;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الاثنين، 28 سبتمبر 2009
غزة تنتفض لنصرة الأقصى

فلسطينيون مرابطون داخل المسجد الأقصى المبارك
غزة- إخوان أون لاين:
تظاهر آلاف المواطنين الفلسطينيين في مسيرة جماهيرية حاشدة دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمحافظة خان يونس، بعد صلاة مغرب اليوم الأحد التي أطلقت عليها "مسيرة الغضب نصرةً للأقصى".

 وانطلقت المسيرة من مساجد خان يونس، ثم جابت شارع الشهيد أحمد ياسين، والتقت مقابل المسجد الكبير وسط المدينة؛ حيث ألقى أحد قيادات "حماس" بخان يونس الدكتور صالح الرقب كلمةً في ختامها.

وحمَّل الرقب الأنظمةَ العربيةَ والزعماءَ العرب والسلطة في رام الله المسئولية عما يحيكه الصهاينة من مؤامرات تستهدف المسجد الأقصى، قائلاً: "إن صمت الأنظمة العربية وسلطة رام الله وفَّر الغطاء لجرائم الاحتلال، وأعطى الضوء الأخضر لتنفيذ مخططاته".

 واعتبر الرقب تدنيس المسجد الأقصى ومواصلة اعتداءاته في الضفة وغزة جزءًا من الاستحقاقات السياسية لحكومة المجرم نتنياهو، بعد اجتماعه الأخير بأوباما وعباس.

 وطالب الرقب السلطةَ وزعماءَ العرب بوقف كلِّ اللقاءات والاتصالات وكافة أشكال التنسيق مع الاحتلال، وسحب السفراء، والتوقف عن تقديم التنازلات المجانية التي تجمِّل وجه الاحتلال أمام العالم وتُجرِّئه على ارتكاب جرائمه.
وناشد الرقب منظمةَ المؤتمر الإسلامي القيامَ بواجباتها، من خلال خطوات عملية؛ للحفاظ على القدس والأقصى، مهيبًا بعلماء الأمة ومفكريها أن يقولوا كلمة الحق في وجه الأنظمة المتواطئة مع الاحتلال.

 وأشاد الرقب بالحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، ودورها في صدِّ الهجمة الصهيونية، والتصدي بصلابة للمغتصبين، وإجبارهم على العودة إلى جحورهم خائبين.

 في الوقت نفسه دعا محمد أبو عسكر القيادي في "حماس" قادةَ حركة "فتح" الشرفاء إلى أن يبيِّضوا سجون الضفة الغربية، وأن يُطلقوا يد المقاومة؛ لتلقين العدو الصهيوني الدروس الموجعة؛ ردًّا على محاولة اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك, مؤكدًا أن هذا هو الاختبار الأول لقادة "فتح" الشرفاء، الذين انتُخبوا في المؤتمر السادس؛ فإما أن يصنَّفوا في قائمة الشرفاء، أو مع تلك الثلة التي تتلقَّى أوامرها من أمريكا والكيان الصهيوني.

 وجاءت دعوة أبو عسكر خلال مسيرة جماهيرية حاشدة نظَّمتها حركة "حماس" في شمال قطاع غزة؛ نصرةً للمسجد الأقصى المبارك، الذي حاولت جماعاتٌ صهيونيةٌ اليوم اقتحام باحاته.

 ووجَّه القيادي في "حماس" رسالةً إلى الفصائل الفلسطينية، طالبهم فيها بالردِّ على الاعتداءات الصهيونية، قائلاً: "أرض الضفة وغزة مفتوحة، وأرض القدس مفتوحة لكل التنظيمات المجاهدة، وعلى رأسها كتائب القسام".
كما توجَّه بالتحية والتقدير لأهل القدس، قائلاً: "يا أهلنا في القدس الشريف، أنتم صمامُ الأمان لبيت المقدس، لقد قدَّمتم الكثير من التضحيات والدماء وأنتم تشدُّون الرحال إلى المسجد الأقصى، فأنتم لها يا أهلنا في القدس وأراضي الـ48".

 وطالب شعوبَ الأمتين العربية والإسلامية بأن تقوم بهبَّة جماهيرية غاضبة، تطالب فيها الزعماء والقادة العرب بنصرة المسجد الأقصى والقدس التي تتعرَّض للحفريات والتهويد، و"أن يصحُوا من غفلتهم قبل أن يفيقوا يومًا ويَجدوا المسجد الأقصى المبارك مسرى رسول الله قد هدِّم ودمِّر".

 ودعا "أبو عسكر" الشعوب العربية والإسلامية وأصحاب الأموال إلى التبرع من أجل المسجد الأقصى المبارك، ودعم صمود أهله المرابطين، متسائلاً: "الكثير من الجمعيات الصهيونية تدفع الملايين لشراء شقق أهلنا المقدسيين من أجل تسكين من تستقدمهم من الصهاينة فيها؛ فأين أنتم من نصرة أهلكم في القدس والمسجد الأقصى؟!".


التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:48 ص  
1 Comments:
إرسال تعليق
<< Home
 

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008