;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الاثنين، 30 مارس 2009
ونجحت السنة دى

اليوم 30/3/2009 بعد صلاة الفجر مباشرة حوالى الساعة السادسة صباحاً ..استيقظ على صوت الموبايل والرسائل نظرت لجهازى الجوال.....ياالله ...ياالله ...الطف يارب ...3رسائل واردة و16 مكالمة لم يرد عليها ...لطفا ياالله.

بلغ قلبى حنجرى ماذا أفعل ؟؟ افتح الموبايل ...لآ... اوعى لتكون رسالة مزعجة .....أصبحنا وأصبح الملك لله...متفتحش...لالالالالا..لازم تفتح ....اهتزت أصابعى على زر الغاء القفل والنجمة وكتبت رمز الحماية.... ونظرت بنصف عينيى وأغمضتها برهة فإذ برسالة لم تكن ع البال أو الخاطر....يالله....بجد... مش مصدق نفسى بجد والله .....الرسالة بتقول "ألف مبروك نجحت ياباشا " أنا نجحت ..أنا نجحت ..ياشباب يابنات يا اخونا انا نجحت والله ...دى طبعاً مش دهشة لكن فرحة.....طعم النجاح أصلاً لو دقته مش هتصدقه ....الحمد لله ...الحمد لله...الحمد لله ليك يارب ..عقبال لما انجح كده فى آخرتى أنا واخوانى واخواتى

طبعاً دى أول مرة دونت فيها تدوينة نجاح ....عشان كده زى مانتوا سامعين عامل فرح فى مدونتى "مدونتى بقى وانا حر فيها"...دى أكيد فرحة النجاح ...ربنا يوفقنا جميعاً دنيا وآخرة.منساش طبعاً أهدى النجاح ده لجميع اخوانى المدونين"عمار وبن الياسرجى وحسبى ربى وآلاء محى وشيماء ورفيدة ومدونون من أجل فلسطين وحياتى نغم وكريم مصطفى وبحر الدموع وأحمد سنجاب وفى قلبى نور والفاتح الجعفرى وعم فشكول واسلام ديووالبنت المشمشية وعبد الله حسنى واخت مسلمة وشباب أون لاين وعزالإسلام وأم أنس ونبض الحياة ولا للسكوت اختى خديجة والدكتورة سلمى وحفيدة البناوناس كتير جدا يمكن أكون مذكرتش أى واحد منهم"وطبعا اخوان الدار "ومقدرش انسى حبيب قلبى اللى كان حنين عليا وبعتلى رسالة النجاح...ربنا يجزيه خير" واخوان مدينتى الحبيبة...ألف ألف مليون مبروك...على كل واحد ناجح فينا ...وأكيد بقول للى مقدرش ينجح المرة دى ربنا يعينك ويوفقك إن شاء الله المرة القادمة ومعلش هى كده سنة الحياة....آه أكيد بهدى النجاح لأبى وأمى واخويا أحمد يوسف...شاركونى الفرحة بقى جميع التعليقات متاحة الآن للزوار والمدونين اضغط هنا لتشاركنى الفرحة

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 7:32 م   59 comments
السبت، 28 مارس 2009
مما تأكلون
ذكرت الأبحاث المتخصصة في الجسم والغذاء التى قرأتها وأفادت بأن كل فاكهة أو نبات أو خضرة يشير شكله إلى العضو الذي يفيده.. وإليكم بعض الأمثلة ..
إنها شريحة طماطم حمراء لها أربع حجرات، والقلب لونه أحمر وبه أربع حجرات: البطينين والأذينين، وكل الأبحاث الحديثة تؤكد أن الطماطم طعام القلب والدم.عنقود العنب يشبه الشكل الخارجي للقلب، وكل حبة عنب تشبه خلية دموية، ولقد أظهرت الأبحاث الآن أن العنب مفيد للقلب والدم أيضاً ..سبحان الله .. إبداع رباني.. الجوز يشبه جدا شكل الدماغ (المخ) بفصيه الأيمن والأيسر، حتى التلافيف الموجودة بداخله، سبحان الله!! فعلا تؤكد الأبحاث أن تناول الجوز يساهم في نمو الكثير من الخلايا العصبية التي تساعد في أداء المهام الدماغية .. الفاصوليا تساعد الكلى في أداء مهامها.. وفعلا تشبه شكلها .. الكرفس يشبه شكل العظام، وهو مفيد لها، وتمثل نسبة الصوديوم فيها 23 % وهي نفس النسبة الموجودة في العظام.


والباذنجان والكمثرى (الأجاص) جميعها ضرورية لصحة رحم المرأة، وتظهر الدراسات أن المرأة عندما تأكل حبة كمثرى أسبوعياً فإن هذا يساعد على توازن هرمونات الرحم ويقلل الإصابة بسرطان عنق الرحم، والعجيب في الذكر أن الأفوكادو تأخذ 9 أشهر لتنضج نضوجاً كاملاً!!
التين .. إنها فاكهة مليئة بالبذور، وتناولها مفيد للرجال فهي تزيد من أعداد النطف الذكرية، وتقلل نسبة الإصابة بالعقم.
الزيتون مفيد لصحة ووظيفة مبايض المرأة.. سبحان الله وقد أقسم الله بهاتين الثمرتين.. ثم أعقب القسم بقوله 'لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم'..
البطاطا(الجزر اليماني) تشبه البنكرياس في شكلها، وهي تساعد على توازن السكر في الدم.
البرتقال والليمون والحمضيات ..تشبه الغدد التي تفرز الحليب في صدر المرأة وهي مهمة لصحة الثدي.
البصل .. يشبه خلايا الجسم، وتظهر الأبحاث أن البصل يساعد في التخلص من فضلات الجسم، ويجعل عيون الانسان تدمع فتنظف طبقات العين.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 5:32 م   12 comments
الثلاثاء، 17 مارس 2009
أسئلة تحتاج لإجاباتكم
بعيدا عن توضيح الحالات الآتية على ضوء التقنيات النفسية لكم هذه المواقف التى تحدث يوميا معكم
لماذا عندما تكون بطارية الريموت كنترول ضعيفة نقوم بالضغط بقوة على الأزرار؟؟
يعني بالشكل ده بنشحن البطارية؟؟
لماذا نخفض صوت المسجلة أو الراديو بالسيارة عندما نشعر بأننا دخلنا بالطريق الخطأ؟
يعني بالشكل ده حنعرف الطريق الصحيح؟؟
لماذا نقول هدية مجانية؟؟
وهل يوجد هدية غير مجانية؟؟
لماذا عندما نكون داخل المنزل والسماء تمطر نسأل: هل السماء تمطر في الخارج ؟؟
يعني قبل كده مطرت في الداخل ؟؟
لماذا عندما نقرأ على الحائط احترس من البويه؟؟ لا نصدق بل نجرب ذلك بأصبعنا؟؟
يعني اللي دهن الحائط لازم يحلفلك بالله علشان تصدقه
لماذا عندما توقف سيارتك في موقف خالي من السيارات يجي واحد بعدك ويوقف سيارته بجنب سيارتك؟؟
يعني يترك الموقف كله ويوقف جنبك!
لماذا نفتح فمنا عندما نقوم بإطعام الطفل الصغير ؟؟؟
احنا اللي ناكل وإلا هو؟؟
ليه وأنت بتشرب الشاى بترفع حواجبك لفوق ؟؟
مش مصدق إنه شاى!!!
ليه بعد ما نشرب الشاي كله نبص فيها إذا كان فيه ولا خلص …
يعني ما نصدق حتى نشوفه؟
ليه لما تكون قاعد بمكان عام وتسمع رنة محمول على طول تطلع محمولك .. ليه..
حضرتك مهم كثير حتى يرن موبايلك بين كل البشر ده.
بتصرف

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:22 م   7 comments
جمهورية الأهلى العالمية
لابد وأن نرفع القبعة لهذه المؤسسة فى تلك الفترة الأخيرة نظراً لما قدمته من نماذج ناجحة دوت أركان العالم وأدهشته حتى جعلت تلك المؤسسة أنموذجاً يحتذى بها.
نموذج النجاح
فعندما تسود روح الإلتزام الدينى والسمو الأخلاقى مدعومة بالروح الجماعية فى العمل وسط أى مجموعة بشرية مع الدقة وبذل الجهد فى الأخذ بالأسباب المادية فإن هذه المجموعة تصبح نموذجاً للنجاح فى مجالها, وهذا ما حدث للنادى الأهلى الذى فاز مؤخراً بكأس البطولة الأفريقية متأهلاً بذلك لنهائيات كأس العالم للأندية باليابان والتى لم يوفق فيها لكنه عاد سريعاً لمستواه الطبيعى ولم يقلل ذلك من حجم الإنجاز الذى حققه النادى افريقياً

سر القوة
ولعل مما أثاره النادى الأهلى بانتصاراته المتكررة وبطولاته المتعددة حفيظة المفكرين والسياسيين وقادة الرأى بالإضافة للرياضيين لما أبرزه من تجربة تحتذى فى كل المجالات وليس الرياضى فقط فقد رأوا أن نجاح الأهلى نموذج للإحترام المتبادل وسيادة روح الجماعة داخل الفريق , والممارسة الديمقراطية داخل النادى التى يفتقدها أعضاء الشعب المصرى.

حسن الصلة بالله طريق البطولات والنجاح
ولاشك أن روح التدين الصاعدة بالتنامي فى أوساط لاعبى الأهلى وعلى رأسهم اللاعب محمد أبو تريكة قد ساعدت بشكل كبير فى تكوين تلك المنظومة للنجاح بالفريق , حتى نجد كابتن مصر حسن شحاتة وقد ذكر سابقاً عندما سئل عن العامل الأساسى الذى ساعده فى تحقيق البطولة الأخيرة قال "الالتزام بأداء العبادات واليقين بأن ربنا لا يضيع أجر من أحسن عملا والصبر على الأزمات والإيمان بقضاء الله وقدره كل هذا ما جعلنى أصل إلى هذا النجاح وساعدني فيه محمد أبو تريكة"


كل ذاك
أصبح بمثابة قلب التربيزة على رأس المتداولين أو قلب السحر على الساحر الذى بات هدفه تمييع الشعب العربى فى قضايا تافهة ,فإذ تعود الأخلاق والسجود لله شكراً عند إحراز الهدف ورفع شعارات تضامنية مع قضايا الأمة فى أوساط الأرض الخضراء مما أكد للجميع أن الإسلام بما يحمله معنى الكلمة دافعاً لتحقيق أى نجاح.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 1:32 م   19 comments
الأحد، 15 مارس 2009
أسرار فى جسد إمرأة

فسر العلماء فتــرة (العدة) للنساء للتأكد من خلو الرحم من الجنين وانها المهلة الكافية للصلح بين الزوجين وهذا صحيح ولكن هناك سبب آخر اكتشفه العلم الحديث وهو: ان السائل الذكري يختلف من شخص الى اخر كما تختلف بصمة الاصبع وان لكل رجل شفرة خاصة به. وان جميع ممارِسات مهنة الدعارة يصبن بمرض سرطان الرحم وان المرأة تحمل داخل جسدها كمبيوتر يختزن شفرة الرجل الذي يعاشرها. واذا دخل على هذا الكمبيوتر أكثر من شفرة كأنما دخل فيروس إلى الكمبيوتر ويصاب بالخلل والاضطراب والأمراض الخبيثة ومع الدراسات المكثفة للوصول لحل أو علاج لهذه المشكلة كان الاعجازحيث اكتشف الأطباء أن الاسلام يعلم ما يجهلونه.أن المرأة تحتاج نفس مدة العدة التي شرعها الإسلام حتى تستطيع استقبال شفرة جديدة بدون اصابتها بأى أذى. كما فسر هذا الاكتشاف أنه لماذا تتزوج المرأة رجلا واحدا ولا تعدد ازواج ؟وهنا سئل العلماء سؤالا لماذا تختلف مدة العدة بين المطلقة والأرملة ؟

لذلك أجريت الدراسات على المطلقات والأرامل فأثبتت التحاليل ان الأرملة تحتاج وقتا أطول من المطلقة لنسيان هذه الشفرة وذلك يرجع الى حالتها النفسية حيث تكون حزينة أكثر على فقدان زوجها إذ لم تصب منه بضرر الطلاق بل توفاه الله. فلذلك هي لاتستطيع نسيان ذلك الزوج الذي عاش معها حياة السعادة حياة الفرح حياة الحب لأن من طبع المرأة الغريزي الوفاء والإخلاص وأن الخيانة طبع دخيل على المرأة.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:33 ص   22 comments
أسماء الفائزين في مسابقة إشراقة للمولد النبوي
تتقدم مدونة إشراقة أون لاين بخالص التهانى القلبية لكل زوارها بمناسبة المولد النبوى الشريف كما يسعدها تقديم التهانى الحارة لفائزين المسابقة مع تمنياتها بالتوفيق لكل المشاركين في المسابقات القادمة وكل عام وأنتم بخير.
الفائز بالمركز الأول
رفيدة الصفتى -محافظة الجيزة
قيمة 20 جنيه (رصيد موبايل)

الفائز بالمركز الثاني
أحمد عبد الرحمن–محافظة البحيرة
قيمة 10جنيه (رصيد موبايل)

الفائز بالمركز الثالث
حسام محمد محمد– محافظة الدقهلية
قيمة 5 جنيه (رصيد موبايل)

وترسل قيمة الجوائز على أرقام موبايلات الفائزين خلال 24 ساعة من إعلان النتيجة وقد بلغ عدد المشتركين في المسابقة 35متسابق
هذا وقد تمت عملية سحب بين المتسابقين وتم استبعاد الإجابات التي وصلت بعد الموعد المحدد وعددها 1 متسابق وتم استبعاد الإجابات الخاطئة وعددها 1متسابق ، كما تم استبعاد متسابقين لم يكتبوا أرقام موبايلاتهم ،أجمل وأرق التهاني للفائزين.
إجابات مسابقة إشراقة للمولد النبوي لعام 1430 هـ
1- (عشراُ) 2- (المباركفوري)3 - (الثانية) 4- (القلم) 5- (الخندق).

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:16 ص   4 comments
السبت، 7 مارس 2009
المفاجأة الكبرى مسابقة إشراقة للمولد النبوي

*** الجائزة الأولى 20 جنيه (رصيد موبايل) ***
*** الجائزة الثانية 10 جنيه (رصيد موبايل) ***
*** الجائزة الثالثة 5 جنيه (رصيد موبايل) ***
أسئلة المسابقة
1- يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: من صلى عليّ صلاة صلّى الله عليه بها .......
(عشرا – مائة – ألفاُ)
2- مؤلف كتاب الرحيق المختوم .......
(المباركفوري – سيد سابق – ابن كثير)
3- أبايعكم على أن تمنعوني مما تمنعون منه نساءكم وأبناءكم قالها النبي صلى الله عليه وسلم في بيعة العقبة .......
(الأولى – الثانية)
4- يقول تعالى : "وإنك لعلى خلق عظيم" الآية في سورة ........
( القلم – النجم – يس)
5- "الله أكبر فتحت الروم! .. الله اكبر فتحت فارس!" .. قالها النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة ......
(بدر –الخندق – حنين)


ترسل إجابات المسابقة على
اتصل بنا الآن مع ذكر البيانات التالية :
الاسم/اسم المدونة – البلد – الإيميل - العنوان "رقم الموبايل" -الرسالة "الإجابات"

ولن يتم ظهور التعليقات حفاظاً على خصوصية المتسابقين وعدم إزعاجهم
آخر موعد لتسليم الإجابات السبت 17ربيع الأول 1430 هـ وتعلن الأسماء الفائزة على إشراقة يوم الأحد 18 ربيع الأول 1430 هـ وترسل قيمة الجائزة على رقم الموبايل المذكور ببيانات المتسابق
سيتم استبعاد أرقام الموبايلات المتكررة ، وأرقام الموبايلات خارج مصر
ويمكن للمتسابقين من خارج مصر أن يكتبوا رقم موبايل خاص بأحد أقاربهم من داخل مصر.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 8:03 م   4 comments
الاثنين، 2 مارس 2009
هلفوت هذا الزمان

كسوتك تى شيرتا وجنزا وجزمة
تنور فى الظلماء واليل أليل

وكم ليلة يا حلو شلتـــــك ساهراً
بلا مللٍ والثوب منى يبلبل

تنيص بلا دمعٍ وكلَ عشيةٍ
تزنُ كصرصورٍ لئيمٍ يولولُ

وكم جبت دكتوراً كبيراً يقول لى
سيُشفى إذا ما الواد فى البيت يهملُ

كفاياك طبطيباً لينشأ راجلاً
متيناًعليه فى الأمور يُعَول

ولكننا نُرضيك فى كلِ مرةٍ
وأنت أيا زرع النوى تتدللُ

وإن دست مسماراً برجلك لم أنم
وتعرج رجلى بل أنطُ وأحجلُ

وأحمل قحفى لو بُطحتَ بطوبةٍ
ولو أنَ من يرميك مثلك عيِلُ

كأنى أنا المبطوح دونك بالذى
بُطحتَ به دونى فرأسى مُمَخوَلُ

تًدلعت طفلاً ثم إذ أنت يافعٌ
تصفقُ خلف الطبلِ أو تتحنجلُ

وأصبحت يا هلفوت يا أهلس الورى
تدخنُ قدامى وما بت تخجلُ

لهفت فلوسَ الدرسِ ثم صرفتها
ولست على الصياع بالمال تبخلُ

فلما بلغت السن والغاية التى
إليها مدى ما كنت فيك أؤملُ

جعلت جزائى هز أكتافك التى
تشابه صدغ البابِ والبابُ مقفل

وكان طبيعياً سقوطك فانشَكِح
فمثلك تنحٌ باردٌ ليس يزعلُ

فهل يا ترى تدرى بأن غداً ؟به
يزهجر من فازوا ويذوى المغفلُ

ويظهر ناسٌ يَرتجى الناسَ نفعهم
تراهم رجالاً كلما طبَ مُشكلُ

وهم كلما مروا على أى مجلسٍ
يصيح جميع الناس أهلاً تفضلوا

وأما الألى اختاروا الصياعة منهجاً
فلابد للصياعِ أن يتبهدلوا

فليس عجيباً أن ترى فى بلدةٍ
زميلاً يوطى ظهره ويُشيَلُ

وآخر جنب الحيط يجلس حافياً
يُلمع نعلاً وهو عيانٌ يسعلُ

فليتك إذا أصبحت كداب زفة
تفوق وتستهدى ولا تتنيلُ

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 8:00 ص   19 comments
الإنطلاقة الرابعة

تتقدم إشراقة أون لاين بأرق التهاني القلبية إلى موقع ومنتديات منزلاوى لإنطلاقتها الرابعة على التوالي على الساحة الإلكترونية ...سائلين المولى جل وعلا أن يعود الموقع بالنفع على الأمة الإسلامية أجمع ؛ كما نتقدم بالشكر والتقدير لكل العاملين والعاملات بالموقع سائلين الله تعالى أن يوفقهم جميعا لتقديم الخدمة الجيدة والكلمة الطيبة وتحقيق التواصل الاجتماعي بين أهاليهم.

و يبدأ موقع ومنتدى منزلاوي الآن عامه الرابع بعد سلسلة تطويرات فنية وتحريرية لتحسين الخدمة وتلبية رغبة زواره الكرام.
وكان الموقع والمنتدى قد تعرضا في الصيف الماضي لعطل فني من الشركة المستضيفة أدى لفقدان بعض مواده وتعطيل بعض أقسامه وتوقف المنتدى عن العمل مؤقتا.
ومع انطلاق العام الرابع لموقع ومنتدى منزلاوي في 1 مارس 2009 يعود المنتدى للعمل من جديد لاستكمال التواصل مع أعضاء وزوار المنتدى بعد إجراء المزيد من التطويرات الفنية والتحريرية.
لمشاهدة الموقع اضغط هنا

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 7:33 ص   0 comments

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008