;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الاثنين، 28 ديسمبر 2009
يوم لن تنساه غزه



 

تمر علينا هذه الأيام ذكرى أليمة على اكثر من مليون ونصف فلسطيني

داخل قطاع غزة المحاصر من العدو الصهيوني

والشقيق ومن كل الجوانب التي تحيط بنا



27-12-2009

يوم لن ينساه الشعب الفلسطيني

ولن ينساه كل مسلم صاحب ضمير



هذه الحرب التي خلفت دمار واسع وكبير في كل نواحي الحياة

والقطاعات العامة والخاصة بل لم تسلم المنازل ولا الشوارع

ولا الحجر والشجر حرب بمعنى الكلمة استهدفت كل ما هو فلسطيني

بل كل ما هو متحرك وصامت على ارض قطاع غزة

لم يرحم فيها الاحتلال لا الإنسان ولا الحيوان لم يرحم الاطفال ولا الشيوخ

لم يحترم فيها الحرمات دمر وقصف المساجد وعلى مسمع العالم وامام بصير



انشودة لا تصمتي






لا تبالي يا غزه



التسميات:

posted by رهـــــف @ 3:04 م   0 comments
الأحد، 20 ديسمبر 2009
وفى يوم مولدى ..دمعة

بداية
يوم ليس كغيره من الأيام ... إنه يوم شتوى طويل ... إنه يوم من أيام عام 1988 م ... يوم لم تعاني منه أمي من قبل ... ولم تجرب آلام الوضع إلا فيه ... فلقد كنت الطفل البكر.. والفكرة البكر .. وكنت أنا ... وكان يوم مولدي ...
كان طيلة تلك الأعوام يوم من أسعد أيامي حياتي ... ففيه أكون نجم متألق .. والسيد والملك ...
أما اليوم وفي عام 2009 م جلست أتأمل لحظات إلى تلك الساعة حينما صاح المؤذن بقول الله أكبر لتعلن ملائكة السماء والأرض بقدوم مولود جديد... حيث تبدل عداد عمري حينها من العشرين إلى الحادى والعشرين ... وكأن دقات عداد زمنى يهمس لي بأن علامات الزمن قد خطت على وجهي ... وأنني لابد من أن أجنح عن طريق اللهو والمجون الذي كنت به ... وأن أفكر كثيرا ومليا بالمستقبل وكيف أقابل ربى ...
لقد أخبرتني بأنني ودعت براءتي ... وطفولتي ... عاما بعد عام ... حتى أتى هذا العام ...
آه منك أيتها الساعة ... وآه منك يا عداد زمني ... قف قليلا ... أستحلفك بالله قف لا أريدك أن تتحرك ... ودع لي شبابي .. فالدنيا ليست لشيخ كبير يتوكأ على عصا ... ولا لامرأة عاجزة عن ارتقاء السلالم ...
ليس من عادتي أن أضع العنوان قبل أن اكتب المقال فأنا متعود على ذلك لكن اليوم اعتراني شعور غريب رغبة ممزوجة بين الضحك والبكاء لا تسألوني كيف يكون ذلك لكني كنت أشغل بأن فمي قد اعتلته ابتسامة وفي الوقت نفسه ترقرقت عيناي بالدموع ، إحساس جعلني أتأمل حالي ماذا أريد وما الذي فعلته خلال سنوات عمري ، هل أنا على الطريق الصحيح أم أنني انحرفت عن الجادة وسلكت مهيعا آخر تساؤلات كثيرة مزجها عقلي لكن دون أي محاولة للإجابة.

دمعة
دمعاتي يا سادتي سأحكيها لكم هذا العام ففي كل الأعوام كنت أكتب مقالا متفائلا عن يوم مولدي ولكن اسمحولي في هذه السنة أن أمزج بين نقيضين وأجمع بين متضادين ولو كان هذا الجمع في خيالي فقط ، أحاول أن أسحبكم سحبا نحوي علَّ أحدكم يشعر بما يعتريني فيصف لي دواء عجز من حولي أن يجدوه لي .
أول دمعة
كانت طيف خيال مر بقربي وذكرى جميلة جلست عندي ، ليس بيدي أن أدفعها لأنها تمثل لي 20 عاما من الذكريات السعيدة وإن كانت فى ثوان سريعة، خيالٌ لو كان الأمر بيدي لأعدت له حقيقته وأعطيته روحا من روحي لتدب الحياة فيه من جديد ،  وسأعطيه روحي كلها فهي ما أملكه حتى يعود ، ما يجعلني أتساءل دائما هو هل من الممكن أن يعود ولا يكون كما كان ، هل عودة الغائب اليوم في حياتي تجعله قريبا مني كما كنا قبل سنوات ونزلت الدمعة فخففت حرارة الفقد وألم البعد وليتها نزلت مع ذاك الطيف الرقيق ومع هذا ما زال ألم البعد يهز لي وجدانى فقد قيل البكاء يطفأ حريق الروح ، حريق روح اشتعلت لبعد من أحببت عنى وأردته فى يومى معه.
وآخرى
ودمعة دافئة تهمس قائلة لا تنسى ما تعلمته من دنياك وحياتك خلال سنوات عمرك سأسرد عليك بعضا مما تعلمته حتى تعتدل حرارة الدموع ويحل الأمل مكان الألم بل ما سأفعله هو أن أقلب الحروف فأجعل الميم قبل اللام أليس غريبا أن يكون الفرق بين الألم والأمل عكس الحروف فقط مع أن الفارق في الحياة كبير فكل شعور له واديه الخاص لكن لعلك لم تفهم أن قلب الحروف يعني أن كل من حل به الألم سيجد الأمل إن بحث عنه في وادي الألم ، ومن يعيش في الأمل سيجد الألم حتما لأنه المؤمل مؤلم إن لم يرافقه جهد واقعي ، جعلتني أخرج عما أريد قوله هل نسيت ما تعلمته من دنياك ؟ أنا سأذكرك علمتك دنياك أن الله عظيم برحمته ، حليم بعفوه ، كريم برزقه ، فلا تحصر حياتك في ذنب اقترفته أو إثم اكتسبته بل سارع بالتوبة وكن على ثقة بأن الله لن ينساك. وعلمتك أيضا أن همومنا وأحزاننا تسيّر في الغالب حياتنا ، وقد نحاول التغلب عليها بالحلم والصبر ورؤية المواقف بالصورة الإيجابية ، ولكننا نفشل لأننا ربطنا نجاحنا بتقبل الطرف الآخر لنا؟! ولا تنسى درسها المؤلم الذي دفع الأمل في روحك دفعا عندما تعلمت أنه في أحايين كثيرة تكمن المشكلة فيمن حولنا لا في أنفسنا الطموحة ، وهذه الظروف ليس لنا عليها إرادة ولا يمكننا تغييرها ، ولكن يجب أن نعي أنه ليس من أراد لك الخير فأخطأ كمن أراد لك الشر فأصاب! فلنعط كل ذي حق حقه ولنمض في طريقنا.
لكل بداية نهاية
ليت تلك الذكرى لا تكون مثل تاليها ، ليتها تأتى بزوجة صالحة ورفيق طبيب ، ليتها تأتى كيوم ولدتنى أمى غير ملطخ بالذنوب والمعاصى لكن"لو لم تذنبون لجاء ربكم بقوم يذنبون فيستغفرون فيغفر لهم"
ولعلنى قد أصبت يوم مولدى بشئ من آهات الحزن والدموع الساقطة على الوجنات لكنها دموع أثلجت صدرى وأرسلت فى توها من فمى تنهيدة عمر بأكمله تدوى فى سماء الإله قائلة "سأرى الله من نفسى خيرا"

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 6:37 ص   5 comments
الاثنين، 14 ديسمبر 2009
لماذا ؟؟ شعار انطلاقة المارد الأخضر

ما إن تتأمل في شعار انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس الـ22 حتى تجد أنه يحتوي على عنصرين بارزين فيه هما: قبة الصخرة المشرفة، وصاروخ القسام الذي ابتكره مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحماس.

واستطلعت (
شبكة فلسطين الآن) عدد من الخبراء في التصاميم الفنية حول هذا الشعار والذين أجمعوا على أن الشعار يرمز إلى الثوابت الوطنية الفلسطينية، ويؤكد أنه رغم مرور 22 عاما على انطلاقتها مازالت الحركة تحتضن المقاومة رغم محاولات الابتزاز التي تعرضت لها الحركة من خلال فرض الحصار الظالم عليها.

ووصف الخبراء أن هذا الشعار الذي اتخذته الحركة لها في انطلاقتها الـ22 كانت قد وفقت في اختياره لأنه يأتي في وقت تتعرض فيه مدينة القدس للمؤامرات الدولية كالاعتراف بها كعاصمة للكيان الصهيوني وللدولة الفلسطينية، وهو ما يؤكد أن حماس مازالت رغم مرور هذه الأعوام تسير على ميثاقها، وترفض التخلي عن أي شبر من أرض فلسطين.
كما توجهت شبكة فلسطين الآن لمدير جهاز العمل الجماهيري في الحركة أشرف زايد والذي بدوره
أكد أن هذا المهرجان يحمل اسم (
انتصار الفرقان) وهو يتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لمعركة الفرقان البطولية التي سجل خلالها شعبنا الفلسطيني أروع ملاحم البطولة والثبات والصمود والفداء وسجلت المقاومة انتصاراً رائعاً غير مسبوق على الأرض في هذه المعركة، هذا من ناحية.

رمزا للمقاومة

وبين زايد أن الصاروخ وضع في الشعار لأنه يرمز إلى المقاومة وإلى طريق الجهاد في سبيل الله ومقاومة المحتل والنهج الذي تنتهجه حركة المقاومة الإسلامية حماس تجاه العدو الصهيوني وأن تحرير الأرض وتحرير القدس وتحرير المقدسات لا يكون إلاّ عبر المقاومة وعبر العمليات البطولية.

كما أوضح أن الشعار تضمن صورة أو رمز قبة الصخرة لأنها ترمز إلى قضية القدس وهذه القضية الهامة جداً والقضية المركزية والتي تضعها حركة المقاومة الإسلامية حماس على رأس أولوياتها هذه القضية التي تفاقم اعتداء الصهاينة الأوغاد على مدينة القدس وعلى المسجد الأقصى وعلى أهالي المقدسيين هناك واشتدت الهجمة الصهيونية البشعة في الآونة الأخيرة بحق القدس مدينة ومسجداً وشعباً.

ريان وصيام

وردا على سؤال لماذا أدرجتم صوراً للشيخ سعيد صيام والشيخ نزار ريان في بوستر الانطلاقة، أجاب: "
بالتأكيد الشهيدان الشيخ المجاهد الدكتور نزار ريان والشيخ المجاهد القائد سعيد صيام هذان الرجلان اللذان قادا معركة الفرقان واللذان تصدرا العمل البطولي وتصدرا التوجيهات الميدانية للمجاهدين في معركة الفرقان وبما أن اسم هذا المهرجان انتصار الفرقان وبما أن هذا المهرجان يأتي في الذكرى الأولى لمعركة الفرقان، كان لا بد أن نرمز لأولئك الذين ضحوا وسالمت دماءهم في معركة الفرقان وسطروا بدمائهم وأشلائهم أروح ملاحم البطولة والفداء والصمود".

وتابع "
فكان اختيار الدكتور نزار ريان والشيخ سعيد صيام كي يرمزوا لمعركة الفرقان ولشهداء معركة الفرقان وللعائلات التي ثكلت في معركة الفرقان وكذلك يرمزوا للمقاومة وللقيادة الحكيمة التي تجاهد في سبيل الله حتى الرمق الأخير".

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 11:32 م   3 comments
الأحد، 13 ديسمبر 2009
أناشيد إنطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس الـ22


إشراقة أون لاين
تقدم
أناشيد إنطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس

الثانية والعشرين

بروابط مباشرة

وبدون أختام صوتية

إرفع راسك حمساوي - فرقة الاقصى غزة
حيو الحماس حماة دين محمد - أداء فرقة ثبات
 كل عام وانتى حماس - أداء المنشد أحمد الراعي
 لما ترف الراية الخضرا - أداء المنشدين أحمد دعسان ، على زكي
 هدارة مواجك هدارة - أداء الطفل خالد شيخة

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 11:17 م   1 comments
الاثنين، 7 ديسمبر 2009
احذروا .. الإندومى فيه سم قاتل

أشارت الأستاذة أمل عبد المجيد الخبيرة في الطب الطبيعي، أنه من المهم جداًً أن يهتم الفرد بقراءة محتويات المواد الغذائية التي تباع في الأسواق، ويتجنب شراء أي طعام مكتوب علية كلمات غير مفهومة بالنسبة له فهذا أول الطريق نحو الابتعاد عن هذه السموم، وأشارت إلى خطورة ما يسمى بالأندومي، هذا الطعام السام الذي يدخل فيه تركيبة الملح الصيني (اجني موتو) الذي يسبب تلفاًً في خلايا المخ ويسبب سرطان الدماغ، ومع الأسف الشديد يكاد لا يخلو بيت من الاندومي القاتل

فالإندومى وبدون مبالغة عبارة عن سم يسرى في الجسد وبالذات في المخ وتقول كنت قرأت في مقالات على النت عن وجود دهن الخنزير في مكونات نكهات الإندومى ولكني اعتبرت أن هذه من الممكن أن تكون إشاعة واستمريت في تناوله، ولكن صدمت بمعرفة الحقيقة المفجعة، أن الإندومى يحتوى على مادةe621 وهى مكتوبة على ظهر الكيس وهذه المادة بعد البحث ظهرت أنها تسبب تسمم المخ لأنها أخطر محسنات الطعم على الإطلاق.

مخاطر هذه المادة على المخ كبيرة تكمن فى أنها تسبب تلف في خلايا المخ الغير قابلة للتجدد وتسبب تراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز ومعالجة الأمور الحسابية أو الرياضية المتوسطة ثم تؤدى إلى غباء فعلى بدون مبالغة.

كما تسبب أمراض عصبية تابعة لتلف خلايا المخ مثل الشلل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن ومع الاستمرار في تناولها تؤدى للسرطانات مثل سرطان الثدي وارتفاع الكولسترول وضغط الدم والأزمات القلبية الحادة وغير ذلك الكثير....كما أنها تسبب البدانة المرضية الغير قابلة للعلاج حتى مع الرياضة أو الأدوية لأنها تغير في تركيب الدهون في الجسم.

هذه المادة هي أحد مشتقاتMonosodium Glutamate وتعتبر أخطر مادة غذائية وجدت في العالم كمكسبات طعم، ويتم إخفاء أسم هذه المادة السامة في الأغذية تحت مسميات مختلفة مثل الجلوتامات، أسبرتام، الخميرة، المرق سواء مرق الدجاج أو اللحمة، الكاسينات، البروتين المهدرج مثل الصويا المهدرجة.

وليس فقط الإندومى الذي يحتوى هذه المادة القاتلة ولكن تستخدم مطاعم شهيرة هذه المادة بصورة مكثفة لتحسين طعم مأكولاتها وجذب زبائنها مثل بيتزا هت وماكدونلدز وبرجر كينج وكنتاكى وتاكو بيل فالقاتل الصامت أسواء من الكحول والنيكوتين والمخدرات

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 9:10 ص   10 comments
السبت، 5 ديسمبر 2009
نور العيون
انتي .......... نور العيون
ترابك ما يهون
ما راح ننساكي
لو مهما صار اسرك ما يطول
بكره حيزول
نفرح بهواكي


على بالي بتبقي ياحبي حبك مزروع بقلبي وبحبك رح كمل دربي وارجع افرح بهواكي
لو مهما بعدتي عني نورك محفور بوجداني انا بدعي ربي يجمعني فيكي وتتغير ايامي


اعزف على بابك الحاني ياقدس وافرح بهواكي اعزف على بابك الحاني ياقدس وافرح بهواكي شووووو نفسي افرح بهواكي


شايف احزانك يا عيوني دمعاتي غنت الجفوني وموال تكسر هدوني مني قادر عجفاكي
شايف احزانك يا عيوني دمعاتي غنت الجفوني وموال تكسر هدوني مني قادر عجفاكي


سلبوا منا كل الفرحة يا حسرى وين البعوها وين الامة وين العالم ناموا عالجنب ونسيوها 


الله أكبر علوها ياقدس ابدا منساكي الله اكبر علوها ياقدس ابدااا منساكي لا والله ابداا منساكي


ياقدس العزة استنينا نحنا اطفالك منسينا بكرة رح نغسل ايدينا بترابك يمحلااكي 
ياقدس العزة استنينا نحنا اطفالك منسينا بكرة رح نغسل ايدينا بترابك يمحلااكي

ياقدس شدي عجروحك رح نفتح بابك بدينا جايين نحنا بالتحرير يا عالم اشهد علينا 


نفدي القدس وما ننساها وجايين نحرر اقصانا 

نفدي القدس وما ننساها وجايين نحرر اقصانا
جايين نحرر اقصانا 

انتي..... نور العيون 
ترابك ما يهون 
مارح ننساكي
لو مهما صاار اسرك مايطول
بكره حيزول
ونفرح بهواكي



هذه كلمات  اغنية  نور العيون 
غناء فرقة صبا مع براعم صبا 



{ للتحميل }

[ جودة عالية ]






[ جودة منخفضة ]




للمشاهده على اليوتيوب


التسميات:

posted by رهـــــف @ 10:03 ص   0 comments
منع مآذن سويسرا.. أسباب وعلاج وتحذير

بقلم - راشد الغنوشي
يأتي قرار منع بناء المآذن في سويسرا ليدل دلالة واضحة على تصاعد تيارات اليمين المتعصب متحالفة على امتداد أوروبا مع قوة اللوبي الصهيوني.. وهو تحالف غريب، لأن من المعروف أن تيارات اليمين وريثة المسيحية ووريثة النازية، وهما في الأصل عدوان لدودان لليهودية، ولكن مياهًا كثيرة قد جرت في النهر، بما رشح العداء للإسلام ليكون جسر التواصل وأساس التحالف.

يضاف إلى ذلك عامل المنافسة السياسية، بما جعل من استهداف المهاجرين وربط كل المشاكل بهم وبالإسلام من بطالة وفوضى وغيرها، لعبة رخيصة الثمن وطريقا سهلا للنفاذ إلى قلوب الناس ودغدغة مشاعرهم، والحصول على أصواتهم بالتلويح بـ"الخطر الإسلامي الداهم".

فلم تعد تلك الأحزاب محتاجة إلى تقديم برامج معقدة لإقناع الجمهور والحصول على أصواته، يكفيها التلويح ليل نهار بهذا "الخطر" وشن حملات على المسلمين والمهاجرين حتى يرتفع نصابها الانتخابي.

ولقد تعزز جانب هذه الجماعات اليمينية المتعصبة والصهيونية بأحداث 11 سبتمبر، حيث تعززت فكرة أن الإسلام هو الخطر وهو العدو، وأن هذا العدو يقيم بين أظهرنا.. والخلفية الإسرائيلية بالطبع واضحة لهذه الإستراتيجية، بعد أن ظهر الإسلام طليعة للمقاومة في فلسطين وغيرها، ومن يجرؤ على ضرب زعيم القوم فقد هدد القوم كلهم، ولذلك خرجت صبيحة ذلك الحدث المشئوم، (11سبتمبر) صحيفة لوموند الشهيرة حاملة على غلافها عنوانا ضخما "كلنا أمريكان".
 
 
المؤكد أننا في زمن قوة الإعلام، وأن حضور الإسلام والمسلمين في الإعلام حضور سلبي ومعاد، يستهدف عزلهما وتهميشهما وربطهما بكل الشرور وبفكرة "الخطر" على كل ما هو جميل ومكسب حضاري، فهم خطر على الحريات ومنها حرية النساء وحقوقهن، وعلى الفنون والآداب.. وغيرها!!

وفي هذا الصدد يختار الإعلام المعادي للحديث باسم الإسلام إما عناصر علمانية حاقدة ذات أصول إسلامية، إما مأجورة أو مخترقة، أو يختار شيوخا غير مؤهلين لمخاطبة الرأي العام الغربي، متجنبة شخصيات كفؤا لهذا الأمر.. مثل البروفسور السويسري طارق رمضان.. مثلا.
فشل الأقلية المسلمة

إن هذا القرار يعبر عن موجة عدائية ضد الإسلام متصاعدة في المجتمعات الغربية، كما يعبر عن فشل الأقلية المسلمة في سويسرا وفي عموم الغرب في تحويل وزنها العددي إلى قوة سياسية، بسبب عزلتها وتشرذمها وتدني مستوى وعيها العام وانشغالها بخلافات مستوردة من العالم الإسلامي، وهو ما سهل مهمة أعدائها في العدوان على مقدساتها ورموزها، ودفعها إلى الهامش والعزلة..

كما أن العالم الإسلامي يتحمل مسئولية في ذلك؛ لأنه ترك تلك الأقليات لنفسها، مع أهميتها المستقبلية البالغة في الدفاع عن المصالح الإسلامية والعربية.. لقد تركها في حالة يُتم، تصارع بمفردها قوى ضخمة مدربة مثل تيارات اليمين واللوبيات الصهيونية النافذة، بل قد يصل الأمر إلى الكيد لها والتوجس مما تتمتع به من حريات مما يمثل خطرا!! خلافا للأقلية اليهودية وما تتمتع به من دعم محلي ودولي، في حين لا تجد الأقلية المسلمة من العالم الإسلامي- غالبا - سوى الخذلان، فما حدث هو تعبير عن فشل الأقلية المسلمة في سويسرا في الدفاع عن نفسها وفي كسب أنصار لها وحلفاء من القوى التحررية من أبناء البلد الأصليين.

والعلاج يصبح واضحا في أن تخرج تلك الأقليات من عزلتها وتغادر خلافاتها الصغيرة، وتنخرط في الحياة السياسية في الأحزاب القائمة، وتخرج لها متحدثين أكفاء باسمها، وتبحث لها عن حلفاء وأصدقاء، من أجل أن تحول كثرتها العددية إلى قوة سياسية، فتكون لها القدرة على الدفاع عن نفسها.

الغرب متعدد وليس واحدا، فليس كله يمينا فاشستيا وجماعات صهيونية، رغم ما تتمتع به هذه من نفوذ واسع في الغرب ومنه سويسرا.. بل هناك قوى تحررية تناضل ضد التعصب والفاشية والإمبريالية والصهيونية مرشحة للتعاون مع الأقلية الإسلامية، كما حصل في بريطانيا خلال الحرب على العراق سنة 2003، حيث ظهر تحالف بين التيار الإسلامي وبين طيف واسع من الجماعات البريطانية النقابية واليسارية المضادة للعولمة، أمكن لذلك التحالف أن يقود مظاهرات مليونية، ضد سياسة الحرب.. ورغم أن بلير مضى إلى الحرب لا يبالي فإن أثر تلك المسيرات لا يزال يلاحقه..

للأسف لا تزال نزوعات المحافظة هي الغالبة على الوجود الإسلامي في الغرب، ما يدفعه إلى العزلة، وبالخصوص أمام ما يشن عليه من حملات عاتية منظمة من قبل خصومه، فينكمش ولا يبحث عن حلفاء له على أساس قضايا إنسانية ووطنية مشتركة، بما تتمكن به هذه الأقليات من الدفاع عن نفسها، على خلفية الدفاع عن الحقوق والحريات ومناهضة تيارات العولمة والهيمنة..
تحذير

إن أي ردود أفعال على هذا العدوان على الرموز الإسلامية ليس من شأنها إلا أن تؤدي إلى نتائج سيئة يمكن أن تكون كارثية، وليكن معلوما أنه ربما يكون جزءا من إستراتيجية هذا العدوان على الرموز الإسلامية ومنها المآذن، دفع الأقلية المسلمة للقيام بردود أفعال متشنجة، بما يوفر الوقود الكافي لتأجيج وتصعيد نيران العداوة والعدوان على الإسلام وأقلياته، والدفع نحو إنتاج صور أخرى من العدوان على الإسلام والمسلمين تعيد للذاكرة ما حصل للمسلمين في الأندلس، وبالأمس القريب في البوسنة من الطرد الجماعي للمسلمين.

بينما يمكن تحويل القرار إلى مادة توعية للمسلمين في سويسرا وفي الغرب عامة وفي كل مكان، أن عليهم مغادرة مواقع التشرذم والعزلة والانكماش، والانخراط في مشاغل مجتمعاتهم وهمومها، والبحث عن حلفاء ومتحدثين جدد أكفاء لتغيير الصور النمطية السلبية المرتسمة عن الإسلام، من حيث إنه دين حرب وعداوة متأصلة للحريات وللنساء وللفنون، صورة تصادم من كل وجه أنه رحمة للعالمين.

يمكن بذلك أن تتحول المصيبة إلى منحة {وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ}[لبقرة:216]، بما يجعل مثل هذا القرار المتعصب وأمثاله من منع الزى الإسلامي للمرأة جزءًا من الماضي، باعتباره جزءًا من سياسات متعصبة فاشستية لا مستقبل لها في عالم يتجه قدما صوب الحرية والإسلام.. قال تعالى: {يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ} [الصف:8].


التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 7:44 ص   0 comments
الخميس، 3 ديسمبر 2009
مستوطن يدهس فلسطيني في الخليل
إشراقة - خاص
عرضت القناة الإسرائيلية الثانية مساء الثلاثاء 1/12/2009 صوراً لمستوطن إسرائيلي يدهس فلسطينياً في محطة للوقود على مدخل مستوطنة كريات أربع بالخليل جنوب الضفة الغربية، وبينت الصور سيارة من نوع مرسيدس ذات لون رمادي، تدهس فلسطينياً جريحاً بعد إطلاق جندي إسرائيلي من وحدة (جفعاتي) الرصاص عليه وإصابته بجراح حرجة، ليقوم بعدها مستوطن بدهسه بسيارته أكثر من مرة بعد أصابته بجراح.


التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 9:12 ص   5 comments
الثلاثاء، 1 ديسمبر 2009
لا تبكي







لا تبكي يا قدس جروحك

غني باعلى صوتك

راجع صلاح الدين

والوعد يفتح بابك

لو مهما عملوا فيك

لو دمروا ارضيك

راح تبقي مجد الامه

والاقصى باقي فيك



خلونا كلنا نزيد الهمه

حتي نرجع ماضي الامه

مش بس بالقوه بنحرر

بالقران نزيد القوه


التسميات:

posted by رهـــــف @ 9:38 م   4 comments
توقعات بفصل منى الشاذلي من قناة دريم

البشاير 1-12-2009
توقعت جريدة البشائر أن توقف قناة دريم المذيعة الشهيرة منى الشاذلي وبرنامج العاشرة مساءً ، بعد حلقة ساخنة ناقشت فيها تداعيات مباراة مصر والجزائر ، وشنت خلالها هجوما رئيس الوزراء ، ووزارة الخارجية والاعلام وجريدة الاهرام ، وعلى المجلس الاعلى للرياضة ، وذلك فى معرض حديثها عن قدرة مؤسسات الدولة فى إدارة و التعامل مع الازمات .
وكانت الشاذلي قد صرحت أن تداعيات مباراة مصر والجزائر قد كشفت عن هشاشة وزارة الخارجية ...فضلا عن ضعف إدارتها ..رغم أنها اول وزارة في العالم العربي وأنها الاكثر خبرة وجدارة ..
وقالت أنه لما تعرض المصريون في الجزائر لاعتداءات أغلق السفير المصري بها تليفونه المحمول فلم يعد ممكنا الاتصال به ليس من المواطنين العاديين فقط ، لكن مؤسسات رسمية فشلت في الاتصال به .
واشارت إلى أن المشهد برمته تكرر في السودان ولم يجد الناس امامهم الا الفضائيات يرون لها التفاصيل وما تعرضوا له من اهانات على ايدي الجزائريين في السودان ، واضافت : للأسف وزارة الخارجية بصدد انشاء مؤسسة لرعاية المصريين بالخارج .. ثم تساءلت ساخرة : اليس دور الوزارة الآن رعاية المصريين بالخارج .
وقالت الشاذلي أن مجلس الوزراء منفصل تماما عن الشعب ، وأن وزارة الاعلام خصصت طائرة خاصة لعشرات الكاميرات والمراسلين والصحفيين وطارت الى الخرطوم ولكن ولا كاميرا واحدة التقطت صورا للأحداث ولم تسجل صورة واحدة بما حدث وكل ما تم تسجيله ورصده كان من خلال الموبايل ...

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 9:22 م   0 comments

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008