;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الجمعة، 27 نوفمبر 2009
الداخلية تغتال فرحة المواطنين فى عيد الأضحى

اغتالت وزارة الداخلية فرحة المواطنين المصريين فى عيد الأضحى المبارك وغيبت سجون الظلم عائلهم الوحيد  خلف القضبان، لا لشيء سوى أنهم أناس يتطهرون حيث  أصدر جهاز أمن الدولة مساء أمس قرارا بإعادة اعتقال محمد العبيدي (المنزلة) ومحمد عبد الغني (المطرية) بمحافظة الدقهلية رغم صدور قرار إخلاء سبيلهما.

وأثار قرار إعادة الاعتقال حالة من الاستياء بين الأهالي  لما يتمتع به العبيدي وعبد الغني من شعبية وحب غامر في القلوب.

وصدر قرار الاعتقال والذي توافق ليلة عيد الأضحى وهما بداخل سجن المنصورة في تحد سافر وانتهاك لأبسط حقوق المواطن المصري.

فى حين شهدت صلاة عيد الأضحى اليوم الجمعة بمحافظة الشرقية اختطاف طالبة بكلية العلوم بجامعة الزقازيق، أثناء دخولها مصلى العيد باستاد الشرقية.

وجاء اختطاف الطالبة على يد محمد عبد الله أمين الشرطة بجهاز أمن الدولة بالزقازيق؛ حيث أوقفها وشقيقها الأصغر الذي كان يرتدي كوفية فلسطينية، وحين طلب منها نزع الكوفية، وهو ما رفضته الطالبة بسبب شدة البرد في الساعات الأولى من الصباح؛ مما دفع أمين الشرطة باستدعاء سيارة شرطة وتمَّ اختطافها، واحتجازها بقسم شرطة ثانٍ الزقازيق، وسط ذهول جميع المصلين، ولم تعرض على النيابة بعد. 

وصرَّح محامي الإخوان بقسم ثانٍ: "أن الأمر يعد سابقة خطيرة، وحذَّر من عواقب غضب الجماهير؛ جرَّاء التصرفات العنترية والهمجية لعناصر ومخبري أمن الدولة غير المسئولة".

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 9:07 م   8 comments
الخميس، 26 نوفمبر 2009
سنفـــــرح رغم الجـــراح


سنفرح رغم الجراح
فلكم عانينا من جراح وآلام لأقصانا الحزين
ولكن .. هاهو عيدنا يطرق علينا أبوابنا 
فلنرحب به ونكرمه ونسعد لأجله كما أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
فكل عام أنتم إلى الله أقرب .. على طاعته أدوم
كل عام أنتم بألف خير ان شاء الله
أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات
عيدكم مٌبــــــــــارك

التسميات:

posted by عاشقة الجنة @ 5:35 ص   5 comments
الأحد، 22 نوفمبر 2009
منتجات عربية واسلامية تحتوى على دهن الخنزير


كشفت مصادرعلميه امريكيه بتصدير منتجات تحتوى على دهن خنزير ومشتقاته للدول العربيه الاسلاميه

واضاف الدكتور امجد خان من معهد الابحاث الطبيه بالولايات المتحده الامريكيه ان اللحوم الاساسيه فى معظم الدول الاوروبيه

لحم الخنزير والذى ينتج عنها دهون وشحوم كثيره بل واكثر من اى حيوان آخر

فقامت كثير من الشركات الاوروبيه باستغلال تلك الدهون وتصنيعها وادخالها كمواد اساسيه فى معظم منتجاتها للتخلص منها

ثم تصديرها للدول العربيه الاسلاميه

ولكن .. ظهرت مشكله وهى ان الدول العربيه محرم عندها لحوم الخنزير ومشتقاته مما ادى الى حدوث عجز اقتصادى لديها

ولكن عالجت تلك المشكله بتغير المسمى المباشر " دهن خنزير " الى مسمى غير مباشر " دهون حيوانات "

بل واستخدموا طريقة التشفير لكى لا تعرف .. والتى تبدا بحرف E , ليثين الصويا , مكونات نباتيه

تلك الشفرات تعنى وجود دهون خنزير

وهذا هو تقرير بالمنتجات التى تحتوى على مواد ضارة ودهن خنزير:


مكونات نباتيه ، والتي تدل على احتواء المنتج على دهون الخنزير : E100, E110, E120, E 140, E141, E153, E210, E213, E214, E216, E234, E252,E270, E280, E325, E326, E327, E334, E335, E336, E337, E422, E430, E431, E432, E433, E434, E435, E436, E440, E470, E471, E472, E473, E474, E475,E476, E477, E478, E481, E482, E483, E491, E492, E493, E494, E495, E542,E570, E572, E631, E635, E904.


علما بان هناك أيضا سلع ومنتجات بها تلك الرموز وقد لا تحتوي على دهن الخنزير ولكن أضرارها مختلفة وهذه هي :

منتج به دهن خنزير:E101-E102-E103-E111-E120-E123-E124-E126-E127-E128-E141-E152-E210-E213-E214-E206-E234-E252-E270-E280-E325-E326-E327-E334-E336-E337-E374-E420-E422-E430-E431-E432-E433-E434-E435-E436-E442-E470-E471-E472-E473-E474-E475-E476-E477-E478-E780-E481-E482-E483-E488-E489-E491-E492-E493-E494-E495-E542-E550-E570-E577-E591-E631-E632-E633-E904.

مواد مشكوك فيها: E104-E122-E141-E150-E153-E171-E173-E180-E240-E214-E477-E151.


بمعنى .. اذا وجد اى من تلك الشفرات فى اى منتج كان .. هذا المنتج يحتوى على دهن الخنزير

وأتمنى أن تتحقق مسؤوليتنا كمسلمين بإتباع نهج الشريعة الإسلامية والابتعاد عن الحرام وتجنبه والقيام بنشر هذه الرموز إلى كل مسلم في العالم وان يحاول النصح إلى جميع من حوله ، وان يقوم هو وأهل بيته وأصدقائه بالتأكد من محتويات منازلهم من السلع والمنتجات المستوردة سواء العربية او الأجنبية والتي تشير في محتوياتها إلى وجود الرموز المشفرة بالحرف (E) والمذكورة أعلاه.

...
قال تعالى " حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير " صدق الله العظيم

التسميات:

posted by عاشقة الجنة @ 2:22 ص   9 comments
الخميس، 19 نوفمبر 2009
Palestine tomorrow will be free
Every day we tell each other
That this day will be the last
And tomorrow we all can go home free
And all this will finally end
Palestine tomorrow will be free
Palestine tomorrow will be free

No mother no father to wipe away my tears
That’s why I won’t cry
I feel scared but I won’t show my fears
I keep my head high

Deep in my heart I never have any doubt
That Palestine tomorrow will be free
Palestine tomorrow will be free

I saw those rockets and bombs shining in the sky
Like drops of rain in the sun’s light
Taking away everyone dear to my heart
Destroying my dreams in a blink of an eye

What happened to our human rights?
What happened to the sanctity of life?

And all those other lies?
I know that I’m only a child
But is your conscience still alive

I will caress with my bare hands
Every precious grain of sand
Every stone and every tree
‘Cause no matter what they do
They can never hurt you
Coz your soul will always be free

Palestine tomorrow will be free
Palestine tomorrow will be free

كل يوم نقول لبعضنا البعض
ان هذا اليوم سيكون آخر
وغدا علينا جميعا أن نعود إلى ديارنا الحرة
وهذا كله في نهاية المطاف نهاية
فلسطين غدا ستكون حرة
فلسطين غدا ستكون حرة

لا أب له ولا أم أن يمسح دموعي
هذا هو السبب في أنني لن أبكي
أشعر بالخوف لكنني لن تظهر مخاوفي
أحافظ على رأسي عالية

في أعماق قلبي أنا أبدا أي شك
ان غدا فلسطين ستكون حرة
فلسطين الغد ستكون حرة

رأيت تلك الصواريخ والقنابل ساطع في السماء.
مثل قطرات المطر في ضوء الشمس
اخذ كل شخص عزيز على قلبي
تدمير أحلامي في غمضة عين

ماذا حدث لحقوق الإنسان في بلدنا؟
ماذا حدث لقدسية الحياة؟

وجميع تلك الأكاذيب الأخرى؟
وأنا أعلم أنني لست سوى طفل
بل هو لا يزال حيا ضميرك

وسوف اعناق مع يدي عارية
كل ذرة من الرمل الثمينة
كل حجر وكل شجرة
'تتسبب بغض النظر عما يفعلون
انهم لا يمكن أبدا أن يصب عليك
لان روحك سوف يكون دائما الحرة

فلسطين الغد ستكون حرة
فلسطين الغد ستكون حرة

التسميات:

posted by رهـــــف @ 10:54 م   4 comments
رساله من د/ يوسف القرضاوى للمصريين والجزائر

نداء إلى الإخوة في مصر والجزائر

أطفئوا النار التي أوقدها الشيطان قبل أن تحرق الجميع

إخوتي الأحبة في مصر والجزائر

أكتب إليكم هذه الكلمات، وقلبي يتفطّر أسى، وكبدي يتمزّق حسرة.

لقد كنت في الأيام الماضية في رحلة إلى الصين، وكنت منقطعاً عن أحداث العالم العربي، فلا أشاهد قناة عربية، ولا أقرأ صحيفة عربية، ولمّا عدت اليوم وجدت آثار الحريق الذي حدث من أجل نتيجة المباراة بين الإخوة في البلدين الشقيقين مصر والجزائر، ومن تصعيد الإعلام للقضية تصعيداً غير منطقي ولا موضوعي، دخل فيه التهويل واستباحة الكذب، وهو لا يصبّ في مصلحة قومية ولا إسلامية، وإنما مهمّته أن يُشعل النار، وأن يضرم الفتنة، وأن يحيي العصبية الجاهلية، التي محتها عقيدة الإسلام وأخوة الإسلام، حتى قيل لي: إن المصريين في الجزائر غير آمنين على أنفسهم ولا أهليهم وأولادهم، وأمست الشركات تجمّد أعمالها، وتعيد موظفيها إلى مصر.

وإني لأستبعد على أبناء الشهداء، وأحفاد الأمير عبد القادر، وتلاميذ ابن باديس والبشير الإبراهيمي، أن يعتدوا على ضيوف في بلدهم، هم في الحقيقة إخوان لهم، وبعضهم لا يعير لعبة الكرة أي اهتمام.

ولا ندري ماذا يحدث اليوم في الخرطوم إذا استمرت هذه الريح السموم المشبعة بالعداوة والبغضاء، والعصبية العمياء؟ هل عدنا إلى العصور الجاهلية التي كانت تقوم فيها الحروب الطويلة من أجل ناقة أو فرس، كحرب البسوس وحرب داحس والغبراء؟ والتي كان يقول فيها القائل:

وأحيانا على بكر أخينا إذا ما لم نجد إلا أخانا

يا إخوتنا في مصر وفي الجزائر!

أين الروح العربية، وأين الروح الإسلامية؟ وأين الروح الرياضية؟ أين الروح العربية التي تجعل العربي يحب لأخيه ما يحب لنفسه، بل يقدم أخاه على نفسه. كان الموقف الصحيح إذا انتصرت في المباراة الجزائر أو مصر: أن يقول الطرف المغلوب: الحمد لله أنها لم تخرج عن العرب.

إن العربي قديما قال وقد قتل قومه أخاه:

قومي همو قتلوا أميم أخي فإذا رميت يصيبني سهمي

فلئن عفوت لأعفونْ جللا ولئن سطوت لأُوهننْ عظمي !

ويقول الآخر:

إذا أكلوا لحمي وفرت لحومهم وإن يهدموا مجدي بنيت لهم مجدا

ولا أحمل الحقد القديم عليهمو وليس كبير القوم من يحمل الحقدا

فهذه هي الروح العربية، وأقوى منها الروح الإسلامية، التي تربط بين الجميع بالعقيدة، وبأخوة الإسلام {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ} [الحجرات:10]. المصري أخو الجزائري، والجزائري أخو المصري، ربطهم الإيمان، وجمعهم القرآن، وألّف بينهم الإسلام. كما قال تعالى: {فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا} [آل عمران :103].

إن الذي يخوض المباراة معك ليس شارون ولا باراك، بل هو أخ لك يتّجه معك إلى القبلة، ويؤمن معك بالله ربّاً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد رسولاً.

إن الإسلام يبرأ من هذه العصبية العمياء. وقد قال الرسول الكريم" ليس منّا من دعا إلى عصبية، وليس منّا من قاتل على عصبية، وليس منّا من مات على عصبية".

ولو تركنا العروبة والإسلام، فإن الروح الرياضية التي تعلّم الرياضي الحق أن يصافح غريمه غالبا كان أو مغلوبا؛ لأن هذه طبيعة اللعبة. من غلب اليوم يمكن أن يغلب غداً. ولا بدّ من الكفاح أبداً.

إني آسف على قومي أن يضخّموا هذا الأمر البسيط وكأنه قضية مصيرية!! وأن يصبحوا مضحكة للإسرائيليين في صحفهم وإعلامهم، فقد باتوا يسخرون منهم، ويشمتون بهم، ويقولون: هاهم العرب الموحَّدون. ويقول أحدهم: انظروا إلى غفلة العرب، بدل أن يشغّلوا العاطلين، ويطعموا الجائعين، يرسلونهم إلى الملاعب! وهذه هي الأمة العربية التي تواجه إسرائيل.

ومما يؤسفني أشدّ الأسف: أن بعض المسؤولين تأثروا بالمشاعر الغاضبة للجماهير، فانساقوا إلى أقوال لا ينبغي أن تسمع، وإلي أعمال لا يجوز أن تصدر. وأصبحنا نعيش حالة التهييج. كل يصبّ الزيت على النار حتى لا ينطفئ. وهذه لا تأكل أحد الفريقين وحده، بل ستأكل الجميع، وتلتهم الأخضر واليابس، ولن ينتصر في الحقيقة الجزائر ولا مصر، بل المنتصر الحقيقي إنما هو إسرائيل، التي تتفرج علينا، وتقول: ما أجملها من معركة يأكل العرب فيها بعضهم بعضا.

وإني أنادي الرجل الذي اعتز بصداقته، الرئيس الشجاع، والقائد المصلح عبد العزيز بوتفليقة أن يبادر فيتدارك الأمر بحكمته، ويعمل على إطفاء هذه الفتنة، التي أوقدها الشيطان بين الأخ وأخيه، وأن يستعين بالعقلاء من قومه لإطفائها، أيا كانت نتيجتها، فيكسب رضا الله، وثناء العقلاء من الخلق، ويجنّب قومه عواقب وخيمة لا يكسب منها غير أعداء العرب والمسلمين.

يا إخوتي في مصر وفي الجزائر: إنها ليست معركة بدر، ولا معركة حطّين، ولا معركة عين جالوت.

إنها مباراة توصل إلى بداية السُّلَّم في كأس العالم، وهيهات أن نصل إلى نهايته، أو إلى القرب من نهايته، كما شاهدنا خلال الدورات والسنين الطويلة.

وهب أنّنا وصلنا إلى كأس العالم، وحصلنا عليه فعلا، هل سيُدخلنا ذلك الجنَّة؟ ويُزحزحنا عن النَّار؟

والله لو كانت هذه نتيجة المباراة، ما جاز لنا في سبيلها أن نتخاصم وأن نتقاتل.

بل هل الحصول على كأس العالم، يحقّق أهداف البلد الغالب، ويحل مشكلاته الاقتصادية والاجتماعية؟ لا والله.

إنَّها تهاويل صُنعت لشغل الناس بعضهم ببعض.

يا إخوتي في الجزائر ومصر!

إن بينكم تاريخاً مشتركًا وقفتم فيه صفًّا واحدًا، ضد عدوّ مشترك، يوم قدَّم الجزائريُّون مليون شهيد في معركة الحرية، ووقف المصريون وراءهم بكل ما يستطيعون: عسكرياً وإعلامياً وسياسيًّا.

ويوم أرادت الجزائر أن تكمل استقلالها بتعريب التعليم، كان المصريون هم جيش التعريب في الجزائر.

وهل ينسى الجزائريون دور الشيوخ المصريين، الذين كان لهم دور في التحرير الفكري والتنوير الديني في الجزائر، مثل: الشيخ الشعراوي، والشيخ الغزالي؟

يا إخوتي في مصر والجزائر: إن لعبة الكرة ليست من الضروريَّات، ولا من الحاجات التي تقوم بها الأمم، إنما هي من التحسينات والتكميلات، وحسبنا أن اسمها (لعبة)، وأنها تقام في (ملعب)، فإذا ترتّب عليها أن تضيّع الضرورات، وتُهدم الوحدة القومية، وتُحطَّم الأُخُوَّة الإسلامية، وتُستباح بسببها المحرّمات، فأغلقوا أندية الكرة، وابقوا إخوانًا متّحدين.

ثم أين أنتم يا حكماء الأمة، ويا علماء الإسلام؟ هل توافقون على هذه المأساة أو هذه المهزلة؟ كما فعل بعضهم! يا للخزي والعار، ويا للحماقة والغباء: أن يسير العلماء وراء العوام، ويشاركوا في الفتنة، وكان علماؤنا يقولون: اللهم قنا شر الفتن، ما ظهر منها وما بطن.

يا إخوتي في البلدين الشقيقين: إني أناديكم باسمي واسم علماء المسلمين في العالم ألاّ تشمتوا بنا عدوّا، ولا تنسوا أنكم مسلمون، إلهكم الله وحده، الذي أمركم أن تعبدوه، فلا تجعلوا الكرة وثنا يعبد من دون الله. وابقوا على أخوتكم وعلى أنفسكم، واذكروا قول ربكم: {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ} [الأنبياء:18].


يوسف القرضاوي

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

التسميات:

posted by عاشقة الجنة @ 10:34 م   0 comments
مراحل بناء المسجد الاقصى

سنستكمل رحلتنا المباركه باذن الله ..

وسنتحدث اليوم عن مراحل بناء المسجد الاقصى المبارك ..

المرحله الاولى

فى عهد آدم عليه السلام

المرحله الثانيه

تم اعادة بنائه فى عهد ابراهيم عليه السلام

المرحله الثالثه

فتح داوود عليه السلام مدينة القدس وقد شرع الله تعالى له ببناء الاقصى فستكمل بنائه سليمان عليه السلام

المرحله الرابعه

التدمير الاول للمسجد الاقصى

حيث قام ملك الاشوريين بالقضاء على مملكة القدس ثم قام فرعون مصر باحتلال مدينة القدس

وقام نبوخت نصر باستعادتها من فرعون مصر واسر اليهود الى بابل ودمر المسجد الاقصى

المرحله الخامسه

احتل قورش ملك الفرس مدينة القدس وسمح ببناء المسجد الاقصى

المرحله السادسه

قام الرومان باحتلال مدينة المقدس وهدمها وطرد اليهود منها

المرحله السابعه

" الفتح الاسلامى "


فى معركة اجنادين بقيادة عمرو بن العاص نجح فى فتح فلسطين والعديد من مدن الشام

فتوجه القائد عمرو بن العاص لحصارها وفتحها وصادف الحصار الايام الشتاء فظن الروم المسلمون لن يقدروا عليهم

الا ان الحصار دام اربعة اشهر او اكثر وما من يوم الا قاتل المسلمون قتالا شديدا كقتال اليرموك وانتصر المسلمون

ومن الله عليهم بفتح البيت المقدس وتحريره

..

سنتوقف هنا .. المره القادمه رحلتنا مع

المسجد الاقصى عبر الازمان

تــــــــابعونا

..

التسميات:

posted by عاشقة الجنة @ 3:21 ص   0 comments
الأربعاء، 18 نوفمبر 2009
افضل ايام الدنيا

اخي الحبيب ....... اختي الحبيبه
اقترب اقرا هذا الموضوعلا تدع هذا الموضوع يفوتك
في انتظارك الكثير من الحسنات

في انتظارك ايام جميله طال انتظارها

هل عرفتها هل عزمت النيه على اغتنام تلك الايام

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة في الكتاب والسنة

: 1- أقسم الله عز وجل في كتابه لشرفها وعظمها قال -تعالى-: "والفجر وليال عشر" قال ابن كثير -رحمه الله-: "المُراد بها عشر ذي الحجة" كما قاله ابن عباس وابن الزبير ومجاهد وغيرهم وقال تعالى " ويذكروا اسم الله في أيام معلومات " قال ابن عباس "أيام العشر" – وهى جملة الأربعين التي واعدها الله عز وجل لموسى عليه السلام "وواعدنا موسى ثلاثين ليلة وأتممناها بعشر".

2- وفى البخاري وغيره أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: "ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام (يعني العشر)، قالوا: "يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟" قال -صلى الله عليه وسلم-: "ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء". وقد دل الحديث على أن العمل في هذه الأيام العشر أحب إلى الله من العمل في أيام الدنيا كلها من غير استثناء شيء منها، وإذا كان أحب إلى الله فهو أفضل عنده. وروى قدر المضاعفة في روايات مختلفة منها أنه يضاعف إلى سبعمائة؛ قال أنس بن مالك : "كان يُقال في أيام العشر بكل يوم ألف يوم، ويوم عرفة عشرة آلاف"

3- وفيها يوم عرفة الذي أقسم الله -عز وجل- به في كتابه فقال: "والشفع والوتر" فهو الشفع وهو الشاهد لقوله -صلى الله عليه وسلم- "الشاهد يوم عرفة والمشهود يوم الجمعة" (الترمذي وأحمد)، وهو أفضل الأيام ففي الحديث "أفضل الأيام يوم عرفة" (ابن حبان في صحيحه)، وهو يوم مغفرة الذنوب والتجاوز عنها والعتق من النار والمُباهاة بأهل الموقف؛ ففي الحديث "ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبيداً من النار من يوم عرفة، وأنه ليدنو ثم يباهى ملائكته فيقول ما أراد هؤلاء " (صحيح مسلم)

من كنوز عشر ذي الحجه

روى الامام البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما ان النبي صلى الله عليه وسلم قال " ما العمل في ايام أفضل من هذه العشر ) ... قالوا :0 ولا الجهاد الا رجل خرج يخاطر بنفسه وماله فلم يرجع بشئ)

وعن ابن عمرو رضي الله عنهما قال ) ما من ايام اعظم عند الله العمل فيهن من هذه الايام العشر فاكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد

وكان سعيد بن جبير : اذا دخلت العشر اجتهد اجتهادا حتى ما يكاد يقدر عليه ، وروى عنه انه قال : لا تطفئوا سرجكم ليالي العشر كناية عن القراءة والقيام

. قال بن حجر : والذي يظهر أن السبب في امتياز عشر ذي الحجه : لمكان اجتماع أمهات العبادة فيه : وهي الصلاه والصيام والصدقه والحج ولا ياتي ذلك في غيره

وسئل شيخ الاسلام ابن تيميه _ رحمه الله_ عن عشر ذي الحجه والعشر الاواخر من رمضان ، أيهما أفضل ؟ فأجاب أيام عشر ذي الحجه أفضل من ايام العشر من رمضان والليالي العشر من رمضان افضل من ليالي عشر ذي الحجه . فحري بنا ان نستقبل مواسم الخير عامة بالتوبه النصوح ، ذلك انه ما حرم احد خيرا الا بسبب ذنوبه

· من الاعمال التي لا تغيب عن العاملين المسارعين للجنان

1. الاكثار من الاعمال الصالحه عموما لقوله صلى الله عليه وسلم
) ما من ايام اعظم عند الله العمل فيهن من هذه الايام العشر) ومنها قراءة القرآن ، كثرة الصدقه ،الانفاق على المساكين ،الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وغيرها
2. الصلاة : يستحب التكبير الى الفرائض والمسارعه الى الصف الاول والاكثار من النوافل فانها افصل المقربات .
3. الصيام : لدخوله في الاعمال الصالحه فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم تسع من ذي الحجه ويوم عاشوراء وثلاثة ايام من كل شهر
4. التكبيرو التهليل : لما ورد في حديث ابن عمر وابو هريره يخرجان الى السوق في ايام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرهم
فحري بنا نحن المسلمين ان نحيي هذه السنه التي هجرت في هذه الايام الا وهي الجهر بالتكبير
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ووفقنا لما يحبه ويرضاه

التسميات:

posted by رهـــــف @ 10:10 م   0 comments
الاثنين، 16 نوفمبر 2009
بعد فوز مصر .... الجزائريون يعلنوا الحرب على المصريين..

المصريون في الجزائر ( انقذونا من الموت )

ناشد المصريون المقيمون بالجزائر الخارجية المصرية التدخل الفوري لإنقاذهم من عبث الجزائريين الذين يمارسون جميع أنواع العنف تجاههم الأمر الذي قد يودي بحياتهم.

وكانت الصحف الجزائرية قد تناقلت خبرًا مفاده أن العديد من جثث الجزائريين الذين كانوا يساندون منتخبهم في مباراته أمس أمام مصر أمس السبت بالتصفيات النهائية للمونديال، وصلت إلى الجزائر، بالإضافة إلى وجود العديد من الإصابات بينهم، وهو ما أثار الجماهير، وبدأت في الاعتداء على كل المصريين المقيمين بالجزائر.

وطالب مصري مقيم بالجزائر ويعمل بشركة مصرية تستثمر بالجزائر، ويدعى محمد عبد الصادق، لدى اتصاله بقناة "المحور" التدخل الفوري لإنقاذ حياة كل مصري، مشيرًا إلى أن السفارة المصرية اكتفت باستدعاء الشرطة لحمايتنا.

وقال عبد الصادق" إن الجماهير الجزائرية قامت بعد انتهاء المباراة باقتحام شقته، وقامت بحبسه هو وزوجته وأولاده، ولم ينقذهم سوى الجيران، مشيراً إلى أن الموظفين بالشركة قاموا بالقفز من فوق أسطح الشرطة للاختفاء من الجزائريين الذي يودون الافتاك بهم.

وأكد المواطن المصري أنه يعيش في حالة رعب تام، وأنه سيغادر العاصمة للاختفاء في بعض الأماكن خوفا من وصول الجمهور إليه هو وعائلته.

وأجرى مواطن آخر، اتصالا بالقناة والذي بدأه بالقول" إلحقونا احنا بنموت"، وإن لم تلحقهم الخارجية المصرية فإن مصيرهم سيكون الموت.

وقال ميخائيل، وهو يعمل بشركة أوراسكوم تليكوم والتي يعمل بها أكثر من 1500 ألف موظف مصري، إن الموظفين في الشركة يتعرضون للقذف بكرات من النار، والطوب، وهو ما أدى إلى إصابة 15 شخصا، مؤكدًا أن خمسة آلاف فرد متجمهر حول مقر الشرطة.

من جانبه، أكد حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن الوزارة تلقت بيانا من السفارة المصرية بالجزائر يفيد باتصال العديد من المصريين بهم يطلبون النجدة وأنهم يتعرضون للاعتداء من جانب الجزائريين.

وقال زكي، إن الوزارة أجرت الاتصالات مباشرة، حتى وصل الأمر لرئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف الذي أجرى اتصالا بنظيره الجزائري، وطالبه بالتدخل الفوري، بالإضافة إلى إجراء وزير الخارجية أحمد أبو الغيط اتصالا بنظيره الجزائري، يطلب منه حماية الجالية المصرية بالجزائر.

وأكد المتحدث باسم الخارجية: إن السلطات الجزائرية قامت بناء على هذه التدخلات من جانب المسئولين المصريين بأخذ احتياطاتها لحماية الرعايا المصريين، وأنه جاري متابعة الموقف.



التسميات:

posted by رهـــــف @ 7:01 م   1 comments
الجمعة، 13 نوفمبر 2009
رحلتنا مع بناء المسجد الاقصى


نستكمل معا رحلتنا المباركه لاقصانا الحبيب بقلوبنا وعقولنا وارواحنا

سننطلق معا نحو بناء المسجد الاقصى


بداية .. ارتبط تاريخ بيت المقدس (المسجد الأقصى المبارك وما حوله) دوما بالصراع بين الحق والباطل. فهو صراع عقدي، في قديمه

وحديثه ومعاصره، ولم يكن أبدا مجرد صراع عرقي أو حتى ديني. لقد ارتبطت هذه المنطقة المباركة بالأنبياء وبمنهج الله تعالى الذي حملوه

إلى البشر، ومتى صحّ الناس، أيا كان جنسهم، أو شرعهم، أو ديانتهم، على هذا المنهج، نعمت المنطقة، والعالم معها، بالأمن والإيمان

والسلامة والإسلام، ونعم المسجد الأقصى المبارك بالعمران. ومتى انحرف الناس عن منهج الأنبياء وهداهم، فقدت المنطقة أمنها وسلامها،

وتعرض المسجد المبارك للإهمال، بل وللتدمير، في بعض الأحيان.


جاء بناء ا لمسجد الاقصى المبارك فوق هضبة موريا بالقدس القديمة، ليصبح ثاني بيت وضع للناس لعبادة الله تعالى، بعد أربعين عاما من بناء البيت الأول، المسجد الحرام بمكة، كما نص على ذلك الحديث الشريف.

- عن أبي ذر الغفاري -رضي الله تعالى عنه- قال: قلت: (يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّ مَسْجِدٍ وُضِعَ فِي الْأَرْضِ أَوَّلَ؟ قَالَ: الْمَسْجِدُ الْحَرَامُ، قَالَ: قُلْتُ ثُمَّ أَيٌّ؟ قَالَ: الْمَسْجِدُ الْأَقْصَى، قُلْتُ: كَمْ كَانَ بَيْنَهُمَا؟ قَالَ: أَرْبَعُونَ سَنَةً، ثُمَّ أَيْنَمَا أَدْرَكَتْكَ الصَّلَاةُ بَعْدُ فَصَلِّهْ فَإِنَّ الْفَضْلَ فِيهِ.

كما هو واضح من هذا الحديث الصحيح أن بناء المسجد الأقصى تم بعد بناء المسجد الحرام بأربعين عام ، فإذا حددنا زمن بناء المسجد الحرام فإننا نستطيع أن نحدد زمن بناء المسجد الأقصى ، فمن الذي بنى المسجد الحرام ؟ ومتى بني المسجد الحرام ؟

هناك روايات تؤكد أن أول من بنى المسجد الحرام هو آدم عليه السلام ، وعليه فإن أول بناء كان للمسجد الأقصى على عهد آدم عليه السلام ، أو في عهد أبنائه . قال ابن حجر : " فقد روينا أن أول من بنى الكعبة آدم ثم أنتشر ولده في الأرض ، فجائز أن يكون بعضهم قد وضع بيت المقدس " ،

وقال ابن حجر : " وقد وجدت ما يشهد ويؤيد قول من قال : أن آدم هو الذي أسس كلا من المسجدين ، فذكر ابن هشام في كتاب " التيجان " أن آدم لما بنى الكعبة أمره الله بالسير إلى بيت المقدس ، وأن يبنيه ، فبناه ونسك فيه " ، وهذا يعني أن المسجد الأقصى بني قبل إبراهيم وداود وسليمان عليهم السلام ،

وهذا يعني أن المسجد الأقصى كان أول بناء بني في كل أرض الشام بشكل عام وكان أول بناء بني على أرض القدس الشريف بشكل خاص ، وهذا يعني أن المسجد الأقصى بني في القدس الشريف قبل وجود أي كنيس أو كنيسة أو مسجد فيها ، وهذا يعني أن المسجد الأقصى كان قبل وجود تاريخ بني إسرائيل بشكل عام وكان قبل وجود قبيلة يهودا وتاريخ اليهود بشكل خاص ، وهذا يعني أن المستحيل في تفكير كل عاقل أن يكون هناك بناء حجر أو بناء كان تحت المسجد الأقصى .

وهكذا بدأ تاريخ وجوده الأساس والأول على وجه الأرض قاطبة ، ومنذ ذلك التاريخ ظل المسجد الأقصى بقعة مباركة ترعاها يد الأنبياء والأولياء والرسل والعباد ، وتتعهد المسجد الأقصى بالعناية والإعمار وبتحديد البناء أو تحسينه كلما لزم الأمر ، وظل المسجد الأقصى هو المسجد الأقصى كما بناه آدم عليه السلام حصناً للإيمان وقلعة للعبادة ،
من اجل ذلك بيت المقدس والمسجد الأقصى " : " وقداسة هذه البقعة ( المسجد الأقصى ) قد أختارها الله منذ خلق الخلق لعبادته أن تكون معبداً للمؤمنين الموحدين ، ويدل على قدم التقديس ما جاء في حديث أبو ذر ، أنها ثاني موضع أختاره الله للعبادة ، وقول الله تعالى في قصة إبراهيم وهجرته إلى فلسطين { ونجيناه ولوطاً إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين } ،


سنستكمل رحلتنا المباركه باذن الله .. تابعونا

التسميات:

posted by عاشقة الجنة @ 8:59 م   0 comments
الخميس، 5 نوفمبر 2009
الى من تهفو اليه النفوس شوقا " اقصـــانا الحبيب "



لكم انتظرناها .. لكم اشتقنا اليها .. لكم تمنيناها .. بشغف شديد .. واشتياق عجيب ..

انهــــــــــا .. رحله .. ولكن ليست كاى رحله

رحله الى المسجد الاقصى بكل مبانيه .. ساحاته .. بل وسنذهب معا إلى تاريخه

فلنستعد للذهاب ولنعد عدتنا من تجديد النوايا

..

المسجد الأقصى هو واحد من أكثر المعالم الاسلاميه قدسية عند المسلمين، فهو أولى القبلتين، وأحد المساجد الثلاثة التي تشد الرحال إليها،

كما قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم " لا تشدُّ الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد، المسجد الحرام، ومسجدي هذا (المسجد النبوي)، ومسجد

الأقصى"(البخاري 1189 ومسلم 1397 واللفظ للبخاري)

المسجد الاقصى : الذى قال فيه رسولنا الحبيب " من سره ان ينظر لبقعه من بقاع الجنه فلينظر للمسجد الاقصى"


ـــــــــــــــــــــــ


وصف المسجد الاقصى


المسجد الأقصى هو المنطقة المحاطة بالسور المستطيل الواقعة في جنوب شرق مدينة القدس المسورة والتي تعرف بالبلدة القديمة. وتبلغ

مساحة المسجد قرابة الـ 144 دونماً ويشمل قبة الصخرة والمسجد الاقصى حسب الصورة المرفقة، و عدة معالم أخرى يصل عددها إلى 200

معلم. ويقع المسجد الأقصى فوق هضبة صغيرة تسمى هضبة موريا وتعتبر الصخرة هي أعلى نقطة في المسجد وتقع في موقع القلب بالنسبة للمسجد الأقصى الشريف.

وتبلغ قياسات المسجد: من الجنوب 281م ومن الشمال 310م ومن الشرق 462م ومن الغرب 491م. وتشكل هذه المساحة سدس مساحة البلدة القديمة، وهذه الحدود لم تتغير منذ وضع المسجد أول مرة كمكان للصلاة بخلاف المسجد الحرام والمسجد النبوي اللذان تم توسعيهما عدة مرات.

وللمسجد الأقصى أربعة عشر باباً منها ما تم إغلاقه بعد أن حرر صلاح الدين الأيوبي القدس وقد قيل عددها أربع وقيل خمسة أبواب منها:

باب الرحمة من الشرق، وباب المنفرد والمزدوج والثلاثي الواقعة في الجنوب. وأما الأبواب التي مازالت مفتوحة فهي عشرة أبواب هي: باب

المغاربة (باب النبي)، باب السلسلة ، باب المتوضأ (باب المطهرةباب القطانين، باب الحديد، باب الناظر، باب الغوانمة وكلها في الجهة الغربية. ومنها أيضاً باب العتم (باب شرف الانبياء)، باب حطة، وباب الأسباط في الجهة الشمالية.

وللمسجد الأقصى أربعة مآذن هي مئذنة باب المغاربة الواقعة الجنوب الغربي، مئذنة باب السلسلة الواقعة في الجهة الغربية قرب باب السلسلة، مئذنة باب الغوانمة الواقعة فى لجهة الشمالية.



المسجد الأقصى هو الاسم الإسلامي الذي سماه الله لهذا المكان في القرآن حيث قال"


سبحان الذى اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى "

ومعنى الاسم الاقصى اى الابعد والمقصود بالابعد اى مقارنة بين مساجد الاسلام الثلاثه اى انه بعيد عن مكه والمدينه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


المســــــــاحه : تبلغ مساحة المسجد الأقصى حوالي 144 دونماً (الدونم = 1000 متر مربع)، ويحتل نحو سدس مساحة القدس المسورة،

وهو على شكل مضلع غير منتظم، طول ضلعه الغربي 491م، والشرقي 462م، والشمالي 310م، والجنوبي 281م.[2] ومن دخل

الأقصى فأدى الصلاة، سواء تحت شجرة من أشجاره، أو قبة من قبابه، أو فوق مصطبة، أو عند رواق، أو في داخل قبة الصخرة، أو

الجامع القبلي، فصلاته مضاعفة الأجر.

البنــــــاء :

ثاني مسجد وضع في الأرض, عن أبي ذر الغفاري ، ، قال: قلت يا رسول الله أي مسجد وضع في الأرض أول؟ قال:" المسجد الحرام" ،

قال: قلت ثم أي؟ قال:" المسجد الأقصى"، قلت: كم كان بينهما؟ قال:"أربعون سنة، ثم أينما أدركتك الصلاة فصله، فان الفضل فيه." (رواه البخاري.)

_________

لم تنتهى رحلتنا المباركه .. معا سنستكملها باذن الله .. تابعونا

التسميات:

posted by عاشقة الجنة @ 1:19 ص   2 comments

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008