;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الاثنين، 21 يوليو 2008
وفاز الأهلى فى لقاء القمة
قاد أحمد حسن كابتن منتخب مصر النادي الأهلي للفوز على نادي الزمالك في المباراة الأولى لهما ضمن منافسات المجموعة الأولى بدوري المجموعات بكأس إفريقيا لأبطال الدوري بهدفين مقابل هدف.

أحرز الهدف الأول اللاعب الأنجولي أمادو فلافيو في الدقيقة 2
8، والثاني أحمد حسن من تسديدة رائعة في الدقيقة 66.

بدأت المباراة بهدوء حذر من الفريقين؛ مما أدى بها إلى البطء أحيانًا والعنف في أحيان أخرى، واستمر الوضع هكذا إلى أن أخطأ اللاعب محمد عبد الله الجناح الأيمن لفريق الزمالك في تمريرة لزميله؛ استغلها الأنجولي جيلبرتو ومررها عرضية لمواطنه فلافيو الذي أطلقها كالصاروخ في المرمى، وسط ذهول محمد عبد الواحد حارس مرمى الزمالك ومدافعي الفريق والجماهير.

اشتعلت بعدها المدرجات الأهلاوية وساد الوجوم والحزن وجوه جماهير الزمالك في الجهة المقابلة، واستمر الهجوم الأهلاوي بعد الهدف مع وجود بعض الهجمات البيضاء بين حينٍ وآخر ولكن دون جدوى، ومع قرب إطلاق صافرة الحكم أنذر حكم اللقاء وائل جمعة مدافع الأهلي لعرقلته المهاجم أجوجو المنضم حديثًا للزمالك.

ومع انطلاق الشوط الثاني حصل أيمن عبد العزيز كابتن الزمالك
على إنذار في الدقيقة 47 لعرقلته أحمد حسن، وفي الدقيقة 51 شهدت المباراة هجمة خطيرة من النادي الأهلي أخرجها الثلاثي فلافيو وبركات وأحمد حسن أربكت دفاع الزمالك، ولكن كان مصيرها في النهاية خارج المرمى، وفي الدقيقة 61 أطلق مهاجم الزمالك النشيط جمال حمزة صاروخًا بمقدمة الحذاء ارتطمت بوائل جمعة وغيرت اتجاهها واستقرت في مرمى أمير عبد الحميد؛ معلنةً تعادل الفريقين وسط فرحة زملكاوية مدوية وذهول أهلاوي.

وتحول الملعب بعد الهدف إلى ساحة قتال أطلق على إثرها حكم اللقاء العشرات من الصافرات ولكن دون جدوى، ولم يكد يفرح الجمهور الأبيض بالهدف حتى سدد الموهوب أحمد حسن في الدقيقة 66 تسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة استقرت في مرمى الزمالك دون صد أو رد من مدافعي الزمالك أو محمد عبد الواحد حارس المرمى.

وشهدت الدقيقة 80 مشاركة لاعب الزمالك الجديد هاني سعيد "صاحب الأزمة الأخيرة" بديلاً لمحمد أبو العلا، وشارك سيد معوض المنضم حديثًا للأهلي بدلاً من فلافيو في الدقيقة 82.

وضغط الزمالك بقوة مع نهاية المباراة ولكن دون جدوى مع ثبات خط وسط ومدافعي الأهلي لتنتهي المباراة معلنةً فوز الأهلي بهدفين لهدف.

حمل لاعبو الأهلي بعد انتهاء المباراة زميلهم عماد متعب الذي احترف مؤخرًا في نادي بريستول الإنجليزي، وتوجهوا به إلى جماهير النادي الأهلي التي شجعته بحرارة هي الأخرى.

كما شهد اللقاء هتافًا جماهيريًّا أهلاويًّا لهاني سعيد المنضم حديثًا للزمالك، في ظل غياب جماهير الزمالك عن المباراة، واعتبر البعض أن إشراك هاني في تلك المباراة جاء لأغراض انتخابية فقط.

كانت الأماكن المخصصة لجماهير النادي الأهلي بإستاد القاهرة قد امتلأت قبل ثلاث ساعات من بداية المباراة، في الوقت الذي غابت فيه جماهير الزمالك ولم تملأ المدرجات المخصصة لها، باستثناء مدرج واحد فقط بالدرجة الثالثة؛ الأمر الذي دفع القيادات الأمنية لإجراء مفاوضات مع مسئولي اتحاد الكرة والزمالك بشأن الخروج من أزمة تكدس جماهير الأهلي في الشوارع المحيطة بالإستاد بإدخالهم في المدرجات الخالية والمخصصة للزمالك.

بهذا الفوز تربَّع الأهلي على رأس المجموعة بالاشتراك مع فريق ديناموز هراري بطل زيمبابوي، الذي فاز هو الآخر على أسيك ميموزا بطل ساحل العاج بهدفين مقابل هدف في المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى بدور الثمانية.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:48 م  
0 Comments:
إرسال تعليق
<< Home
 

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008