;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الجمعة، 2 يناير 2009
احتلال الأمن المصرى لجامع الأزهر

نقلاً من الأزهر المحتل
"كلنا حماس كلنا فلسطين".. بتلك الهتافات تصاعدت أصوات المتظاهرين من مصلى الرجال بجامع الأزهر عقب انتهاء صلاة الجمعة، تجمعت على أثرها أصوات النساء فى ساحة الجامع حتى وصلت حشود المتظاهرين إلى أكثر من ثلاثة آلاف، شارك فيها حزب العمل وحركة كفاية وحركة شباب 6 إبريل ومحمد عبد القدوس ومجدى حسين، أمين حزب العمل، فأغلق الأمن على أثرها أبواب الجامع الرئيسية على المتظاهرين الذين تعالت أصواتهم منددين بفرض الحصار على غزة.

أكد المتظاهرون أن قوات الأمن أطلقت عليهم غازا من خلف البوابات المغلقة، ولم يتعرفوا على نوعيته، فتراجعوا محاولين الخروج من باب السيدات الذى تمت محاصرته هو الآخر بقوات الأمن المركزى.

منعت قوات الأمن المتظاهرين من الخروج، فتعالت أصواتهم مرة أخرى "يسقط يسقط حسنى مبارك" و"لا إله إلا الله حكامنا أعداء الله"، وبعدها حدثت اشتباكات بين قوات الأمن وبين المتظاهرين أمام باب السيدات الذى قام المصلون بفتحه عنوة.

وأثناء الاشتباكات قال المتظاهرون للأمن إنها مظاهرة سلمية، ولا داعى لهذا العنف فأخرجت قوات الأمن الصفوف الأولى من المتظاهرين الذين بلغ عددهم حوالى ثلاثين فردا، واكتشف المتظاهرون خدعة الأمن بعد أن ألقى القبض على الأشخاص الذين خرجوا من المسجد الذى تردد أن معظمهم أعضاء من حزب العمل، وتم ترحيلهم من خلال عربة أمن مركزى مكتوب عليها إدارة الترحيلات وأمن المحاكم.

انتهت المظاهرة مبكرا بعد العنف الأمنى، وترددت أنباء حول اعتقال مجدى حسين، أمين حزب العمل، بعد أن حاصرت قوات الأمن جامع الأزهر من جميع مداخله وقامت بإخراج المصلين من المسجد فرادى، ثم قامت بتتبع المجموعات التى كانت تعد للتظاهر حتى أخرجتهم من الشارع نهائيا، إلا أن بعض المصلين تظاهروا عنوة أمام جامع الغورية ولكن عددهم لم يكن يزيد عن 50 فردا وهتفوا ضد إسرائيل وضد الخضوع العربى.

وعلى جانب آخر نفى محمود عزت الأمين العام لجماعة الإخوان خبر اعتقاله، وأكد أنه تم احتجازه لبعض الوقت مع عدد من الشباب أثناء محاولة خروجهم من منطقة مسجد الفتح بعد أن تزايدت الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين، وأنه طلب من الشباب المتواجدين عدم الاشتباك مع الشرطة والالتزام بالهدوء.وأكد عزت أن من تم اعتقاله بالفعل مع عشرات من أعضاء الجماعة هو السيد نزيلى رئيس المكتب الإدارى لمحافظة الجيزة.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 5:05 م  
0 Comments:
إرسال تعليق
<< Home
 

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008