;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الاثنين، 14 يونيو 2010
♥ الحُب الشبابي♥


  • لماذا الضوابط يا شباب ؟
كل العلاقات البشريه تحكمها ضوابط وتضبطها احكام . فلماذا يتثنى من ذلك اخص العلاقات الانسانيه وهي المتمثله في الحب ؟
ولكي يكتب لهذه العلاقه النجاح والاستمرار عبر الزمن لابد من فهم هذه الضوابط بين الطرفين لتصير الى حاله من التكامل وهو غاية الحب ، حتى تتحقق السعاده لهما ، والاعمار في الكون كسنه ربانيه لا تتغير .
فاين اختفى هذا الفهم الدقيق لهذه الضوابط التي حل محلها الهوى والتاويل الخاص والتبرير المصطنع الذي يقود هذه العلاقه حتما الى الصراع والانحلال ، ويعيش الشباب والفتيات قي ظلال ( وهم الحب ) الذي سرعان ما ينفجر بالكارثه التي تسرع بانهاء احلى فترات العمر .
  1. فهل هي مؤامره إذن على الشباب بالتحلل من هذه الضوابط ؟
  2. وهل العلاقه بين الشاب والفتاه تحتاج فعلا لمثل هذه الضوابط ؟
  3. وما حدود هذه الضوابط في العلاقه بين الشاب والفتاه ؟
  4. وهل كل تلطف بين فتاه وشاب هو حب ؟
  5. وهل من الحب استمرار تلك العلاقه مع الالتزام بالضوابط ؟
  6. وماذا يفعل الشباب اذا وقع في الاثم تحت مظلة الحب - الوهمي -؟
  7. وهل كل ارتياح بين شاب وفتاه مع الالتزام بالشرع يعتبر خطا في الدين ؟
  8. وما دور الفتاه التي تعيش في عائله لا تراعي الضوابط مع اقاربها من الشباب ؟
  9. وهل هذه الضوابط والاحكام هي قيد وضد الحريه؟
الاسئله السابقه هي الاسئله التي ترد من الشباب . وقبل الاجابه عليها نلقي الضوء اولا على كلمة ضابط وحكم والتي انقلبت في معناها لدى الاغلبيه من الناس الى قيود تشل الحريات مع انها حقيقة الامر هي دعوه الى ممارسة كافة الحريات بصوره تضمن لصاحبها الاستمتاع بالحريه مع استمرارها على المستوى الفردي والجماعي .

فغض البصر للشباب والفتيات .... هل هو قيد ام حمايه ؟ هل هو اغلاق للتعامل فالممنوع مرغوب ، ام هل هو دعوه الى التعامل الحياتي بين الرجل والمراه ولكن بصوره تحقق التعايش والانضباط معا ؟!!

والحجاب ... هل هو قيد ام دعوه لخروج المراه وتعاملها الطبيعي مع الرجال فهو إذن بالخروج والا لماذا تحتاج حجابها ان لم تخالط رجالا اجانب عنها ؟

فقضية الاختلاط ليست مسؤله عما نراه اليوم في المدارس والجامعات والمؤسسات والاعمال من صور مرفوضه.فخطا التطبيق لا يكون سببا لاتهام المنهج بالخطأ ! فالحب حلال ان كان يسير في طريقه الشرعي لانه ميل طبيعي بين الرجل والمراه بل هو ميل لابد منه فان انضبط بالشرع حقق هدفه ... والا كان كارثة انسانيه ....

وهل العفه كضابط بين الشباب والفتيات قيد ام دعوه للمخالطه المنضبطه التي تضمن استمرار التعامل مع زميلة العمل او القريبه في ارقى صور التعايش ؟

في القران الكريم قصة الشاب يوسف عليه السلام وكيف واجه ( وهم الحب ) بالضوابط الشرعيه وقصة مريم الفتاة التي احصنت فرجها ولولا التزامها بالضوابط ما صدق احد ولادتها لطفل بدون أب .

وابنة شعيب وممارستها للعمل لكبرسن ابيها وكلامها مع نبي الله موسى عليه السلام فالتزامها لم يقيد حريتها من العمل او مكالمة نبي الله موسى اما عند الارتياح فكان اعجابها بامانة وقوة الشاب موسى طريقا للزواج وهذا الضابط هو الذي يعمل على استمرار الحب الزوجي الذي يبدا بالاعجاب والتعلق !!

تابعونا بعد الفاصل لنلقي نظره على الضوابط الشرعيه في التعامل بين الشباب والفتيات ؟؟؟



التسميات:

posted by رهـــــف @ 9:54 ص   3 comments
الأحد، 13 يونيو 2010
وقفه احتجاجيه من اجل شهيد الطوارئ

نافذة مصر :-

ينظم عدد من النشطاء وقفة احتجاجية في الخامسة مساء اليوم الأحد أمام مبنى وزارة الداخلية الكائن بميدان لاظوغلي بالقاهرة تنديداً بمقتل الشاب خالد محمد سعيد (شهيد الطوارئ) الذي لقي مصرعه على أيدي ضباط ومخبري قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية الأسبوع الماضي، وشيعت جنازته السبت وسط حضور مكثف من جانب قيادات ورموز الحركات الوطنية ونشطاء في مجال حقوق الإنسان.

كما دعا أيضا النشطاء لوقفة أخرى في السادسة مساء الأحد بميدان كليوباترا بالإسكندرية بالقرب من منزل خالد.

وقد استنكرت العديد من المنظمات الحقوقية والناشطين الحقوقيين بالحادث وطالبوا بمحاكمة المتهمين والمشاركين في مقتل خالد.

وتقدم الدكتور حمدي حسن عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسملين ببيان عاجل طالب فيه بعزل وإقالة وزير الداخلية على خلفية الحادث.

كما أصدر الدكتور محمد البرادعي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير بياناً نشره على حسابه على تويتر أدان فيه الحادث وطالب بمعاقبة المتهمتين، وحمل الشعب المصري كله مسئولية عن مقتل خالد.

وكان وليد سعيد محامي المجني عليه خالد محمد سعيد، قد تقدم ببلاغ للنيابة يتهم فيه اثنين من "مساعدي قسم شرطة سيدي جابر"، بالاعتداء عليه بالضرب وسحله إلى القسم، مما أدى لوفاته، إلا ان تحقيقات النيابة زعمت أن المجني عليه لقي مصرعه بعد أن أصيب باسفكسيا الاختناق نتيجة بلعه لفافة بها مخدرات في أثناء القبض عليه.



التسميات:

posted by رهـــــف @ 6:11 م   1 comments
من وراء تشويش بث الجزيره ؟

قامت قناة الجزيره بخوض خطوه رائعه من اجل ان يتمكن العالم العربي من مشاهدة بعض المباريات مجانا على القمر النايل سات وذلك بعد مفاوضات كثيره مع الفيفا من اجل التصريح لهم .
ولكن لم يكتمل الامر لانبث القناة لأول مباراة في كأس العالم بجنوب أفريقيا على القمر نايل سات تعرَّض للتشويش من طرف جهات غير معروفة في الوقت الحالي.
وأعرب الخليفي عن استغرابه من حدوث ذلك الخلل "لأن كأس العالم ليس برنامجا سياسيا للتشويش عليه وإنما هو حدث رياضي،
وقد اضاف الفنيون ان التشويش الذي حدث طوال الشوط الاول من المباره تشويش متعمد
و أن التشويش عمل إرادي من طرف جهة كانت تعرف تماما ماذا تفعل

ومن جهه ثانيه نفي اسامه الشيخ
اي مسؤولية لإدارة نايل سات عما حدث من عطل في مباراة افتتاح كأس العالم.
كما اتهم قناة الجزيره بانها وراء تلك الاعطال لانها اردة معاقبة النايل سات واكد ذلك بان الجزيره بعد تلك الاعطال مباشرة دعت مشاهديها الى التحويل على ا العرب سات ونور سات وهوت بيرد لمتابعة المباريات
مشيرا إلى أن المشاهدين المصريين -وهم أغلبية لا يستهان بها عربيا- يلتفون حول قمر نايل سات لمتابعة بطولة كأس العالم
وأضاف "أن الجزيرة تعاقب المعلن المصري والمشاهد المصري الذي قاطع قنوات الجزيرة الرياضية وقرر مشاهدة المباريات على شاشة تلفزيونه الوطني بعد شراء التلفزيون المصري مجموعة من المباريات من شبكة الجزيرة".
وتحدي المهندسين الفنين بان يثبتوا وجود اي مسؤليه لمصر او نايل سات في تشويش البث

واتهمت قناة الجزيره
الرياضية في وقت سابق الشركة المصرية للأقمار الصناعية بالتشويش على إرسالها عبر القمر الصناعي "نايل سات" أثناء مباراة افتتاح مونديال 2010 ، مؤكدة أنها لن تتنازل عن حقها في مقاضاة من تسبب في التشويش وانقطاع البث معتبرة أن ما حدث يُعد تخريباً متعمداً.
وقد نسب مذيع القناه الاخضر بالريش المحاولات التخريبيه الى فاعل حين قال في الاستوديو انها تمت بفعل فاعل
واكد انه ووفد القناه سيتجهون للقضاء ليستعيدوا حقوقهم بعد هذا العمل الغير اخلاقي على حسب اقواله
في القناة سيبذلون قصارى جهدهم لإرضاء مشاهديهم في جميع أرجاء الوطن العربي

التسميات:

posted by رهـــــف @ 5:37 م   0 comments
الاثنين، 7 يونيو 2010
الحب الشريف





هل ميل القلب حب ؟

هل ميل قلب شاب نحو فتاه او فتاه نحو شاب ومبادلة هذا الميل عبر الرسائل هل هو حب شريف ؟
يعتقد الكثير من الشباب ان هذا الميل هو الحب ويطلقون عليه الحب الشريف ثم يسالون هل فعلا ما نفعله هو حب شريف ؟

ان مجرد السؤال يعني ان القناعه لم تكتمل وان هناك تواترا في داخل الانفس من هذا الفعل الذي هو ميل قلب وليس حبا وان كنا لا نحاسب على ميل القلوب الا اذا تحقق في الواقع بصوره عمليه فهذا الميل لا يسمي حبا ولذلك فالمبادله بالرسائل والاعتراف بكلمات التودد والاعجاب هي كذلك لا تعني حبا فالحب الحقيقي يبدا من الخطوبه وتحمل الشاب المسؤليه في بناء اسره ونضج الفتاه في مهمتها المستقبليه كزوجه وام ومسؤله .

وهذا يدعونا الى التعرف على الحب الشريف وهو في مجمله المنضبط بالشرع فهو عباره عن مشاعر مناسبه تنمو في وقت مناسب وتتجه نحو شخص مناسب وفي الاطار المناسب
http://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gif
حدود الحب الحلال :-
هل تخرج بحبيبتك على الناس جميعا ؟
هل تمسك بيد حبيبتك وتمر على معارفك ؟
هل يستقبلك اقاربك ومعارفك بابتسامه وانت تسير معها ؟
هل تسلم بدون حرج على الناس وانت تسير بينهم تتحدث مع حبيبتك ؟
هل جلست بجوارها في المواصلات في غير تخوف او تخف ؟
طبيعي جدا ان تكون الاجابه نعم , لانك سلكت الطريق الحلال للحب فهذه حبيبتك التى عقدت عليها لزواج مشروع

http://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gif
اما ما نراه من شاب مع فتاه في انهما

لا يستطيعان ارسال ابتسامه للناس
يخشيان التاويلات والشبهات
يلتقيان بعيدا عن اعين الناس
يضطربان اذا رآهما احد معارفهما
يترقبان في ذعر كل خطواتهما
يرسلان نظرهما الى ابعد المدى
الافكار بلا نظام والنفوس بلا امان

فانها صورة مهزوزه ومشاهد باهته لا حياه فيها ولا حيويه فلماذا كل هذا العناء ؟ والى اي حد يحتملان ذلك؟ لو كان حبهما صادقا لسلكا طريقه من تحقيق الحب الشريف الذي ينمو نموا طبيعيا

http://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gif

ما اروعها من مشاهد التي فيها الحياه والانتعاش

يجلسان معا في مكان عام تعلوهما الابتسامات المشرقه
يتناولان معا في غير عجله ويسيران معا في تان وتؤده
يكتبان لبعض في النور ويبثان ما في شعورهما من حب وموده
اذا رن الهاتف ترك لهما الاهل والاصدقاء الفرصه للرد
الناس في شوق ليوم زفافهما لتكتمل فرحتهم

هذه الصور الوضيئه وهذه المشاهد الجميله لانهما عرفا الطريق الصحيح للحب ودخلا البيوت من ابوابها لا من نوافذها وسارا في النور لا الظلام وشيدا بناء الحب في احلى حياه من البدايه بالعفه والشرف والعفاف

انها متعة الحلال التي لا تخشى احدا الا الله واهب السعاده

نلقاكم على خير بعد الفاصل
ان شاء الله

http://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gifhttp://nbrathad2a.com/vb/images/icons/1.gif

التسميات:

posted by رهـــــف @ 12:39 م   3 comments
الأربعاء، 2 يونيو 2010
مهزلة الشورى


بدات بالامس ..... وانتهت بالأمس
انها المهزله التي اطلقوها عليها غصبا الشورى
بدأت والكـــل يعلم فوز الحزب الوطني الديقراطي
عفـــــــــــــــــــــــوا
الحزن الا وطني و لا ديمقراطي




تعالوا نأخذكم في جوله سريعه مما حدث بالامس في دائرة المنزله مع بعض الصور والفيديوهات الفاضحه للنظام
فقد كان الكل متيقن بالامس من فوز المهندس احمد الزحزاحي


لم ناله من حب الاهالي والجماهير لم لاقه من التفاف وبسبب كرهم لناهب ارادة الشعب - مجدي الامير -
ولكن في مصر تختلف المعايير

بدأ اليوم بامتناع الامن من قبول توكيلات مرشحي الاخوان
وطردهم من اللجان
كما مارس النقيب احمد حماد واحمد فريد دورا مشبوها في إفساد العملية الانتخابية بمنع الناخبين وارهاب المواطنين وطرد المندوبين وخطف التوكيلات بالقوة بمدينة المنزلة.


مشهد :- ووقف النقيب أحمد حماد أمام مدرسة أم المؤمنين بالمنزلة لمنع الناخبين بينما قام احمد فريد بخطف التوكيلات من المندوبين عنوة وطرد أى مندوب غير تابع للحزب الوطني ، ونبه على الموظفين في اللجان بمنع المواطنين من الدخول ونبه عليهم خلصوا بسرعة عاوزين نخلص بدري.
ويتكرر المشهد :- بان يقوم مجدي الامير بتوزيع السجائر والطعام على الموظفين والبلطجية وشخصيات أمنية.

وهروب سريع من رئيس اللجنه :-
هرب المستشار رئيس لجنة الانتخابات بدائرة المنزلة واختفى تماما في مكان غير معلوم تاركا العبث والتسويد وعمليات الإفساد الواسعة في أنحاء الدائرة.

وتستمر عمليات التزوير على مسمع ومرأى :-حيث يقوم مأمور المركز ولواء الشمال بالمساعدة في عمليات التسويد بقرية الفروسات مركز المنزلة باخراج البطاقات في اكياس بلاستيكية سوداء وتسويدها خارج اللجنة واعادتها بعد ذلك .
كما جرت عمليات التسويد في مدرسة الإعدادية بنين بالمنزلة باشراف محمود الصغير -مدرس-
كما شارك الضابطان احمد العوادلي (مباحث) ومحمد مراد (أمن دولة) في تسويد فاضح بمدرسة فاطمة الزهراء بعزبة الجمل بلسا الجمالية وذلك بوضع حزمة كاملة من البطاقات عددها 450 صوت داخل الصندوق.
وتحول التصويت في مدرسة الصنايع بميت سلسيل الي تصويت جماعي ودخول العشرات للجنة التصويت دفعة واحدة
.أما قرية ميت مرجا مركز ميت سلسيل فقام الأمن بطرد المندوبين بما فيهم الحزب الوطني لمنع التسويد لحامد القدوسي واتمام التسويد لمجدي الأمير الذي أهدى جرار للقرية كرشوة انتخابية.


منع الناخبين :- مع زيادة اقبال الاهالي على اللجان الانتخابية للتصويت وقف الأمن بمساعدة بلطجية على مداخل المدارس لمنع الناخبين من الادلاء بأصواتهم في معهد فتيات المنزلة كما منع الضابط عثمان مقبل الناخبين من الادلاء بأصواتهم في مدرسة الارشاد ومدرسة الثانوية بالمطرية مهددا الأهالي بأن لدينا أوامر من أمن الدولة بمنع الناخبين.






الشافعي لم يصمت :-استمرارا لعمليات الفوضى التي انحدر لها الوضع المصري ومنه دائرة المنزلة تهجم محمد الشافعي -مرشح مستقل- مع مجموعة بلطجية على لجنة قرية الستايتة مركز المنزلة وفتح الصندوق الذي تم تسويده لصالح مرشح الوطني وتمزيق البطاقات والاستيلاء على الصندوقوهذه صور لصناديق الانتخاب بعد تكسيرها وتمزيق البطاقات المسودة للأمير في قرى الستايتة وكفر حجاج والمواجد وميت خضير بمركز المنزلة.
ألقت الشرطة القبض على محمد الشافعي -مرشح مستقل من قرية الفروسات- وسط تضارب الأقوال عن سبب القبض عليه.وأرجع البعض سبب ذلك لأعمال الشغب وتكسير صناديق الانتخاب وتمزيق البطاقات في بعض قري المنزلة يوم الانتخاب ، فيما ذكر شهود عيان أن السبب هو احتجاج الشافعي على اجراءات الفرز .




وقام البلطجية وهم عصام جميل وعبده جميل وشفيق جميل وعبدالله العريان وآخرون - في حراسة الشرطة - باحتجاز الزحزاحي وأنصاره داخل المدرسة ، وحاول أحد عساكر الشرطة منع البلطجية إلا أن زملاءه منعوه من التدخل وصرخوا في وجه: سيبهم سيبهم.. انت مالك انت.
ولم تتوقف الاحداث:- حيث اعتدي مجموعه من البلطجية - تابعين لمجدي الأمير- علي المهندس أحمد الزحزاحي مرشح الإخوان وأنصاره في لجنة مدرسة ابن تميم بالمنزلة وأصيب بعض أنصاره بجروح في الرأس والكتف.



وبعد هذه المهزله :-
وخرجت الجماهير من أنصار الإخوان في حشد أمام الجامع الكبير بالمنزلة للاحتجاج على التدخل السافر في العملية الانتخابية من قبل الأمن والبلطجية وعلا الهتافات .. زوروها زوروها .. مش حانسيبكم تفسدوها.. أمن الدولة يا أمن الدولة .. فين الأمن وفين الدولة ..

واليكم بعض الصور والفيديوهات

وبدات المسيره في التوجه الى مكان الفرز وهي تعلو بالشعارات المندده بالتزوير :- ومن هذه الشعارات
امن الدوله .. باطل والتزوير باطل والاسلام قادم
وتجمعت صناديق الانتخاب بمدرسة المنزلة للغات من كافة أنحاء الدائرة باستثناء صناديق من مركز الجمالية والتي وصلت بعد بدء الفرز بساعتين وسط تعليقات البعض الساخرة "لعل المانع خير!"
واعترضتهم قوات الأمن المركزي والقوات الخاصة عند مدخل ساحة الفرز ورفض الأمن دخول الزحزاحي لمقر الفرز.
وما أن شاهدت الجماهير مرشح الوطني يدخل لمكان الفرز حتى تعالت الصيحات والاعترضات فاضطر الأمن للسماح بدخول الزحزاحي ومعه ثلاثة من لجنته القانونية.


وانتهى اليوم باعلان المتوقع وهو فوز مرشح الحزب الوطني الديمقراطي مجدي الامير
وسط حزن عميق ووسط تنديد كبير مما حدث من اعمال التزوير والبلطجه والتضييق ..





التسميات:

posted by رهـــــف @ 9:39 ص   1 comments

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008