;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الأربعاء، 21 أبريل 2010
وماتت دمعتى

ونزلت على شفتاى دمعة لتسألها لم الدمعة الغائرة بعد وجه مشرق امتلئ بالنور ؟؟

لم الحزن بعد أيام بل سنون كانت كلها فرح وسرور؟؟

فقلت :دعيني أعيش مع حزني وهمي

كيف أدعك وأنا منك لا أفارقك لحظة

آآآآآه يا دمعتي آآآآه يا دمعتي لو تعرفين ما يدور في داخلي من صراع؟؟ ماذا يدور في داخلك ؟؟

آهات ..أحزان ..قهر ...دعـيـــــــــــــــــــــــــــــني أبكي من أجل أن أنسى ......دعيني أحترق..

آآآآآه آآآآه يا دمعتي لو تدرين مــــــاذا فقدت؟؟


حينها انطفأت حولي كل الأنوار وأصبحت الألوان حولي لون واحد مظلم بالكآبة والحرمان والسواد غشى جميع الأركان ...

تاهت عن أقدامي الطريق.. تطاول الحزن على صدري وزادت طعنات الزمن العتيق وعشش اليأس في وجدي .. سكن الدمع مقلتي

وزحف الشوق يبحث عن الصمت الذي التصق بشفتي وعن الإشراق الذي هجر بسمتي يطاردني شوق مجنون يخترق أشلاء جسدي المحموم يخرج من داخل أعماقي صراخ صوتي المكتوم حين رحل من أحببت ضاع مني وجه القمر وتاهت مراكبي في طريق السفر وصارت أحاسيسي في خطر...أصبحت ذكرياتي بقايا صـور


نعم فرقنا القدر !! فرقنا بغير موعد أو ميعاد!! فاجأني كما فاجأك الفراق !!!!!!! تبكي عيناي عند لحظات الفراق !! لا بل هو قلبي يتقطع لفراق الأحباب !! تذكرت كيف كنا ونحن نلعب ونجرى فى ذلك الفناء الكبير ضامين يدي بعضنا البعض ...كيف وقد كانت تنشد أفواهنا بترانيم مع شفق كل يوم والغروب قد انسدل علينا؟؟وكيف وقد احتضنتى روح أحسست بجمالها؟؟ كيف و كل يوم كنت أتذكر الحان صوتك حولى وأرى وجهك فى احلامى مشرقاً؟؟


شريط مصور رأيته ,,أحسسته ,,ألم لا أطيقه،،،بلغ قلبى حنجرى بعد فقدان ما أحببته من سكن إليه قلبى من أخذه منى يرعاه ويخاف عليه ......ودون جرس إنذار اختطف القدر منى أغلى حبيب


اخرج الكلمات يا قلبى اخرجها .. اخرجها.. اخرج آهات صوتى ليسمع حزنك قلبى ليرى دمعة عينى قد ماتت على فراق من كنت أحب

اشعر أنى انسان ضائع لا ملامح لى فى هذه الحياة تائه فى بحر كله أمواج تلاطمنى عن اليمين والشمال وفى ظل غرقى أبكى وأصرخ وأستغيث آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا أيها الحبيب ليتك تعود لى ،، أنقذنى من موات عينى ،، ليت ليت لا تأتى بعد أن ماتت دمعتى .

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:25 م   3 comments
السبت، 17 أبريل 2010
؟؟كيف تتعلم الحب




قواعد تساعدك في تعلم الحب ؟

اي فن او اي حرفه و علم يحتاج الى امرين : تعلم الجانب النظري وكيفية فن اتقانه ، ثم تعلم الجانب العملي وكيفية تطبيقه وممارسته ، وكذلك الحب .

ولكن الحب يتميز عن اي حرفه وعن اي علم بانه خبره شخصيه كل الناس قد مروا بها ولو مره واحده

خاصة الشباب سواء في طفولته المبكره او في سنوات المراهقه الاولى او في مرحلة نضجه

ولذلك فالحب مرتبط بالشخص وبالتالي فالخطوه الاولى في تعلمه وممارسته تنبع من الشخص المحب اي لابد من ان نبداها بانفسنا وليس بغيرنا وما القواعد المقترحه الا عوامل تساعد كل راغب في تعلم الحب


نجملها في اربع قواعد

1- الرغبه الاكيده ؟؟؟؟؟

2- التركيز الواعي ؟؟؟؟

3- المثابره المتواصله ؟؟؟؟

4- الاهتمام العميق ؟؟؟؟؟


اولا الرغبه الاكيده:-
هل تريد ان تنجح في الحب ؟

هل تريد ان تكون خبيرا في الحب ؟

هل تريد ان تكون ماهرا في الحب ؟

هل ترغب في التدريب على الحب ؟

هل انت مستعد لمنح الحب المزيد من الوقت ؟

هل انت مستعد لادراج الحب في نظام حياتك ؟

اسال نفسك هذه الاسئله فان استرحت الى ان تقول :- نعم بقوه واراده وعزم وحالك منشرح للعمل والعطاء والبذل فقد امتلكت بالفعل الرغبه في تعلم الحب وهذه هي الدرجه الاولى في سلم الحب .


ثانيا التركيز الواعي

لتعلم اتقان اي فن او اي حرفه او اي علم لابد من التركيز الواعي واقصد بالواعي الذي يخرج عن اخطاء الوقاع فان كان مجتماعتنا استهلاكيه في كل شئ ( مشروبات واطعمه وافكار ) فالحب ليس مثل هذه الاشياء لانه قائم على رغبه ويسير في نظام دون ان يقلد احدا خاصة الشباب الذي ينبهر بكل ما هو قادم علينا من خارج ثقافتنا وعادتنا وديننا .


ثالثا المثابره المتواصله :-

عند تحقيق اي هدف فالصبر والمثابره ضروريان جدا بحيث لا تضعف او تتواني او تتراجع او تتوقف فسرعة العصر اليوم اسبق من كل انسان ولذلك من اراد ان يتعلم الحب فعليه بتحقيق الصبر والمثابره المتواصله
مهما كانت الصعبات والعقبات في طريق التعلم .


رابعا الاهتمام العميق :-

ومما يدفع الانسان الى التعلم اهتمامه الشخصي بما يتعلمه وان يكون الحب في حياته له اهميه كبرى والا كان هاويا لا يدرك حلاوته ولا يستمر عليه .



حب ام تسليه ؟ حب ام فخ ؟


- يقول الامام بن حزم عن الحب ( دقت معانيه لجلالتها عن اي توصف ، فلا تدرك حقيقتها الا بالمعاناه ، وليس بمنكر في الديانه ولا محظور في الشريعه اذا القلوب بيد الله عز وجل )
-فهل ما يحدث بين الشباب هذا هو الحب الراقي في معناه العميق في حقيقته الواضح في الدين والشريعه ؟

-هل الحب مكانه الروايات الرومانسيه ولا وجود له اليوم فالشباب اليوم متعجل مندفع ........ لقد ضاعت القيم واختلط كل شئ بكل شئ ؟

- هل الحب تسليه تنتهي برغبة الفتاه من الشاب بزواج عرفي في جرأه وبدون حياء فقد اصبح الشباب والفتيات باسم الحب يمضين الوقت

_ من قال ان الحب حرام ؟ الحب حلال ولكن في اطاره الشرعي بالزواج فلا عيب لا حرام ان تحب الزوجه زوجها وان يحب الزوج زوجته ؟

- هل الحب اليوم هو متنفس الشباب فمن اين يتزوج وكيف والمستقبل غامض ؟ وهل الحب هو المسؤل عن الخطيئه ام اندفاع الشاب او الفتاه ؟

-هل اصبح الحب فخا للشباب ؟ انهم يسمعون قصص الحب ويحاولون تحقيقها في الواقع ولكنهم في الحقيقه يقعون في الحب ........


ويبقى سؤالنا حب ام تسليه ؟ حب ام فخ ؟

وما تاكد لنا هو حاجتنا الى تعلم الحب وفق القواعد السابقه فما المانع ان نحب الحب الحقيقي حتى لا يقع شبابنا في المصيده
!!!!


فما معنى الحب هل هو :-

في حكايات قيس وليلى ؟

ام في عبله وعنتره ؟

او في روميو وجوليت ؟

ام الحب يتمثل في القسيس فلانتينوا رمز عيد الحب ؟


ام بمعنى اخر :-

هل الحب علاقه الشاب بالفتاه في غير اطار او ضابط شرعي ؟


او بعمنى اخر ؟

هل الحب في المعنى الغربي الذين يصدعون به امخاخنا ليل نهار ؟


للوصول لاجابه محدده تابعونا في العنوان التالي

بمعنى الحب فطري لا يتغير

تابعونا





التسميات:

posted by رهـــــف @ 8:17 ص   0 comments
الخميس، 15 أبريل 2010
عاجل سقوط المسجد الأقصى وقبة الصخرة

خاص

تناقلت أنباء عربية ودولية بهدم المسجد الأقصى وسقوط قبة الصخرة قبل قليل وتبينت من أنباء أولية أنه هدم بفعل قنبلة ارتجاجيه وضعت أسفل المنطقة ولم تسفر أنباء آخري عن كيفية سقوط المسجد وقبة الأقصى , من ناحية آخري تمت محادثات هاتفية من رؤساء الدول العربية حول ذلك الحادث وقد استنكرت بعض من دول عربية وإسلامية ذاك الحادث معتبرين أنه مثل أكبر ضربة فى عقيدة المسلمين .

على الصعيد الآخر وبعد دقائق عدة ظهر على التلفاز التركي رئيس الوزراء رجب طيب أرد وجان متوعدا بهجمة شرسة على الصهاينة معلنا أنه قد طفح الكيل فى المعاملة مع الصهاينة بهذا الشكل وأنه لا بد من رد رادع فى ظل الظروف التي تحياها الأمة

تنبيه

الخبر من وحى الخيال ...وليس حقيقة اخبارية ،، لكن نطلب من قارئ إشراقة الكريم أن يتخيل حدوث ذلك فماذا سيكون الخبر ؟؟ وما تعليقك عندما تسمع الخبر ؟؟

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 11:45 م   3 comments
الأحد، 11 أبريل 2010
حاليا على إشراقة أقوى الأفلام الصوتية

فى ظل المتاهة الإعلامية التى يحياها المجتمع المصرى خاصة والشعب العربى عامة من انحلال أخلاقى وسوء تردى فى بضاعة الإعلام وما يؤثر به سلباً على فئة عمرية كبيرة ألا وهى الشباب تتقدم إشراقة أون لاين ببضاعة إعلامية قيمة الجودة والمعنى والهدف ومن أقوى الأفلام الصوتية التى نفذت مؤخرا فيلم "آخر أيام الأرض".



آخر أيام الأرض ... أول فيلم صوتى درامى يتحدث عن الأحداث الأخيرة فى حياة البشرية ..يرسم الفيلم من البداية، صورة مستندة إلى التصور الدينى لنهاية العالم، حيث يروى قصة 40 يوما من عمر البشرية تحفل بالأحداث المصيرية وفى مقدمتها المعركة الفاصلة بين معسكر الشر ممثلا فى شخص المسيخ الدجال وجيشه؛ وبين قوى الخير ممثلة فى البقية الباقية من المؤمنين، وهى المعركة التى تنتهى بالمجىء الثانى للسيد المسيح وهبوطه إلى الأرض. الفيلم تجربة فريدة من نوعها، حيث لجأ صناع الفيلم إلى إخراجه ليكون مسموع .. وليس مرئي.فتعيش مع روعة المؤثرات الصوتية الجبارة التى تأخذك لتكون جزء من أحداث الفيلم فتشعر وكأن الأحداث تجرى من حولك .. هذا بالإضافة إلى روعة الإخراج التى تمكنك من رؤية تعبيرات الممثلين فى صوتهم.ولأول مرة يكون الجمهور هو البطل الحقيقى لعمل درامى ... حيث لجأ صناع الفيلم إلى هذا الأسلوب الشيق رغبة منهم فى عدم الحد من خيال الجمهور، بل على العكس إطلاقه إلى أقصى درجة ممكنة.



يشارك الفنان خالد صالح الفنانة حنان ترك فى أول بطولة مشتركة لهم من خلال العمل الفني الجديد برعاية الشركة المنتجة للفيلم شركة النور ويؤكد خالد صالح لجمهوره أن " اخر ايام الارض " هو عمل مختلف لم يعتد عليه الجمهور الا أنه في الوقت ذاته عمل مميز متوقعا ان يلاقي العمل نجاحا باهرا من قبل الجمهور .يوجد الكثير والكثير من المواضيع المهمة التى يتسال عنها الجميع بخصوص اخر ايام الارض عند قدوم المسيح الدجال ونزول سيدنا عيسى ويتحدث عن الكتير والكثيرالفيلم بطولة حنان ترك وخالد صالح وهانى عادل وعمرو القاضى وياسر فرج وتامر يسرى ومن تأليف واخراج خالد المهدى.

لمشاهدة برومو فيلم آخر أيام الأرض



لتحميل فيلم آخر أيام الأرض اضغط هنا

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 11:31 م   0 comments
الأربعاء، 7 أبريل 2010
الحب ما هو بالفعل ؟؟



الحب ما هو بالفعل ؟؟؟؟

هل الحب رغبه ؟ ........ هل الحب قوة ؟
هل الحب شهوة ؟ ....... هل الحب ولع ؟

هل الحب استجابه ؟
...... هل الحب لغز ؟

نراه ونحسه في آن واحد , نراه في شخصين مهما تقوى او تضعف العلاقات بينهما فانهما لا يغترقان ابدا
ونقول السبب في ذلك :-

يرجع الى الحب

فهل هو محير الى هذه الدرجه ؟

هل هو غامض يحتاج الى تبسيط وشرح ؟!!
سئل حكيم ذات مره عن الساعه الاهم في عمر الانسان وعن الشخص الاهم الذي قابله وعن العمل الاهم في الحياه ككل
فكان جوابه :-

الساعه الاهم هي الحاضر

الشخص الاهم هو كل شخص يقف لتوه امامك

العمل الاهم هو الحب

اذن سر النعيم واللذه والتمتع هو في وقتك الذي تعيشه الان مع الشخص الموجود معك الان وعملك معه الان هو الحب فلا تملكنا الدهشه

ونحن نرى في الحياه من يلاطف طفلا فنشعر نحن بالحب

وقد يلامس بعض الناس بعضا في حنو وعطف ملامسة استاذ لتلميذه وشيخ لمريده وكبير لصغير وقوي اضعيف وصحيح لمريض واب لابنه وزوجه لزوجته

فنشعر نحن في كل هذه المشاهد بالحب

هذا الحب يتحقق في سرعه اسرع من البرق يسري عبر الجلد الى الدماغ في رحلة الحب كلما مر على عضو ابتهج حتى تسري الفرحه في كل الجسد باطنا وظاهرا شعوريا وبدنيا ففي الجلد خمسة ملايين خليه حسيه تقريبا من شأنها ان تستقبل اشارات الملامسه اللطيفه الناعمه الحانيه الدفيئه الهادئه التي تنتقل عبر النخاع الشوكي وفي كافة انحاء الجسم الى الدماغ .


اثبتت الدراسات ان ملامسة الحب هذه تعمل التالي :-

تثير الارتياح

تخفف الآلام

تسرع عملية الشفاء

تقلل من الخوف

تزيل التوتر

تقوي جهاز المناعه

تزيد قدرة المرء على التعلم

تخفف من ضغط الدم المتزايد

تفرز هرمونات السعاده

تخفف من حدة الارهاق

تزيد من نسبة الاسترخاء

اذا كان هذا هو اثر لمسة الحب فما بالك بالحب ؟؟؟؟؟؟


تابعونا

التسميات:

posted by رهـــــف @ 7:52 م   6 comments
الأحد، 4 أبريل 2010
كلنا نحب !!!!!!!!!

هذا التميز ، فهو الشئ الوحيد الذي يحبه ، فكم خسر شباب الكثير ،لانهم دخلوا في ميادين بعيده عن تميزهم ، ولم يجدوا في مشاعرهم أي نقطه حب او رقة قلب تتعلق بها او تهفو اليها فلماذا نخسر ونفشل ؟ ولم يكتب على الانسان الفشل
بل ان الله خلقنا لنسعد ونبتهج ، وفينا طاقات ولنا قدرات والاهم ان في كل واحد منا تميزا يختلف عن الاخر بل انني مقتنع تمام القناعه بان التميز كبصمات الاصابع والاصوت ووجهة النظر لا يتفق فيه الاثنان .

فاذا اتفقنا يا شباب على ذلك ، وان كان الاكتشاف بايدينا ، فلماذا لا نبادر وننمي وندفع ونطور ونحسن ( كلمات جميله وعمليه )لها مذاق عند الجادين الصادقين .

وعندما يبحث الشباب عن الاصل يجده يكمن في حب التميز لينطلق ومن هنا تامل معي هذا العنوان
( كلنا نحب )

نعم كلنا نحب فمن يحب اللغه يقول :-
احب القراءه ، القصص .....، الكتابه ...... ، الحوار ،...... البحث ........ الخ

من يحب العقل يقول :-
احب العلوم ، الرياضيات .......، التخمين ، الالغاز ...........الخ

ومن يحب الفنون يقول :-
احب الطبيعه .......، احب الخطوط ،...... احب الشخبطه ......، احب الالوان .......... الخ

ومن يحب الحركه يقول :-
احب النشاط ...، احب الالعاب الرياضيه ....، العمل اليدوي .، الحيويه ....،.............الخ


ومن يحب العلاقات يقول :-
احب تكوين الصداقات ، مساعدة الاخرين ، العمل الجماعي ...........، اسعاد الاخرين ،...... حل المخالفات ..... الخ

ومن يحب الطبيعه يقول :-
احب التامل ..، احب الطيور، احب الزراعه ....، الاشجار والحدائق .... الحيوانات الاليفه .

ومن يحب اثبات الذات يقول :-
احب العمل الفردي ....، احب كتابة مذكراتي .......،ارائي وافكاري ............ الخ

نعم يا شباب كلنا يحب فما الذي تحبونه ؟ وتذكروا قبل الاجابه ما اتفق عليه الخبراء في ان :-
أعظم حب :- حب الله ورسوله
احسن حب :- حب الزوجه
احلى حب :- حب الوالدين
ادوم حب :- حب الكمال
اروع حب :- حب التوبه
اصعب حب :- حب الفراق
اندر حب :- حب الموت
اول حب :- حب الدنيا
اشرف حب :- حب الفضيله
اقصى حب :- حب الشوق
اقوى حب :- حب المال
وانمى حب :-حب الجهاد
وابهى حب :- حب الصديق
اصفى حب :- حب الاطفال
اغنى حب :- حب الناس
اغلى حب :- حب الوفاء
اقرب حب :- حب الصيام
ابهج حب :- حب الصلاه
اقبح حب :- حب الذنب
اعف حب :- حب الشرف
اذم حب :- حب الذات
افضل حب :- حب النقاء
اكبر حب :-حب من حولك
اثقل حب :- حب النفاق
واخر حب :- حب المعصيه

تابعونا

التسميات:

posted by رهـــــف @ 10:41 م   0 comments
الجمعة، 2 أبريل 2010
أسرتي قرة عيني



كثيرا سمعت عن كلمة الترابط الاسري ولكن ماذا تعني تلك الكلمه ؟؟؟؟؟


ان الترابط الاسري تعني تلك الرابطه العظيمه التي هي من اعظم الروابط على الارض وهذه لا تقوم الا على الحب الاسري وقد اودع الله تعالى الابوه والامومه التي هي تعبير عن الحب بكل مظاهره واشكاله ومن ثم فالشباب التي كانت تنشئته صغيرا في هذا الحب الساري يواجه الحياه بنجاح ويخطو خطوات واشقه في بهجه وسعاده .
احيانا يبحث الشباب عن الحب البديل نتيجه للحرمان من الحب الاسري وخصوصا اذا قل الوازع الديني او لغياب الوالدين او عدم اشباع عاطفي من المدح والثناء والتشجيع او التعبير عن الراي في حريه وامان ولكن سؤالي الان كيف يصل الشباب الى هذا الحب الاسري والترابط الاسري ؟

مختصر الطريق الي الحب الاسري نستطيع ان نجمله في ثلاثة خطوات :-

1 - تقوية الوازع الديني :-

* بوابة الوالدين : توجب الجنه ببرهما وحبهما وصية الله وشكرهما بعد شكر الله والرحله معهما كلها نور والذله لهما واجبه والدعاء لهما
بالرحمه هو ثمرة الحب الذي يظهر في القول الكريم والصلاح الدائم ولم لا فبهما يا شباب ندخل الجنه وبهما يغفر
لكم والجنه عند قدم الامهات وبرهما ممتد حتى بعد الممات
*بوابة الرابطه الاسريه :هي عباره عن صلة الارحام وبر الاقارب من الجد والجده والاخ وابنائه والاخت وابنائها وابناء الابناء
فانت بالحب تبدد جفائهم وبالفرق تعالج تنكرهم وبالصبر تقابل اذاهم وبالصله تواجه قطيعتهم تزيد من العروف ان نسوه ولا تنتظر حمدا
او شكرا فالصنائع لله وقد كتب لك الاجر ...
بهذا الحب تنجو من حبائل الشيطان فلا تكن قاطعا فيقطعك الله وان قاطعوك !!


2- تقوية الحب الاسري


من اهم حاجات الشباب الحاجه الى الحب وينشأ الفراغ العطفي اذا لم تشبع حاجته الى العاطفه،وما لم تشبع الحاجه بطريقه سليمه تتفق مع اسلامنا الجميل ومجتمعنا الشرقي الاصيل انقلب الى ضدها وتخرج بشكل لا يتفق مع المعايير الدينيه والاخلاقيه والاجتماعيه .
ولذلك رغب النبي صلوات الله عليه في الحب الحلال فقال :-
" يا معشر الشباب من استطاع الباءه ( الاستطاعه ) فليتزوج :"
ومن الاستطاعه اشباع حاجة الشباب الى الحب ومن هنا تاتي اهمية الحب الاسري الذي ان فقد بحث الشباب عن حاجته في مكان اخر يجعله عرضه للاضطرابات النفسيه خاصة الفتيات لانهن في حاجه اشد الى الحنان والحب والدفء .

ومن ثم فدور الشباب مهم في ان تنتشر ( ثقافة الحب ) فلا يخجل من التودد والتعبير عن المشاعر والتعامل البرئ المتفق مع الدين السمح في تفريغ طاقات واستثمار القدرات بالنفع مع الاسره وعدم الايذاء او القسوه او العنف وان سلك طريق الزواج من حب شريف فهو مازال على حبه الاسري يمتد عبر الاجيال

ما هي الوسائل العمليه للشباب ؟

الوسائل سهله وتبلغ عشره :-
-اطبع قبله عند الاستقبال او الوداع حتى تصير هي لغة التفاهم الاسري
-ضم الى صدرك بمشاعر العطف والحنان من تقابله من افراد اسرتك
-تعامل بالحب وكن عادلا مع الاكبر او الاصغربعيدا عن الغيره او الحقد
-كن ايجابيا مع اخوتك واسرتك في حل المشاكل الاسريه
-شارك افراد الاسره في المناسبات النختلفه فبالتعاون والمشاركه تزيد المحبه
-اسق شجرة الحب بالهدايا (( تهادوا تحابوا )) لاحتى ولو كانت رمزيه
-استخدم لغة الحوار والتفاهم في حل المشكلات بعيد عن المشاجرات
-احتفظ بالهدوء في المناقشات بعيدا عن الغضب والعصبيه
-لا تتسرع بعقاب من أخطأ في حقك حتى لا تنمي روح الغيظ والانتقام
-كن عطوفا على الصغير محترما للكبير ولا تكن مزعجا ثقيلا حتى لا تكون منبوذا
وتابعونا




التسميات:

posted by رهـــــف @ 8:49 ص   0 comments

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008