;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

السبت، 31 يناير 2009
منتخب المجاهدين..بعد جراح الصمت
وبعد جراح غزة المنسكبة على جبين الأمة !آن أوان الخروج عن الصمت..وآن لجيش العسرة أن ينطلق..وآن للجنود أن تصطف بانتظام..وآن للحشود أن تتجمهر..وآن للجميع أن يطلقوا هتافات النصر..وآن أوان تسجيل الأهداف فلم تدر رحى المعركة الحامية على مسطح غزة المستعر! بل كانت على المسطح الأخضر
فعندما تصطف دبابات اليهود في غزة الرجولة.. يصطف لاعبوا منتخبات عربية لخوض البطولة!وعندما يملأ أجواء غزة صوت الرصاص والقذائف التي تسقط.. تمتليء أجواء الصخب والتهريج في مسقطوعندما يحدد قناص يهودي الموقع والهدف.. يسجل لاعب متعرق في خصمه هدفدماء المسلمين في غزة تسيل أمام مرأى ومسمع من العالم كله
تتسابق وكالات الأنباء لرصد الخبر
وتتفنن القنوات بالتقاط دمعات الأرامل واليتامى
لتكتب على شريطها بلون الدم حصري
يحكي لنا تاريخنا الرشيد عن قائد مجيد أرقته هموم المسلمين بعد أن عاش المسلمون ذلة عدد سنين فأقسم أن لا يرى متبسماً إلا بعد فتح فلسطين فأبر الله قسمه بفتح مبين فسجله التاريخ بسجل الخالدين فرحم الله الإمام المجاهد صلاح الدين
إن تاريخ أمة هو ما يسطره أبناء تلك الأمة..فكيف إذا كان أبناء تلك الأمة هم نكستها وذلتها؟استطاع الغرب الكافر أن يغرس بأبناء المسلمين ثقافات تبعدهم عن ساح الوغى وتمتص حماسهم بدون أن ينغمسوا بالمحرمات والمسكرات!تفتح الحدود وتحجز الطائرات
ويزدحم الناس أمام المباريات في المدرجات أو الشاشات وتغلق الحدود أمام غزة بجيوش (مسلمة) نوعاً ما
لا أعرف ما هي القلوب التي يحملها اللاعبون والمشجعون بين ضلوعهم؟النصارى قبل المسلمين خرجوا بمظاهرات وهتافات من حرقة قلوبهم وأبناؤنا يصفقون بسخف على كرة مدورة تهز يطاردونها بأقدامهم
تباً لجيل لم يعلم مالذي يحاك حوله ولا يدار !وتباً لإعلام يمجد حثالة ويرمي بالإرهاب الرجال الأحرار !أهلنا في غزة الصمود..قدمنا لكم لاعبين ومغنين وممثلين
يوم أن قدمتم أرواحكم في سبيل الله
بكينا قهراً لهزيمة فريقنا يوم أن بكت نساؤكم قهراً على أطفالهن ورجالهن ويح قلبي المكلوم كيف تنساق الأحرف معبرة عن حالي
وقد استعصت علي جمل الاعتذار
الاعتذار الذي تعودنا أن نلقيه لإخواننا
كلما صفعنا العدو
بل كلما داس هاماتنا وبصق علينا
أهلنا في غزة..كان بودي نصرتكم ولكن الحدود مغلقة دوني ودونكم
صحيح أن قومي هم من أغلقوها ..
ولكن لا تعتقدوا أنهم هم من سيفتحونها
وفي ختام بطولة الذل ...البطولة لكم.. والذل لنا نهديكم نصرتنا من المدرجاتنعم قلوبنا معكم! وأجسادنا مع عدوكمأحسن الله عزاءكم بمن فقدتموه
وأحسن الله عزاءنا برجولتنا
وأحسن الله عزاء أمتنا ... بنا

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:50 م   0 comments
الفارس أردوجان يفضح بيريز وينصف حماس

رئيس الوزراء التركي يتحول يوما بعد يوم إلى بطل في عيون العرب والمسلمين ، فهو لم يكتف فقط بفضح إسرائيل خلال عدوانها البربري على غزة ، وإنما حاول أيضا للتصدى لادعاءاتها بعد وقف إطلاق النار ، فخلال منتدى دافوس الاقتصادي وعلى مرأى ومسمع العالم كله وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، انسحب رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوجان من قاعة المؤتمر ، احتجاجا على قيام المنظمين بمنعه من التعليق على مزاعم الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بشأن غزة.

والأمر المثير للإعجاب والتقدير أيضا أن انسحابه جاء بعد أن قاطع بيريز أكثر من مرة ، وخاصة عندما خاطبه الرئيس الإسرائيلي ، قائلا :" ماذا تفعل تركيا إذا قصفت بعشرات الصواريخ ، حماس لم تترك لنا الخيار "، ورد أردوجان الذي أغضبه تصفيق عدد من الحضور لمزاعم بيريز " إسرائيل هم أدرى الناس بالقتل ، قبل إطلاق الصواريخ ، قتلتم الأطفال على شاطيء غزة دون أي ذنب".وتابع " من المحزن أن يصفق الحضور لأناس قتلوا الأطفال ولعملية عسكرية أسفرت عن مقتل آلاف الأبرياء، ليس هناك مبرر لقتل المدنيين بشكل عشوائي " ، وخاطب بيريز مجددا " رئيس حكومة إسرائيل تحدث أكثر من مرة أنه يشعر بالرضا لقتل أطفال غزة

ويرى مراقبون أن ما حدث في دافوس في 29 يناير يعتبر إحراجا جديدا لإسرائيل أمام العالم ويبدو أنه يضع العلاقات التركية الإسرائيلية أمام مفترق طرق ، بل وهناك من تحدث عن أن إسرائيل ستنتقم من تركيا عبر تأليب اللوبي اليهودي في الغرب ضدها والضغط على الدول الأوروبية للاعتراف بمذابح الأرمن.
أما بالنسبة للداخل التركي ، فإن هناك أغلبية شعبية تؤيد أردوجان في مواقفه خاصة وأن بيريز خاطبه بشكل غير لائق وتعمد استفزازه ، فيما ترى المعارضة العلمانية التركية أن أردوجان أصبح المتحدث الرسمي باسم حماس وأنه كان يجب عليه أن يخفف لهجته تجاه إسرائيل بعد وقف إطلاق النار

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:20 م   0 comments
السبت، 24 يناير 2009
الحاج فرج حجازي يرد على شبهات عدوان غزة

نقدم حوارا مع الحاج فرج حجازي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين تناولت الشبهات والاتهامات التي أثيرت مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وتطرق الحوار للسؤال على مدى مسؤلية حماس عن العدوان الإسرائيلي واستشهاد وجرح الآلاف ولماذا رفضت التهدئة.
كما تناول الحوار الحديث عن معبر رفح ولماذا التركيز عليه ، ومدى صحة ما يتردد أن فتحه يخالف اتفاقية المعابر ويكرس الانقسام الداخلي الفلسطيني.
كما تطرق الحديث عن مدى جدوى المظاهرات التي تقوم بها جماعة الإخوان والتي تعرض انصارها لمزيد من الاعتقالات.
لتحميل ملفات الفيديو انقر على:
الجزء الأول (15 ميجابايت)
الجزء الثاني (14 ميجابايت)
الجزء الثالث (9 ميجابايت)

نقلاً عن منزلاوى

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 9:30 م   1 comments
المرشد العام يكلِّف وفدًا إخوانيًّا بتهنئة مشعل وهنية

دمشق- خاص:

بناءً على تكليفٍ مباشرٍ من فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين؛ زار وفدٌ يضمُّ عددًا من نواب الكتلة البرلمانية- على رأسهم الدكتور محمد سعد الكتاتني، إضافةً إلى عددٍ من المراقبين العامِّين في بعض الأقطار العربية والإسلامية- رئيسَ المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وأعضاء المكتب السياسي في دمشق؛ حيث سلَّموه رسالتين من فضيلة المرشد: واحدة إليه، والثانية إلى رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية.

وفي رسالته إلى مشعل أشاد فضيلته بالصمود العظيم قائلاً: "لقد كان رجالكم عند حسن ظن الشعوب العربية والإسلامية الحرة بهم، فسطَّروا بدمائهم أروعَ صفحات المجد، وأعظم ملحمة للشعب الفلسطيني شبه الأعزل ضد جيش العدوِّ الجبار، وعندما عجز عن النيل بل عن مواجهة المجاهدين راح يصبُّ جامَ غضبه وحممه، وقذائف طائراته وبوارجه، وجرح الآلاف، ولكنه لم يَنَلْ من روح الناس ولا إيمانهم".

كما وجَّه التهنئة إلى حماس وكل فصائل المقاومة بهذا النصر المبين، وإلى إدارتهم المعركة السياسية، محذِّرًا المقاومة من الفخاخ والألغام والمؤامرات والدسائس التي يحيكها لها السياسيون المنحازون من كل جنس بغية الإيقاع بكم، وسرقة نصر الميدان على موائد المفاوضات، مشيرًا إلى أن تحرك الحكام الغربيين وبعض الحكام العرب يندرج في هذا الإطار.

وقال فضيلة المرشد في رسالته إلى هنية: "لقد رفعتم بالعزة أقدارَنا، وأجللتم بالفخار رءوسنا، وبيَّضتم بالنصر وجوهنا وتاريخنا"، مضيفًا: "لقد انتصرتم في معركة غير متكافئة بالمرَّة على أقوى جيش في المنطقة، رغم أنه سيقضي عليكم في بضعة أيام، ولكنه وبعد اثنين وعشرين يومًا من المواجهة عجز عن تحقيق أهدافه، وإن ذهب يخدع شعبه بأنه حقَّق نصرًا".

وشرح فضيلتُه في رسالته معنى النصر، موضحًا أنه الثبات على الحق والتشبُّث به وعدم التفريط فيه، مهما كانت النتائج، "وقد فعلتم، وإفشال مخططات العدو وإحباط أهدافه؛ بغض النظر عن قيام معركة أو عدم قيامها، وبغض النظر عن مقدار الخسائر المادية في كل جانب في حال قيامها".

وهنَّأ المرشد العام هنية بهذا النصر الذي عجزت جيوش عربية عن تحقيقه، مشيرًا إلى أن خرافة الجيش الذي لا يُقهر سقطت من قبل ثلاث مرات: في سيناء 1973م، وفي لبنان 2000م، 2006م، وأسقطتها المقاومة للمرة الرابعة في غزة 2009م.

وحذّر هنية من محاولات سرقة النصر في الميدان على موائد المفاوضات تحت اسم مبادرة أو اتفاقية أو تفاهم أو ما إلى ذلك، وأوضح أن هذا "ما عانيناه في حرب 1973م".

وطالب المقاومة بأن تنبته للدسائس والمؤامرات التي تُحاك لها ويصنعها رؤساء وسياسيون خبثاء منحازون، ويشارك فيها أقرباء غافلون.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 9:23 م   0 comments
الأربعاء، 21 يناير 2009
حكومة هنية تستأنف العمل في الوزارات


أعلنت الحكومة الفلسطينية الشرعية برئاسة إسماعيل هنية أنها قررت اعتباراً من اليوم الأربعاء (1/21) بدء العمل في كافة الوزارات المدنية والمؤسسات التابعة، وذلك في تحدٍ للاحتلال الصهيوني الذي نفّذ عدوانه للقضاء على الحكومة.
ودعت الحكومة في تصريح مقتضب للناطق باسمها طاهر النونو، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، كافة الموظفين التوجه إلى أماكن عملهم بدءا من صباح اليوم الأربعاء.
ويأتي ذلك في سياق استئناف الحياة اليومية وجهود إعادة الإعمار في قطاع غزة، بعد الحرب الضارية التي شنّها الجيش الصهيوني على القطاع على مدار ثلاثة وعشرين يوماً، أكدت حكومة هنية خلالها أنّها تواصل القيام بمهامها رغم العدوان الذي دمّر كافة المقار الوزارية والحكومية تقريباً وسوّاها بالأرض.
وكانت الجامعات والمدارس في قطاع غزة، قد أعلنت هي الأخرى عن الاستعداد هي الأخرى استئناف دوامها لطاقمها التعليمي وطلبتها وطالباتها.
وقد خرجت الثلاثاء، حشود جماهيرية ضخمة في مدينة غزة، انتظم فيها عشرات الألوف من المواطنين الفلسطينيين، أعلنوا التمسك بنهج المقاومة الفلسطينية، وأبدوا استمرار تأييدهم لحركة "حماس" وحكومة إسماعيل هنية.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 4:52 م   0 comments
احتفالات غزة بنصر المقاومة

خرج عشرات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة ظهر اليوم الثلاثاء (20/1) في مسيرات حاشدة دعت لها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" للاحتفال بالنصر، رغم الدمار، وذلك بحسب حركة "حماس" التي دعت إلى تلك المسيرات.
وبدأت بعد صلاة الظهر العشرات من المسيرات بالانطلاق من كافة مناطق قطاع غزة للمشاركة في هذه المسيرات من أجل إيصال عدة رسائل بعد هذه الحرب التي تعرض لها قطاع غزة على مدار أكثر من ثلاثة أسابيع.
وانطلقت من مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والتي ارتكب الاحتلال فيها مجزرة ارتقى فيها 45 شهيداً و150 جريحاً، مسيرة حاشدة توجهت نحو منزل القيادي في "حماس" الدكتور نزار ريان الذي قضى هو وعائلته في قصف صهيوني.
كما انطلقت الآلاف من الفلسطينيين من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة باتجاه مقر المجلس التشريعي الفلسطيني المدمر، حيث سيلقي أحد أبرز قادة "حماس" الكلمة المركزية للحركة.
وخرجت مسيرات حاشدة في خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة والنصيرات والبريج ودير البلح وسط القطاع.
وشارك في هذه المسيرات عدد كبير من قادة "حماس" الذين تواروا عن الأنظار خلال الحرب، كما رفع مواطنون الأعلام الفلسطينية ورايات "حماس" الخضراء وهم يهتفون مؤيدين للمقاومة
.


شاهد الصور




التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 4:22 م   0 comments
الأمن المصري يستجوب جرحى غزة عن سلاح المقاومة

أبلغ جرحى فلسطينيون تلقوا العلاج في مشاف مصرية وعادوا إلى قطاع غزة الجزيرة نت أن قوى الأمن هناك حققت مع بعضهم، وطالبتهم بمعلومات عن أماكن تصنيع الصواريخ وكيفية تهريب الأسلحة إلى القطاع.
وقال عدد من الجرحى للجزيرة نت إن قوى الأمنية المصرية حققت في المشافي مع عدد منهم بشكل عنيف، وهددت الرافضين للتحقيق بالملاحقة وعدم السماح لهم بإكمال العلاج في المشافي المصرية.


وأوضح المصابون أنهم بعد أن تماثلوا جزئيا للشفاء خضعوا للاستجواب من قوى الأمن المصرية الذين طلبوا منهم الإدلاء بمعلومات عن المقاومة، كما طالبوهم بعدم العودة لمساعدة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).


وقال أحد الذين بقوا للعلاج في مصر باتصال هاتفي مع الجزيرة نت إن قوى الأمن طلبت منه إبلاغ المقاومة في غزة بأن القاهرة لن تسمح لهم بتهريب السلاح إلى غزة، ولن تسمح لحماس بإعادة بناء قدراتها من جديد.


وأوضح الجريح أنه فور تعافيه من الإصابة طلب منه الطبيب الانتظار في غرفة جانبية بالمشفى، ومن ثم جاء إليه محققون من المخابرات وتعهدوا له ببقاء ما يدلي به من معلومات طي الكتمان.


وأضاف "سألوني عن المقاومة وكيف تخزن أسلحتها وكم يمكن أن تصمد فصائل المقاومة في غزة في وجه إسرائيل، مشيرا إلى أنهم طلبوا منه معلومات عن حركة حماس وقياداتها "المختفية".


وقال أيضا إنه في البداية كان التعامل معه "لطيفا للغاية" لكنه حين أنكر معرفته بالمقاومة ضربه أحد المحققين على مكان الجرح، وقال له "لا تكذب أنت من حماس وكتائب القسام، ويجب أن تتحدث وإلا فلن نسمح لك بإكمال العلاج وسنرميك كالكلاب".

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 4:10 م   0 comments
السبت، 17 يناير 2009
سلسة من الصوتيات والمرئيات حول أوضاع غزة

سلسلة من الصوتيات والمرئيات لمجموعة من العلماء والمشايخ والدعاة حول الأوضاع الخطيرة فى غزة وواجبنا نحوهم.....

فضيلة الشيخ الدكتور :يوسف القرضاوى بعنوان ماذا تعنى التهدئة وأنت تقتلنى
فضيلة الشيخ : حازم أبو إسماعيل كيف ننصر غزة الحلقة الاولى
الحلقة الثانية
حلقة مميزة فيديو
الدكتور : راغب السرجانى محاضرة بعنوان أنا وفلسطين
تسجيل صوتى للمجاهد رئيس الوزراء الفلسطينى : إسماعيل هنية قائد حماس
الدكتور : زغلول النجار محاضرة بعنوان المؤامرة على قناة الرحمة رابط فيديو
رابط الصوت
المحاضرة التى ألقيت فى مؤتمر لغزة بجامعة القاهرة
فضيلة الشيخ : وجدى غنيم رسالة إلى إخوانى الدعاة غزة
الدكتور : محمد بن موسى الشريف إخوانى الدعاة
حديث الاستاذ : عمرو خالد حول الاوضاع فى غزة
فضيلة الدكتور :صلاح سلطان والشيخ محمود المصرى غزة آمال وآلام
حازم ابو اسماعيل دصلاح سلطان أسعيد توفيق يتحدثون عن غزة
فضيلة الشيخ : صفوت حجازى فى برنامج فضفضة ....غزة
الداعية الاسلامى : سامح دلول محاضرة بعنوان( تحت ظلال السيوف)بغزة
فضيلة الدكتور : على بن حمزة العمرى بعنوان غزة يدا بيد
خالد مشعل يلقى خطابا فى اليوم15من الحرب على غزة أوصت حماس بنشره

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 7:37 م   0 comments
الاثنين، 5 يناير 2009
حرب إلكترونية بين حماس وإسرائيل

واضحٌ أنَّ الحرْب لم تكن عسكرية على الأرض فقط بل تعدّتها إلى الحرْب الالكترونية، حربٌ إعلاميةٌ يخوضها العدو الصهيوني باستهداف موقع القسام الذي يمثّل الواجهة الإعلامية لكتائب القسام ونبضِ الشارع المجاهد والعالم الحر، فمنذ اللحظة الأولى التي بدأ فيها الجيش الصهيوني هجومه البري على قطاع غزة، تزامن مع هذا الهجوم محاولات اختراق قوية لموقع كتائب القسام والملتقى القسامي التابع له على الشبكة العنكبوتية، وقد تصدّى لها مهندسو الموقع رغم كثافتها وكثرتها حيث بلغت في مرحلتها الأولى إلى نحو (3000) هجوم مفاجئ ومباشر، وبعد يومٍ كاملٍ من المحاولات الكثيرة من الهكرز الصهاينة تمكّنوا من اختراق الموقع، وضربه بشكلٍ قوي، ويعكف مهندسو الموقع لإعادته إلى وضعه السابق، بل نعد زوار الموقع بإضافة الجديد عليه ليكون نافذة كل مجاهدٍ حرٍّ أبيّ، وبوابة الغيورين من هذه الأمة والأحرار في هذا العالم، في دعم الجهاد والمجاهدين على أرض فلسطين.

وأخيراً نود أن نذكّر العدو أنّ محاولاتك السابقة في ضرب الموقع قد باءت بالفشل وكان الموقع في كل مرة يخرج بحلة جديدة أقوى من السابق. ونحيطكم علماً أننا في موقع كتائب القسام سنواصل بث البيانات والبلاغات الجديدة عبر هذه الصفحة حتى يعود الموقع الى العمل من جديد

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:21 م   1 comments
السبت، 3 يناير 2009
مشعل يتوعد بمصير أسود و بشاليط آخر
أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أنّ المقاومة في قطاع غزّة بخير، وأنّ ما تعرّض له قطاع غزّة من ضربات لم يتمكن من ضرب البنية التحتية للمقاومة، محذّراً جنود الاحتلال من مغبّة الاجتياح البرّي المتوقّع لقطاع غزّة، وأوضح أنّ الحركة "لن تنكسر ولن تستسلم ولن تخضع لشروط العدو".

كما شدّد على أنّ مطلب "حماس" يتجلّى بإيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر، وقال "موفقنا واضح، لن نستسلم ولن ننكسر ولن نخضع لشروط العدو الذي يريد فرض الاستسلام علينا، ومطلبنا واضح؛ وقف العدوان ورفع الحصار وفتح كافة المعابر".

وقال خالد مشعل في كلمة مسجلة بثّت ليلة يوم الجمعة "لقد نجح العدو في القضاء على الكثير من البنى التحتية ولكنها بنى تحتية إنسانية، أما المقاومة فهي بخير وبناها التحتية بخير، ولم تخسر إلاً القليل القليل جداً، وأنا واثق مما أقول".

وأضاف مشعل مخاطباً جنود الاحتلال الذي يعدّون العدّة لاجتياح برّي للقطاع "يا جنود العدو؛ يا من تتجهّزون للاجتياح البرّي عليكم أن تعرفوا أن مصيراً أسود ينتظركم بين قتل بين القتل وإصابة"، ملوِّحاً باستعداد المقاومة الفلسطينية لأسر جنود صهاينة، "حتى يكون هناك شاليط ثانٍ وثالث ورابع .."، في إشارة إلى الجندي الصهيوني الأسير لدى المقاومة في غزة منذ سنتين ونصف السنة جلعاد شاليط.

وبدأ مشعل كلمته بالتحية للمقاومة والشهداء والجرحى، وقال في كلمته "كل عام وأنتم بخير وأنت يا غزّة منصورة فأنت جديرة بالصبر والصمود والمقاومة"، وأضاف "رحمكم الله أيها الشهداء العظماء، تحية إكبار للجرحى"، كما ترحّم على الشهيد القائد نزار ريّان قائلاً "رحمك الله يا أبا بلال ورحم عائلتك وكل الشهداء، حين يجاهد القادة والعلماء ويستشهدون تنتصر الأمة، هكذا كان الأمر في حطين وعين جالوت"، مشيراً إلى دور العلماء في نصرة غزّة وعلى رأسهم الدكتور يوسف القرضاوي.

وتوجّه بالكلام لكتائب الشهيد عزّ الدين القسام وباقي الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية قائلاً "يا أخوتي في كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية أقبل رؤوسكم جميعاً، لقد صنعتم مجداً عزّ على أمتنا سنين طويلة، ما أعظمكم وما أشد إعجابنا بكم، نراهن بعد الله عليكم، فإن الجهاد ماضٍ حتى النصر والتحرير براية شامخة، إن صمودكم والتفافكم حول المقاومة سيوقف العدوان وسيرفع الحصار وسيصنع نصراً قريباً".

كما أشاد مشعل بأهل الضفة الغربية الذين أثبتوا أنّ "الشعب الفلسطيني واحد ووطن واحد ولا أحد بمقدوره أن يبعد غزّة عن الضفة أو يبعد الضفة عن غزّة"، وقال "أيّها الأحبة في الضفة الغربية؛ بارك الله فيكم وأنتم تضعون أقدامكم على طريق الانتفاضة الثالثة"، مطالبتاً إيّاهم بمواصلة "الانتفاضة الثالثة حتى ينتهي العدوان ويرفع الحصار وتفتح المعابر".

هذا وأكّد مشعل على أنّ غزّة استطاعت امتصاص الصدمة الأولى؛ حيث قال "ظنوا أنّ الصدمة ستريع أهل غزة، والمفاجأة كانت أن غزّة امتصت الصدمة"، لافتاً الانتباه إلى أنّ "هذا الأداء الأسطوري للمقاومة درس لمن كان يشكك بجدوى المقاومة والصواريخ ودرس للثقة بقدرة المقاومة على الإنجاز".

وأضاف مشعل موجّها الكلام للعدو الصهيوني "غزّة امتصت الصدمة لأننا أبناء مدرسة إنما الصبر عند الصدمة الأولى، أمّا أنتم فأبناء مدرسة ولتجدنّهم أحرص الناس على حياة، فغزّة اليوم آية وعبرة وحجة على الأمة خاصة مع فشل خيار المفاوضات والتسوية".

كما أكّد مشعل على أنّ دم الشعب الفلسطيني في القطاع هو أقصر الطرق لفشل قادة الصهاينة وإنهاء حياتها السياسية، وقال مشعل "أقول لقادة العدو: أخطأتم حساباتكم، دم غزّة أقصر الطرق لفشلكم وإنهاء حياتكم السياسية، غزة ستقذفكم في بحر الهزيمة والفشل والإفلاس".

وأشار مشعل إلى أنّ الحركة "أعدّت العدّة، ولم تذهب إلى الهيجا بغير سلاح"، وأردف قائلاً "إمكاناتنا محدودة وعادية، ولكن إرادتنا ليست عادية وإيماننا ليس عادياً والمعركة فرضت علينا وسنواجهها".

وحول الحوار الفلسطيني - الفلسطيني قال مشعل " إنّ الحوار بمفهومة السابق مؤجل حتى نهاية الأزمة، إلى ذلك الحين واجبنا هو الاصطفاف الوطني الجاد"، داعياً الوسائل الإعلامية إلى إيقاف الحملات الإعلامية، مطالباً في الوقت نفسه بإيقاف الحملة الأمنية في الضفة الغربية "بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية".

ولفت مشعل الانتباه إلى أنّ غزّة على الصعيد الإنساني "منكوبة، وهو أمر له استحقاق إنساني ووطني وقومي وديني".

وفيما يخص معبر رفح؛ قال مشعل "نريد معبراً ككل المعابر، ونحن عرضنا قبل عام على الإخوة المصريين صيغة لإدارة المعبر تشترك فيه مصر والرئاسة وحماس والأوروبيون، ولكن لم يحصل شيء ولم يقل أحد أن حماس تريد معبراً لوحدها".

وطالب بتعجيل إدخال المساعدات الإنسانية والفرق الطبية، وقال "مطلوب التعجيل بإدخال المساعدات خاصّة من الفرق الطبية، وكل فلسطيني يموت لأنه لم يجد مساعدة طبية فدمه في عنق من أخّر دخول الفرق الطبية".

وكشف مشعل عن تحركات واتصالات تجري مع الحركة؛ حيث قال "هناك لقاءات واتصالات على الصعيد العربي والإسلامي والأوروبي، مستعدون للتعاون مع أي جهد وتحرك منصف يوقف العدوان ويرفع الحصار ويفتح المعابر، وعلى المتحركين أن يعرفوا أننا لن نخضع بشروط الاحتلال، فكما أن العدوان يعني حرباً ويوجب المقاومة، فإن الحصار يعني حرباً ويوجب المقاومة".

كما توجّه مشعل بالتحية للجماهير التي "أثبتت أن القضية الفلسطينية لا تزال القضية المركزية" كما توجّه بالتخية لأحرار العالم "الذين عبّروا عن سخطهم على العدوان وضغطوا على حكوماتهم حتى توقف تواطؤها"، مطالباً بمواصلة الاحتجاجات وعدم التوقف حتى "ينتهي العدوان ويرفع الحصار وتفتح المعابر".

ودعا مشعل "أبناء وأنصار الحركة في العالم لاستنفار جهودهم وتعبئة طاقاتهم حتى يوقف العدوان ويرفع الحصار".

وحول موقف الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما قال مشعل بدايتك غير جيدة تصرح على ما يجري في بومباي ولا تعلق على ما يجري في غزّة".

وختم خطابه بالقول لأهل غزّة "الله معكم ونحن معكم والأمة معكم وأحرار العالم معكم والعدوان مندحر والحصار منكسر وغزة ستنتصر".

لمشاهدة الخطاب اضغط هنا

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:25 م   0 comments
437 شهيداً وأكثر من 2300 جريحاً
القسام ـ خاص:

صعّد الطيران الحربي الصهيوني، في اليوم السابع من عدوانه المتواصل على قطاع غزة، فركّز صواريخ الثقيلة والمدمرة على منازل المواطنين الفلسطينيين العزّل فقتّل منهم أكثر من 437 فلسطينياً وجرح نحو 2300 آخرين، 400 في حال الخطر الشديد.
وقال الدكتور معاوية حسنين مدير هيئة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة إن عدد الشهداء الأطفال تجاوز عددهم 70 شهيداً في حين بلغ عدد الشهداء من النساء 34 شهيدة، والباقين هم من المدنيين، مشيرة إلى أن الوضع سيء في المستشفيات حي أن نسبة إشغال الأسرة 120 في المائة.

فقد استشهد منذ صباح الجمعة (2/1) اثنا عشر فلسطينياً، بينهم ستة أطفال وسيدة، وذلك في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال حتى الليل.

وكان أعنف مجزرة ارتكبتها الطائرات الصهيونية الخميس (1/1)؛ هي استهداف منزل الدكتور نزار ريان القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بلدة جباليا (شمال قطاع غزة) المكتظ بالسكان.

فقد ارتفع عدد شهداء القصف الجوي الصهيوني ووصل عدد الشهداء إلى 16 شهيداً بينهم زوجاته الأربعة وتسعة من أطفاله الذكور والإناث.

وكثفت الطائرات الحربية الصهيونية غاراتها على قطاع غزة، حيث تركزت على امتداد المناطق الحدودية في بيت حانون شمالا وحي التفاح وجباليا شمال شرق القطاع، حيث يشير استهداف تلك المناطق إلى احتمال تحرك القوات البرية منها باتجاه القطاع.
وكان الدكتور باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية، قد أكد أن حصيلة المجزرة الصهيونية المفتوحة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة منذ يوم السبت (27/12) مرشحة للارتفاع بصورة كبيرة، لا سيما وأن أكثر من 300 جريحاً في حالة الخطر، فيما لا يزال هناك عشرات الشهداء تحت الأنقاض.

وأكد أن هناك نقصاً حاداً في الأدوية والمهمات الطبية المستخدمة لمواجهة أقسام الطوارئ، كاشفاً أن هناك 105 أصناف من الأدوية رصيدها صفر، و225 من المستهلكات الطبية رصيدها صفر أيضاً، و93 من المواد الخاص بالمختبرات رصيدها صفر كذلك.
وأشار إلى أن 50 في المائة من سيارات الإسعاف معطلة لعدم توفر قطع غيار لها نتيجة الحصار، فيما هناك احتياج كبير لمولدات الكهرباء، مؤكداً أن كل هذا قبل العداون المستمر وذلك بسبب الحصار الغاشم، وقال :"العدوان يتم في ظل صمت عربي قاتل وتواطؤ دولي".

وأشار إلى أن قوات الاحتلال لم تكتف بقصف المؤسسات والمقار بل بدأت بقصف المؤسسات المدنية والمنازل، لافتاً النظر إلى وجود عشرات الإنذارات بإخلاء منازل وتهديد ساكنيها بقصفها على رؤوس قاطنيها، وطالب بوصول طواقم طبية عربية وبمستشفيات ميدانية للمساعدة في علاج الجرحى عند اللحظات الأولى لوصولهم، وحث الدول العربية على إرسال أدوية ومستهلكات طبية عاجلة وتعويض النقص في سيارات الإسعاف بما في ذلك إرسال سيارات إسعاف مجهزة كعناية مكثفة.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:00 م   0 comments
مبارك: لن نفتح معبر رفح إلا بموافقة إسرائيل
أكد الرئيس المصري محمد حسني مبارك أنه لن يأمر بفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة أو حتى السماح بدخول المساعدات الإنسانية القادمة من الدول العربية إلى القطاع إلا بعد إخطار الجانب الصهيوني بذلك وموافقته.

وقال الرئيس المصري في تصريحات للتلفزيون المصري، مساء أمس الخميس (1/1) بعد لقائه مع رئيس الوزراء التركي في شرم الشيخ، حول مشكلة استمرار إغلاق معبر رفح: "إسرائيل مسؤولة عن تأمين جميع حدودها بما فيها حدودها مع الأرض المحتلة، أي من الشمال إلى الشرق إلى الجنوب مع حدود مصر إلى البحر أمام غزة، هذه كلها مسؤولية إسرائيلية، مسئولية تأمين إسرائيل وتأمين حدودها "وحتى حدود الأرض المحتلة تبعها" يعني حدود الجولان يتم تأمينها أيضاً".

وعما إذا كان المعبر سيظل مفتوحاً طالما الوضع الإنساني يتطلب ذلك، قال الرئيس مبارك "نحن نفتح المعبر للحالات الإنسانية، ونخطر إسرائيل قبل المرور، حتى لا يساء الفهم أو يزعموا أننا نسمح بدخول أسلحة أو ذخائر أو ممنوعات"، على حد تعبيره.
وأكد مبارك أن حدود مصر خط أحمر لا يمكن تجاوزه، مشيراً إلى أن "هناك من يطالب بفتح معبر رفح ونحن نقول: كيف يمكن عبور المعبر إلى الجانب الآخر، فيقولون إنها أرض فلسطين.. ولكنها حقيقة أرض محتلة، والمحتل هو الذي يسيطر عليها ويتحكم في حركة الدخول والخروج، ولا داعي لخداع الرأي العام".

وقال مبارك "إن الإسرائيليين موجدين على المعبر، وتوصلنا إلى اتفاق على وجود مندوب عن السلطة الفلسطينية، ومندوب عن الاتحاد الأوروبي، والجانب الاسرائيلي يراقب المعبر المخصص للأفراد فقط من خلال كاميرات مراقبة ومراقبين إسرائيليين، يشوفوا إيه داخل وإيه خارج".

وأضاف مبارك أن "هناك معبراً عند الأردن، وهناك بوابة أردنية وبوابة إسرائيلية، وطالما داخل في الأرض المحتلة أو أرض إسرائيل لابد إسرائيل تشوف إيه اللي داخل، هل داخل أسلحة أو ذخائر أو ممنوعات، وهذا في الأردن وكل المعابر هكذا".
وأوضح الرئيس مبارك "أنه بالنسبة لمعبر رفح، استطعنا بالتفاهم مع إسرائيل أن نفتحه، وهناك كاميرات إسرائيلية ومونيتور لمراقبة الحركة على المعبر، ولا بد من إخطار إسرائيل بمن يدخلون منه، وفى حالة وجود مخالفات هناك من يراقبون الوضع ويبلغون الجانب الإسرائيلي".
وقال مبارك أن "المعبر كان مفتوحا لفترة طويلة، ونفتحه للحالات الإنسانية، والمشكلة أن حركة حماس منعت الحجاج من الضفة أن يعبروا من المعبر، وزعمت أن مصر لم تخبرهم بفتح المعبر، بينما كان المعبر مفتوحا، ونقلت ذلك الكاميرات في العالم"، حسب قوله.
وأشار مبارك إلى "أن معبر رفح من اتجاهين، الذي يأتي من عندي طالما حاجات إنسانية نبلغ إسرائيل، والذي يأتي من عندهم أيضا نبلغ إسرائيل، وإلا سوف يأتوا يجلسوا على البوابة ويفتشوا كل واحد داخل، لأنه داخل أرض محتلة التي هي تحت السيطرة الإسرائيلية"

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:50 م   0 comments
الجمعة، 2 يناير 2009
احتلال الأمن المصرى لجامع الأزهر

نقلاً من الأزهر المحتل
"كلنا حماس كلنا فلسطين".. بتلك الهتافات تصاعدت أصوات المتظاهرين من مصلى الرجال بجامع الأزهر عقب انتهاء صلاة الجمعة، تجمعت على أثرها أصوات النساء فى ساحة الجامع حتى وصلت حشود المتظاهرين إلى أكثر من ثلاثة آلاف، شارك فيها حزب العمل وحركة كفاية وحركة شباب 6 إبريل ومحمد عبد القدوس ومجدى حسين، أمين حزب العمل، فأغلق الأمن على أثرها أبواب الجامع الرئيسية على المتظاهرين الذين تعالت أصواتهم منددين بفرض الحصار على غزة.

أكد المتظاهرون أن قوات الأمن أطلقت عليهم غازا من خلف البوابات المغلقة، ولم يتعرفوا على نوعيته، فتراجعوا محاولين الخروج من باب السيدات الذى تمت محاصرته هو الآخر بقوات الأمن المركزى.

منعت قوات الأمن المتظاهرين من الخروج، فتعالت أصواتهم مرة أخرى "يسقط يسقط حسنى مبارك" و"لا إله إلا الله حكامنا أعداء الله"، وبعدها حدثت اشتباكات بين قوات الأمن وبين المتظاهرين أمام باب السيدات الذى قام المصلون بفتحه عنوة.

وأثناء الاشتباكات قال المتظاهرون للأمن إنها مظاهرة سلمية، ولا داعى لهذا العنف فأخرجت قوات الأمن الصفوف الأولى من المتظاهرين الذين بلغ عددهم حوالى ثلاثين فردا، واكتشف المتظاهرون خدعة الأمن بعد أن ألقى القبض على الأشخاص الذين خرجوا من المسجد الذى تردد أن معظمهم أعضاء من حزب العمل، وتم ترحيلهم من خلال عربة أمن مركزى مكتوب عليها إدارة الترحيلات وأمن المحاكم.

انتهت المظاهرة مبكرا بعد العنف الأمنى، وترددت أنباء حول اعتقال مجدى حسين، أمين حزب العمل، بعد أن حاصرت قوات الأمن جامع الأزهر من جميع مداخله وقامت بإخراج المصلين من المسجد فرادى، ثم قامت بتتبع المجموعات التى كانت تعد للتظاهر حتى أخرجتهم من الشارع نهائيا، إلا أن بعض المصلين تظاهروا عنوة أمام جامع الغورية ولكن عددهم لم يكن يزيد عن 50 فردا وهتفوا ضد إسرائيل وضد الخضوع العربى.

وعلى جانب آخر نفى محمود عزت الأمين العام لجماعة الإخوان خبر اعتقاله، وأكد أنه تم احتجازه لبعض الوقت مع عدد من الشباب أثناء محاولة خروجهم من منطقة مسجد الفتح بعد أن تزايدت الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين، وأنه طلب من الشباب المتواجدين عدم الاشتباك مع الشرطة والالتزام بالهدوء.وأكد عزت أن من تم اعتقاله بالفعل مع عشرات من أعضاء الجماعة هو السيد نزيلى رئيس المكتب الإدارى لمحافظة الجيزة.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 5:05 م   0 comments

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008