;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الثلاثاء، 12 يناير 2010
أحمد زكي بدر يهدد بتحويل المدرسين الإخوان إلى أعمال إدارية






يبدو ان العاصفه قد بدأت على الاخوان المسلمين 
ويبدو ايضا  أن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم الجديد - وابن وزير الداخلية السابق زكي بدر والذي اشتهر بعداءه الشديد للإسلاميين - بدأ يستخدم نفس العقلية الأمنية التي كان يستخدمها داخل جامعة عين شمس في مواجهة طلاب الإخوان المسلمين ،
إلا أن ميدانه هذه المرة تحول إلى وزارة التربية والتعليم التي وضع على رأسها قريبا وليس لديه من الإمكانيات والمؤهلات ما يمكنه من قيادتها سوى هذا المنهج الأمني في التعامل مع الأمور. 


فقد بدأ عهده في الوزارة بتهديد عشرات الآلاف من المدرسين المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" بتحويلهم  إلى الأعمال الإدارية بدون أي أسباب سوى إلتحاقهم بالجماعة، وذلك بعد استعانته بدراسة "مجهولة المصدر" حول تقدير حجم الوجود الإخواني بالمدارس المصرية.


وكشفت الدراسة "مجهولة المصدر"، أن مديريات التعليم بمحافظات الوجه البحري تتفوق على نظيراتها بالوجه القبلي من حيث أعداد المدرسين المنتمين للإخوان بها، وتأتي محافظات الإسكندرية والبحيرة والدقهلية في صدارة المحافظات من حيث التواجد الإخواني، وينتشرون بشكل أكبر بالمدارس الثانوية تليها الإعدادية ثم الابتدائية.


يتزامن هذا مع دراسة أصدرها المركز الثقافي الإسرائيلي بالقاهرة حول حجم الوجود الإخواني بالمؤسسات التعليمية المصرية، حيث أشار في دراسته إلى بعض التحقيقات والمقالات التي نشرت بالصحف المصرية حول هذا الأمر واحتلت جريدة "روزاليوسف" المركز الأول بين الصحف المصرية من حيث كونها الأكثر عداء لجماعة "الإخوان" .


وفي أحد فصول التقرير، أشار إلى أن "الإخوان" نجحوا بجدارة في تحويل مئات المساجد المصرية إلى أماكن لإفراز أتباع للجماعة - حسب .


يذكر أن احمد زكي بدر الذي كان يرأس جامعة عين شمس سبق وأن أصدر قرارات بتحويل العديد من المعيدين بالجامعة إلى أعمال إدارية، وهو ما أثار احتجاجات واسعة ضده وصلت إلى أروقة القضاء حيث لا تزال تناقش أمر هذه الدعاوى.






نافذة مصر


    

التسميات:

posted by رهـــــف @ 9:43 ص  
5 Comments:
  • At 12 يناير 2010 في 9:50 ص, Anonymous غير معرف said…

    لا حول ولا قوة الا بالله

     
  • At 12 يناير 2010 في 12:31 م, Blogger بلال عادل رجب. said…

    حسبنا الله ونعم الوكيل فى الظلمة

     
  • At 12 يناير 2010 في 7:18 م, Blogger عمرو سلامة said…

    اكتبى حضرتك كده فى جوحل ..
    احمد زكى بدر .. هتلاقى اجابه بتقولك
    أسوأ رئيس جامعه فى مصر .. البلطجى زكى بدر .. اكتبى فى اليوتيوب كده حضرتك هتلاقى حاجات ازفت من كده ..
    اول ما دخل زكى الوزاره اول قرار خده منع انتخابات اتحاد الطلبه بالمدارس ..
    يعنى ناوى يظبط الطلبه تخلف .. ويظبطتهم رجوع لورا .. البلد دى فيها تخلف فظيع وتغييب للوعى والفهم والعقل ...
    يارب انتشلنا من وسط الركام .. واقلب علينا جدارا يفوقنا يارب ..
    شكرا لكى اخت بنت الاسلام على فضح ذلك الرجل البلطجى كما قالت عنه فيديوهات اليوتيوب

     
  • At 12 يناير 2010 في 8:24 م, Blogger رهـــــف said…

    جزاكم الله كل خير
    اخوتي

    قلب فارس

    واخي عمرو سلامه الذي اسعدني قرائته ومروره على المدونه

    بارك الله فيكم

     
  • At 13 يناير 2010 في 8:33 م, Blogger نحو المعالى said…

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    "اللهم ولى امورنا خيارنا ولا تولى امورنا شرارنا"

    "ألا إن نصر الله قريب"

     
إرسال تعليق
<< Home
 

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008