;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الأحد، 28 ديسمبر 2008
فى اليوم التالى بلغت غزة 300 شهيد و 1000 جريح

28/12/2008

واصل الطيران الاسرائيلي غاراته الجوية على اهداف في قطاع غزة ما رفع عدد الشهداء الفلسطينيين الى حوالى 300 على الاقل والف جريح في اعنف هجمة اسرائيلية منذ عشرات السنين حسب ارقام وزير الصحة في الحكومة المقالة.


من جهتها بدأت اسرائيل نهار الاحد حشد دبابات وقوات على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل مما يوحي بان عملية برية باتت وشيكة.

وقال باسم نعيم في مؤتمر صحافي في مستشفى الشفاء ان "الاحصائيات الاولية تفيد عن اكثر من 300 شهيد واكثر من الف جريح من بينهم اكثر من 180 مصابا بجراح بالغة الخطورة".وحذر من "نفاذ 105 اصناف من الادوية و 225 صنفا من المهمات الطبية".



وافاد شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية ان الطيران الاسرائيلي نفذ عدة غارات جوية استهدفت الانفاق بين مصر وغزة مما ادى الى سقوط قتيلين واكثر من عشرين جريحا. وقال مصور فرانس برس ان الطيران الاسرائيلي قصف الانفاق على الحدود المصرية باكثر من عشرين قذيفة.واكد حسنين ان "تم اجلاء جثتين لشهيدين بعد قصف الطيران الاسرائيلي للانفاق واصيب اكثر من 22 آخرين". واضاف "بذلك يرتفع عدد الشهداء منذ الامس الى 287 شهيد".واشار الى ان "الطيران الاسرائيلي قصف سيارة مدنية وسط غزة ولا توجد اصابات حتى الان".


وافاد شهود عيان ان "الغبار الناجم عن قصف الطيران الاسرائيلي للانفاق يملأ رفح".
من جهتها بدات اسرائيل نهار اليوم الاحد حشد دبابات وقوات على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل وفقا لمصورون في وكالة فرانس برس مما يوحي بان عملية برية باتت وشيكة.وعلى الحدود الشمالية قرب معبر ايريز تمركزت 16 دبابة بينما كانت دبابات اخرى تصل تواكبها شاحنات عسكرية. وتمركزت عدة آليات لنقل الجند في المنطقة.وعلى بعد حوالى خمسين كيلومترا جنوبا كانت حوالى عشر دبابات متمركزة.


وكان مسؤول حكومي اسرائيلي اعلن الاحد ان اسرائيل قررت استدعاء الاف من جنود الاحتياط بعد توعد اسرائيل بشن عملية برية على قطاع غزة الذي تشن غارات جوية دامية عليه منذ امس.
وقال المسؤول الاسرائيلي في ختام الاجتماع الاسبوعي للحكومة ان "الحكومة وافقت على استدعاء 6500 من جنود الاحتياط. هذه التعبئة تشمل وحدات القتال ووحدات الدفاع المدني".


وذكرت مصادر فلسطينية أن من بين أهداف الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة مسجد مجاور لمستشفى الشفاء في غزة حيث قُتل عدد من الأشخاص وأكدت مصادر جيش الدفاع حصول هذه الغارة.
كما قصفت المقاتلات مقر فضائية الأقصى التابعة لحماس ودمرتها دون وقوع إصابات إلا أن هذه القناة تواصل حتى اللحظة بثها من أستوديو متنقل.
كما تحدثت الأنباء عن غارات استهدفت عدة مقرات للشرطة وورش حدادة.








وقال اسماعيل هنية زعيم حكومة حماس الاسلامية ان فلسطين لم تشهد مذبحة ابشع من هذه. وقال هنية ان الفلسطينيين لن يتركوا ارضهم ولن يرفعوا الرايات البيضاء ولن يركعوا الا لله.
وتوعدت حماس بالانتقام بما في ذلك شن هجمات انتحارية في "مقاهي وشوارع" اسرائيل.
وعززت اسرائيل قوات المدرعات والمشاة على الحدود مع قطاع غزة وقال متحدث عسكري يوم الاحد ان "عملية غزة/ متواصلة. ومازالت تجري."
وقالت اسرائيل ان الهجمات هي رد على الهجمات الصاروخية شبه اليومية " غير المحتملة" من قبل نشطاء غزة والتي اشتدت بعد ان انهت حماس هدنة استمرت ستة اشهر قبل اسبوع.


وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في بيان تلفزيوني "هناك وقت للهدوء ووقت للقتال وحان الان وقت القتال." واستبعد في وقت لاحق اي هدنة جديدة مع حماس.
وتصاعد دخان أسود فوق مدينة غزة بعد ان قصفت اسرائيل اكثر من 40 مجمعا امنيا وتكدست جثث افراد الشرطة وتلوى المصابون من الالم خلال حفل تخرج لمجندين جدد اقامته حماس.
وكان بعض رجال الانقاذ يضربون رؤوساهم ويصيحون "الله اكبر". ورقد رجل مصاب بجراح بليغة يتلو الشهادتين.


المصادر: رويترز، وكالة الانباء الفرنسية،راديو اسرائيل، مصراوي

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 11:29 م  
0 Comments:
إرسال تعليق
<< Home
 

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008