;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الأحد، 28 ديسمبر 2008
حصيلة الغارات الاسرائيلية في غزة220 شهيد و جريح700

إشراقة خاص
ارتكب الطيران الحربي الصهيوني، قبل ظهر اليوم السبت (27/12)، سلسلة مجازر عنيفة على امتداد قطاع غزة، أسفرت عن ارتقاء المئات من الشهداء والجرحى بشكل جماعي، في حين مازالت متواصلة الغارات الجوية حتى كتابة هذه السطور.
وقال شهود عيان إن ما يجري عبارة عن حرب حقيقية، حيث شمل القصف الصهيوني العديد من المقرات الأمنية على امتداد قطاع غزة، مما أدى إلى ارتقاء المئات من الشهداء بشكل جماعي، وهو من أعنف العمليات الحربية الصهيونية منذ أكثر من عامين.
وأضاف الشهود أن الطائرات الحربية الصهيونية من طراز "اف 16" استهدفت أحياءاً سكنية في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، حيث كان توقيت العمليات في وقت الذروة وقت خروج الطلاب من مدارسهم.
ومن بين الشهداء محافظ الوسطى ابو احمد عاشور بالحكومة المقالة والرائد بالشرطة المقالة عماد العمصي وعدد كبير من الضباط بالاضافة الى اللواء توفيق جبر قائد الشرطة بوزارة الداخلية الذى اعلن من قبل عن استشهاده .


وقال شهود عيان لقناة الجزيرة الفضائية ان اعمدة النيران تتصاعد في مناطق متفرقة وان الغارات مازالت متواصلة.
وقال متحدث اسرائيلي ان العملية العسكرية صباح السبت مجرد بداية فيما دفعت مصر بالعشرات من سيارات الاسعاف الي معبر رفح وجهزت مستشفياتها لاستقبال الجرحي.
وقد كثفت الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفها على مغطم المقرات فى مدينة غزة وسط وجنوب وشمال القطاع كما قصفت العديد من المقرات التابعة لحركة حماس.وارتفعت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الاسود من المقار المستهدفة والتى تم تدميرها تماما جراء القصف الصاروخى الجوى.
وتسود مدينة غزة الآن حالة من الرعب والهلع فى صفوف المواطنين الفلسطينيين حيث تقع تلك المقار المدمرة فى مناطق آهلة بالسكان، فيما تتواصل حتى اللحظة الغارات الجوية الاسرائيلية دون انقطاع أو توقف بما يؤكد أن الجيش الاسرائيلى بدأ ينفذ خطته التى هدد بها طوال الفترة الماضية

وقالت مصادر طبية إن الحديث الآن يدور عن ارتقاء أكثر من مائتين وعشرين شهيداً وسبعمائة من الجرحى، مشيرة إلى أن من بين الشهداء الأطفال والنساء.

وقال السكان إن الغارات لا تزال متواصلة حتى الآن وأن الدمار كبير وحجم الغارات يعتبر هو الأوسع من نوعه في تاريخ قطاع غزة. وعبر المواطنون عن إصرارهم على الصمود والتحدي ، وبدأ السكان ورجال الإسعاف بنقل الجرحة والشهداء الذين قدروا بالمئات.


ودعت حركة حماس جناحها العسكري كتائب عز الدين القسام إلى الرد بإطلاق الصواريخ في ابعد مدى تصل اليه داخل اسرائيل والقيام بعمليات حيثما طالت ايديهم .
وقالت مصادر طبية ان صاروخا أطلقه نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة قتل شخصا في جنوب اسرائيل يوم السبت.
وذكرت خدمة نجمة داود للاسعاف أن شخصين اخرين أصيبا في بلدة نتيفوت الاسرائيلية بجروح طفيفة..
وقال مراسل موقع مصراوي ان صاروخا اسرائيليا سقط في منطقة حي البراديل علي بعد 500 متر من خط الحدود المصرية مع غزة.
وقال شهود العيان في الجانب المصري ان مدينة رفح المصرية تعرضت لاهتزازات وبعض المنازل تحطمت نوافذها وانهم يشاهدون اعمدة الدخان تتصاعد بشكل كبير علي الجانب الفلسطيني من رفح بينما انتابت حالة من الفزع والرعب جميع المواطنين في رفح المصرية.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 1:00 ص  
0 Comments:
إرسال تعليق
<< Home
 

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008