;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

السبت، 18 سبتمبر 2010
اغتيال شلباية لن يمر بسلام


غزة – المركز الفلسطيني للإعلام


أكد أبو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن جريمة اغتيال القائد إياد شلباية في طولكرم لن تمر دون عقاب، مشددًا على أن هذه الجريمة كشفت عن الوجه الحقيقي للاحتلال وأنه لا يحترم لا اتفاقيات ولا مفاوضات، وأنه لا يفهم إلا لغة الدم والبندقية.


وقال أبو عبيدة في تصريحات صحفية اليوم السبت (18-9): "لن تذهب دماء الشهيد شلباية هدرًَا، وستكون وقودًا جديدا للمقاومة"، مؤكدًا بأن كتائب "القسام" تزداد قوة بعد كل عملية اغتيال، متوعدا بالثأر لدماءه.

وحذر المتحدث باسم "القسام" من أن العدو الصهيوني يتخذ ولا يزال المفاوضات العبثية مع فريق سلطة "فتح" في رام الله كتغطية على جرائمه، مبينًا أن هذه العملية ما هي إلى ترجمة عملية وواضحة للمفاوضات العبثية الجارية الآن.

وبين أبو عبيدة، أن التنسيق الأمني بين سلطة "فتح" والاحتلال الصهيوني أدى إلى اغتيال العديد من المجاهدين آخرهم إياد شلباية، محذرًا من القادم الذي لا يعلمه أحد.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اغتالت فجر أمس الجمعة، القائد القسامي إياد شلباية "38 عامًا" من مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم، حيث أقدم جنوده على إطلاق النار على شلباية من مسافة قريبة بعد اقتحام منزله الذي كان نائمًا فيه.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 7:30 م   3 comments
الجمعة، 17 سبتمبر 2010
اغتيال البنا


تذيع قناة "الجزيرة" الفضائية، الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي "اغتيال حسن البنا"، الذي يتناول تفاصيل اغتيال الإمام الشهيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين ومرشدها الأول، ضمن حلقات البرنامج الوثائقي "الجريمة السياسية".

تبث الحلقة في الثامنة وخمس دقائق من مساء يوم الجمعة اليوم بتوقيت مكة المكرمة.

الجدير بالذكر أنه أعلن سيف الإسلام نجل الإمام الشهيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين أنه سيقيم دعوى قضائية جديدة بالمحكمة الاقتصادية لوقف إعادة عرض مسلسل "الجماعة" مرةً أخرى على القنوات الفضائية أو قنوات التليفزيون.



وطالب البنا في تصريحٍ لـ(إخوان أون لاين) في دعواه بتشكيل لجنة من علماء التاريخ للتحقيق في الوقائع الواردة في المسلسل وإثبات زيفها وتشويهها لصورة رمزٍ بحجم والده، إلى جانب تشويه صورة جماعة الإخوان.


وفيما يتعلق بشطب دعواه القضائية بالمحكمة الاقتصادية اليوم أوضح البنا أنه قد أقامها بصفةٍ مستعجلةٍ لوقف عرض المسلسل، إلا أن أولى جلساتها جاءت بعد الانتهاء من عرضه في شهر رمضان الكريم، أما وقد عُرض بالفعل ووقع الضرر وتحقق فإن الدعوى قد انتفت وفقدت أهميتها بالنسبة له؛ لذا قررنا سالفًا أن نُقيم دعوى جديدة لوقف إعادة عرض المسلسل مرةً أخرى على أية قناة.

كانت المحكمة الاقتصادية للأمور المستعجلة قد شطبت الدعوى المقامة من سيف البنا لوقف عرض مسلسل "الجماعة" لإساءته لصورة والده مؤسس جماعة الإخوان المسلمين وتشويهها، وأقامها ضد كلٍّ من: وحيد حامد مؤلف المسلسل والمنتج واتحاد الإذاعة والتليفزيون؛ وذلك لعدم حضور الطاعن.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 8:38 ص   0 comments
الخميس، 9 سبتمبر 2010
عيد فطر مبارك




أهـلاً بفِطْـرٍ قـد أضاء هـلالُـــــه **** فـالآنَ فاغْدُ على الصِّحاب وبَكِّـرِ
وانظـرْ إليـه كزورقٍ من فِضَّــةٍ **** قـــــــد أثقلتْـهُ حمـولـةٌ من عَنْبَـرِ

نسأل الله ان يتقبل صيامنا وقيامنا

وأن يعيد علينا شهر رمضان المبارك أعواماً عديدة

وأزمنة مديدة ونحن في نصر وعزة وتمكين


كما تتقدم مدونة إشراقه اون لاين بخالص التهاني لزوار اشراقه اون لاين وللأمة الإسلامية جمعاء بحلول عيد الفطر المبارك .


أعادة الله علينا وعليكم بالخير والبهجة وعلى الأمة الإسلامية بالأمن والأمان والسلامة والإسلام ، وكل عام وأنتم بخير

التسميات:

posted by رهـــــف @ 8:07 م   1 comments
الاثنين، 6 سبتمبر 2010
علاقات الشباب والفتيات
 نكمل معكم سلسلة  الحب هو الحياة ...تحدثنا سابقا عن الحب الشبابي ولماذا الضوابط .....واليوم سنتحدث عن تلك الضوابط .

1-غض البصر :-
واجب على الشباب والفتيات ..... فليس مقتصر على معشر الشباب فقط بل هو امر واجب ولازم على كلا من الشباب والفتيات فيقول الله تعالى في كتابه الكريم " قل للمؤمنين يغضضن من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ..وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن " النور 30، 31


ونقصد بغض البصر عدم النظر بشهوه ولذلك يقول الله تعالى " ذلك ازكى لهم ان الله خبير بما يصنعون "


:::::::يقول الشاعر :::::::


كل الحوادث مبدؤها من النظر ***ومعظم النار من مستصغر الشرر


**ولكن كيف نغضض من ابصارنا ؟؟ما الوسائل المعينه على ذلك ؟؟


أيها الشباب تبدأ الوسائل المعينه
**بتقوى الله والحرص على طاعته والخوف من نظر الله اليك بالابتعاد عن النظر بشهوه فهو زنا العينين فالمحافظة على نعمة البصر بالشكر ومن الشكر الابتعاد عن الشهوة واماكن مخالطة الفتيات صحبة الخير ممن يغضون أبصارهم.


**حدد هدفك في الحياه ويملأ أوقات الفراغ في النافع من ثقافه أو رياضه او اعلام او اعمال تطوعيه


:::::تقول الحكمه :::::: من تتابعت لحظاته دامت حسراته


وكثير من الشباب يشكو ان عينه تلتقط الجميلة وتتحرك في نفسه الشهوة ولذلك فكل ما يفعله من اسباب للوصول الى غايته هو التسلية بقضاء وقت هو في نظره ممتع ، وهو في الحقيقة ليس طريقا للحب وانما للوهم وحتى وان كان الكلام معسولا ، والحديث وجدانيا والافعال عاطفيه والتعامل في رقه ولطف.



2- الحجاب  :-
وهو فرض من الله تعالى على النساء في خروجهن او تعاملهن مع المجتمع وهو في الحقيقة حمايه للرجل وللمرأة في آن واحد و وقاية لهما من الوقوع في الفتنه ...كما يساعد على انتشار العفة والتقدم الحضاري في المجتمعات فلم يمنع الحجاب ان تكون فتاة امريكا المثالية تفاجئ لجان التحكيم بحجابها وعندما سالت قالت "المرأة جوهرة والحجاب يصونها " ، ولم يمنع الحجاب ايضا بطلات عالميه في العاب أوليمبية من حصد جوائز عالمية.
فهل يمنع الحجاب الحجاب طالبه من تحصيل علمها ؟وهل يمنع الحجاب من موظفه من اداء عملها ؟هل يمنع ........ ويمنع ... ؟؟؟



3-الخوف من الله :-
يبدأ من ان تكون كل اعمالنا لوجه الله تعالى لقوله تعالى " ذلك خير للذين يريدون وجه الله " الروم 38
فكل الخير لمن تحرر من ذاته فهو لا يلتمس لها شهوه او رغبه او مصلحه خفيه فيقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (( ان الله لا يقبل من العمل الا ما كان له خالصا وابتغى به وجهه )) .


فكم خسر الكثير من الشباب والفتيات الكثير من نعم الله عليهم في هذا السن من النشاط والحيوية والقوة لانهم تركوا الارتباط بالله تعالى الذي يحيي قلوبهم ويقوي نفوسهم وارادتهم وعزيمتهم


وبهذا ينجو الشباب من حبائل الشيطان التي نصبها لهم في الشوارع والاعلام والاسواق لاخباره تعالى أن الشيطان قال "لأغوينهم أجمعين . الا عبادك منهم المخلصين "



4-الوعي والنضج :-
كلما ارتقى الشباب في العلم بالدين وازداد وعيهم ونضجهم بالحياه وبالتالي اتصفت تصرفاتهم بالحكمه وسلوكياتهم بالتعقل .


بهذا الوعي والنضج لا يقعن في الفتن فكم من فتاه ناضجه اكتشفت من اول لحظه زيف الكلام وحيلة الحب الوهمي وبالعكس فليس كل تلطف او تعلق بين الفتاه وزميلها في الدراسة او العمل حبا ان لم يأخذ الحب طريقه للزواج فان كان تسليه او تمضيه وقت كان فى موازين السيئات. 


ولن يستطيع احد ان يحقق هذا الضابط في الحياه او يحصل عليه ويمتلكه الا اذا حول كل اعماله وتصرفاته الى عبودية الله فهي سر السعادة وثمن الهناء في الدنيا والاخرة يقول الله تعالى " وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون " الداريات 56
وقد امرنا الله بها وهو الغني عنا حيث لا يامرنا الله تعالى الا بما فيه خيرنا وصلاحنا ويكفي ما فيه من التحرر من الخضوع لهذا الحب الوهمي الذي يتحكم في الشباب ويصبح الشباب في رق الفتاه او الفتاه كالجارية عند الشاب ويقعان في الذل وهوان الخطيئة ...


5-مواجهة التحديات
بل نقول تحدي التحديات فماذا يراد بالشباب اليوم ؟
وماذا يريد الاعلام الفاسد بنا من الاثارة والعرى والاختلاط وحفلات الديسكو والفيديو كليب والمواقع الاباحية وغرف العبث ( الشات ) بين الشباب والفتيات ؟ فهل من العيب مقاطعة تلك الانحرافات التي لا يقبلها عقل ولا قلب ولا شرع .؟!!


ان تحدي هذه التحديات هو بالحرص على كل نافع وهناك العديد من القنوات والمواقع الهادفة ترقى بالشباب ولا تجعله فريسة الاوهام ......



6-العفة :-
   العفة هي ضابط الضوابط السابقة فهي التي تمنع الوقوع في الحرام ولذلك فهي رأس مال الشاب او الفتاه وان رفعت العفة كان الطريق سهلا للوقوع في الاثم والخطيئة وهي الامل لمن اراد أن يسير سيرا حميدا ولكل من تاب عن خطيئته فالله رحيم بعباده ويتقبل توبتهم وخاصة ممن حقق شروطها من الندم والرجوع  وعدم العودة للذنب والاقلاع الفعلي والصلاح .

** نصيحتنا لكل من اراد التوبة ان ينسى ما وقع به في الخطيئة سواء من شاب او فتاه وان يمحو من ذاكرته كل ما يذكره به او بها وان يبدا صفحه جديده بهذه الضوابط الشرعية ليبارك الله في خطواته


فتوى شبابية
يقول الشيخ عبد البديع صقر "ان الصداقة بين الجنسين في غير المجالات المشروعة تكون اخطر ما تكون في سن الشباب حيث العاطفة القويه التي تغطي على العقل واذا ضعف العقل امام العاطفة كانت الاخطار الجسيمة وبخاصة ما يسمى الشرف الذي هو اغلى ما يحرص عليه كل عاقل من اجل عدم الالتزام باداب الصداقة بين الجنسين في سن الشباب ولذلك كانت ممنوعه
فالاسلام لا ضرر فيه ولا ضرار ومن تعاليمه البعد عن مواطن الشبه التي تكثر فيها الظنون السيئة والقيل والقال ورحم الله امرءا ذب الغيبة عن نفسه".

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:50 م   1 comments

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008