;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الجمعة، 26 ديسمبر 2008
ضباط شرطة يحتفلون بعد اطلاق النار علي مواطن
القاهرة - محرر مصراوي
كشف تقرير صحفي عن مقطع فيديو- لم يتسن التأكد من صحته- يظهر ضباط للشرطة وعدد من ضباط الأمن المركزي يهنئون بعضهم ويتبادلون القبلات بعد أن أطلقوا الرصاص علي مواطن وأصابوه في الناحية اليمني من صدره.
وفي لقطة تالية من الفيديو يظهر صوت أحد الضباط وهو يقول لزميله: "ممكن تصورني جنب ابن الـ........ ده". وبعدها يظهر اثنان من المسعفين يرتديان الشباشب- لم تظهر الكاميرا وجهيهما- يحاولان حمل المصاب علي النقالة وقال أحدهما للمصاب" يا اخي اتعدل خلينا نعرف نشيلك "..
ثم قال: "ماهو اللي زي ده مش محتاج البتاعة دي لأن النزيف ده كله ماأثرش فيه" وعقب الضابط الذي يصور الفيديو قائلا : "أه ما الحشيش مبوظ دماغه، وشكله متبنج خالص " ثم قال لأحد زملائه: "الله ينور يا شرقاوي".

ثم تظهر الكاميرا ضابطاً برتبة نقيب يبدو من الحديث أنه من أطلق علي المواطن الرصاص وتساءل الضابط المصور موجها حديثه للنقيب: "إنت ضربته فين؟" فأجاب النقيب: "في كتفه". فرد عليه المصور: "آه فعلا كتفه متخرط خالص".
وختم النقيب الذي ناداه زملاؤه باسم "الشرقاوي" الحديث مع المصور قائلا: "كفاية كده عليه". لتتحول الكاميرا إلي المسعفين أثناء محاولاتهما رفع المصاب من علي الأرض إلي النقالة مرة ثانية.
شاهد الفيديو



وصرخ المصاب بلهجة بدوية "يدي يدي" فرد عليه أحد المسعفين بلهجة ريفية واضحة: "إنت كمان هاتتكلم في الحاجات دي، اعدل نفسك خلينا نشيلك". وظهر في الفيديو احد المسعفين يقول لزميله: " شده يا محمد من أي حتة وهاته جوه- يقصد سيارة الإسعاف- وبعدها ظهر المريض يسير نحو سيارة الإسعاف بعد أن ساعده المسعفان علي النهوض.
واختتم الضابط المصور شريطه قائلا للمصاب: "كفاية علي أمك كده".
وبحسب صحيفة البديل فإن الواقعة كانت في الشريط الصحراوي بين جنوب العلمين والحمام في مرسي مطروح مشيرة انها لم يتسن لها التحقق من صحة هذا الفيديو.
وتقول منظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية إن التعذيب يتم بطريقة منهجية في السجون ومراكز الشرطة المصرية وتحدث ضحايا في الماضي عن تعرضهم لصدمات كهربائية وللضرب.
وتقول الحكومة إنها تعارض التعذيب وتحاكم ضباط الشرطة عندما تكون هناك ادلة.
المصادر: صحيفة البديل، مصراوي

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:34 ص  
0 Comments:
إرسال تعليق
<< Home
 

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008