;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الاثنين، 17 نوفمبر 2008
الأهلي يغزل القطن فى المغزل الكاميرونى



نقلا عن : مصراوي

عزز الأهلي رقمه القياسي بالوصول لكأس العالم للأندية باليابان للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن تخطى فريق القطن الكاميروني ، في نهائي دوري أبطال إفريقيا الأحد بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 4/2 ليصل للقبه الثالث في البطولة خلال الأربع أعوام الأخيرة والسادس في تاريخه ليكسر رقم الزمالك الذي حصد البطولة 5 مرات رافعاً حصاد الأندية المصرية في البطولة للعدد 12.
ورغم تعادل الأهلي 2/2 مع القطن في المباراة التي جمعتهما الأحد بمدينة جاروا الكاميرونية الا أن الفريق الأحمر استفاد بمباراة الذهاب والتي كانت قد انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين قبل أسبوعين.
دخل فريق القطن سريعاً في المباراة وكاد هداف الفريق داودا كاميلو أن يسجل في الدقيقة الأولى لكن تألق أمير عبد الحميد حال دون وصول الكرة لرأس مهاجم النيجر وتمكن من إبعاد الكرة عن مرماه.
انحصر اللعب بعد فرصة القطن الأولى في وسط الملعب وتبادل الفريقين السيطرة على الكرة وإن كانت أغلبها كانت للاعبي الفريق الكاميروني.
وفي الدقيقة 21 فاجأ لاسانا عبد الكريم حارس الأهلي أمير عبد الحميد بتصويبه قوية من حوالي 35 ياردة، لكن الأخير واصل تألقه وتمكن من تأمينها قبل أن تصل شباكه.
وضاعت على القطن فرصة حقيقية لتسجيل هدف مؤكد بعدما استقبل اوسمايلا بابا الكرة برأسه على خط مرمى الأهلي في الدقيقة 33 لكنها تخرج بجوار القائم الأيمن بقليل.
ثم جاءت الدقيقة 38 لتعلن هدف مفاجئ للأهلي بعدم أستقبل أحمد حسن عرضية محمد أبو تريكة الساقطة في منطقة جزاء القطن وسدد بمهارة من وضعية صعبة في الشباك الكاميرونية.
وفي الوقت بدل الضائع عادل لأصحاب الأرض اللاعب لاسانا عبد الكريم النتيجة بتصويبة قوية بالقدم اليسرى من مسافة قريبة وسط "دربكة" في الدفاع الأهلاوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.
وأجرى مانويل جوزيه تغييراً منطقياً مع بداية الشوط الثاني باشراك سيد معوض بدلاً من أحمد صديق للحد من خطورة الفريق الكاميروني الكبيرة من الجانب الأيسر.
وكاد لاسانا عبد الكريم أن يبدا الشوط بهدف اخر للقطن بعد خروج خاطئ من أمير عبد الحميد قبل أن ينقذ وائل جمعة الموقف مانعاً وصول الكرة إلى الشباك.
وواصل القطن هجومه الضاغط منذ بداية الشوط الثاني وأطلق داودا كاميلو تصويبة قوية مرت من فوق عارضة حارس الأهلي بقليل.
وعاد أمير للتألق مرة أخرى في الدقيقة 55 وتمكن من التصدي لتصويبة قوية من اللاعب دوجري من داخل منطقة الجزاء.
وواصل دفاع الأهلي غيابه عن الشوط الثاني وكاد اوسمايلا بابا أن يغالط عبد الحميد لكن كرته تخرج بجوار القائم الأيسر.
وخرج أحمد حسن في الدقيقة 60 بعد ان اشتكى من الاصابة واشترك التونسي أنيس بو جلبان بدلاً منه، وتمكن بعدها اوسمايلا بابا أن يستغل تباطؤ أمير عبد الحميد في الخروج عن مرماه وسجل هدف فريقه الثاني بضربة رأٍسية في الدقيقة 63 وسط غياب غير مبرر من مدافعي الأهلي.
وكاد أحمد السيد أن يتسبب في هدف القطن الثالث بعد أن تخاذل في اخراج الكرة لتصل لرأس داودا كاميلو الذي وضع الكرة فوق عارضة أمير عبد الحميد في الدقيقة 69.
وأجرى جوزيه تغييره الأخير باشراك أحمد فتحي العائد من اصابة طويلة بدلاً من محمد أبو تريكة أملاً في تأمين وسط ملعب الأهلي الذي سيطر عليه القطن طوال فترة الشوط الثاني.
وقبل النهاية بدقيقتين انفرد اوسمايلا بابا من الإنفراد بامير عبد الحميد لكنه وضعها ضعيفة بين يداه.
بعدها مباشرة انطلق محمد بركات من الجبهة اليمنى وتوغل داخل منطقة الجزاء وتحصل على ضربة جزاء تصدى لها كابتن الأهلي شادي محمد ووضعها في الشباك ليسجل هدف الأطمئنان لفريقه في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الثاني.
وأطلق حكم اللقاء "المحايد" جمال حيمودي صافرته بعدها بدقائق قليلة لتنطلق أفراح الأهلوية بمدينة جاروا الكاميرونية في مشهد مهيب مشابه لمشهد مباراة الصفاقسي في نهائي البطولة من عامين ماضيين.
جدير بالذكر أن الأهلي بطل إفريقيا سيلاقي فريق باتشوكا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية في أول مبارياته بكأس العالم للأندية يوم الأحد 13 ديسمبر بالإستاد الوطني بطوكيو.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 8:52 م  
0 Comments:
إرسال تعليق
<< Home
 

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008