;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الخميس، 8 أكتوبر 2009
سواسية تطالب طنطاوى بالاعتذار بعد حادثة النقاب

وجه مركز سواسية لحقوق الإنسان، انتقادات حادة إلى د.محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر لإجباره إحدى الفتيات المنتقبات على خلع نقابها، بزعم أنه مجرد عادة لا علاقة له بالدين الإسلامى من قريب أو بعيد .

واعتبر المركز أن ما قام به شيخ الأزهر يعد اضطهادا للفتيات المنتقبات وهو ذات السلوك الذى تكرر فى جامعة القاهرة بمنع إدارة الجامعة الطالبات المنتقبات من الالتحاق بالمدينة الجامعية للبنات، بدعوى تقليل أعداد الطالبات الملتحقات بالمدينة، وتخصيص الأماكن الشاغرة لعزل أى طالبة تصاب بأنفلونزا الخنازير بها، وذلك بالرغم من قدوم هؤلاء الطالبات من محافظات مختلفة، وعدم وجود مأوى لهن فى القاهرة.. علماً بأن الشروط التى حددتها المدينة الجامعية والخاصة بضرورة حصول الطالبات على تقدير امتياز فقط للالتحاق بالمدينة الجامعية تنطبق على عدد كبير منهن، وهو ما يعنى أن الأمر لا يتعلق بأنفلونزا الخنازير مثلما يدعون، بقدر ما هو اضطهاد للنقاب ولمن ترتديه

وما يؤكد ذلك التصريحات التى أدلى بها الدكتور هانى هلال للطالبات داخل الحرم الجامعى، من أنه تم تخصيص ضابطات أمن للكشف عن هوياتهن، وهو ما يعنى أنه لا يوجد سبب حقيقى لمنع المنتقبات من دخول المدينة الجامعية إلا أن تكون سياسة عامة للدولة تهدف من ورائها إلى محاربة الزى الإسلامى ممثلاً فى النقاب

ويضيف المركز أن تلك التصرفات سواء من قبل شيخ الأزهر أو من قبل إدارة جامعة القاهرة، تمثل تدخلاً سافراً فى حياة الآخرين، وهو ما يمثل مخالفة لصريح القانون والدستور، فضلاً عن المعاهدات والمواثيق الدولية، التى تجرم تدخل الهيئات والمؤسسات الرسمية فى حياة المواطنين .
وطالب المركز شيخ الأزهر بضرورة تقديم اعتذار للفتاة التى أجبرها على خلع النقاب، وعدم التدخل مرة ثانية فى حريات الأفراد الخاصة مادام ذلك لم يترتب عليه ضرراً، ولم يمثل أية مخالفة لنص القانون والدستور .

كما يطالب المركز الهيئات والمؤسسات والإدارات الرسمية بعدم التمييز بين الأفراد بسبب اللباس، إذ يعد ذلك من الحريات الخاصة التى كفلتها المواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة عليها مصر، وأن تتخذ الإجراءات المناسبة التى لا تتعارض مع حريات الأفراد الخاصة .

وأخيراً يرى المركز أن مواصلة سياسة التمييز ضد المنتقبات وغيرهن من الأفراد المنتمين لجماعات إسلامية من شأنه أن ينشر ثقافة العنف فى المجتمع، وهو ما قد يضر بأمنه واستقراره، فضلاً عن ضرر ذلك البالغ على مستقبل هذا الوطن، لأنه فى حال استمرار تلك السياسية سيلجأ ولاة الأمور إلى منع فتياتهن من الذهاب إلى المدارس والجامعات، وهو ما يتعارض مع حقوق المرأة التى كفلها الدستور والقانون، ومع ما تبذله الدولة من جهود مضنية من أجل تعليم الفتيات للإسهام فى رقى وتنمية الوطن


التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:05 م  
2 Comments:
  • At 8 أكتوبر 2009 في 8:40 م, Blogger رهـــــف said…

    اخوتي في الله ليست هذه المره التي يحارب فيها الحجاب عامة لن نضع تركيزنا على النقاب ولكني ساتكلم عن عدة مواجهات ضد الاسلام والحجاب وقبل ان ادخل في الموضوع اشكر اخي محمد على فتح باب الحوار واريد ان اعلق على كلام المفتي بعباره واحده حسبي الله ونعم الوكيل

    بالنسبه لمن يحاربون الاسلام للاسف هم كثرة ومنهم مصريون وللاسف مكتوب في بطاقتهم مسلم

    للحديث بقيه انتظروني غدا

     
  • At 8 أكتوبر 2009 في 11:20 م, Blogger رهـــــف said…

    ملخص لاعداء الحجاب والدعوه الى السفور
    نــــــــــــــــظره الى الماضي
    القذيفه الاولى :----------

    في سنة 1894 اي بعد احتلال البلاد بعشر سنين اول كتاب في مصر اصدره المحامي ( مرقص فهمي ) بعنوان ( المرأه في الشرق )
    وقد دعا الى اهداف منها : القضاء على الحجاب الاسلامي .

    القذيفه الثانيه :---------

    كتاب قاسم امين _ تحرير المرأه _
    فقد صدر هذا الكتاب يؤيد فيه ما دعا اليه مرقص فهمي وللاسف قام الاستعمار بترجمة كتاب قاسم امين الى غير العربيه لايصاله لكثير من بلاد العالم .

    القذيفه الثالثه :--------

    مجلة السفور ووقعت في الحرب العالميه الاولي حيث كانت الفرصه سانحه للعوده لمواصلة اعلان الحرب على الحجاب ولكن هذه الحمله كانت محصوره في اضيق الحدود

    القذيفه الرابعه :-------

    الاتحاد النسائي وكانت بعد ثورة 1919
    حيث بدات ( هدى الشعراوي ) تحضر مؤتمرات خارج الحدود وسافرت الى هذا الاتحاد سنة 1922 ولكن كان هذا الاتحاد يقوم على المبادئ الذي وضعها ( مرقص فهمي)

    القذيفه الــــــــــ ................................................................

    يوجد الكثير الكثير ولو بحثنا سنجد كثير جدا ولكــــــــــــن

    هناك كم يتصدى لهم ويقوم على افساد تلك المحاولات وعلى درء هذا الخطر وذلك مثل جماعة السيدات المسلمات برئاسة الاخت الفاضله ( زينب الغزالي )

    اكتفي بهذا القدر

    ولكن بانتظار المناقشه في هذا الموضوع

     
إرسال تعليق
<< Home
 

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008