;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الأحد، 17 مايو 2009
المقومات الخمس لدخول القدس

بقلم نادر عز الدين
سورة من سور القرآن تسمى سورة بني إسرائيل كما تسمى سورة الإسراء ، والإسمين لهما دلالتهما على المعنى.

ففيها معالم خمس للجيل الذي سيفتح الله على يديه بيت المقدس وهى
..



[1]
القرآن يقود مسيرتنا

وياعجبا أن تكون السورة هى أكثر سور القرآن ذكراً للفظ "القرآن" وكأنها تقول لنا إن المعركة قرآنية ، فادخلوها بالقرآن كما دخلوها بالتوراة.

[2]
والتسبيح نشيدنا

فتبدأ السورة بالتسبيح وتنتهي بالتكبير وتذكرك بأن الكون كله يسبح بحمد ربه ولكن لا تفقهون تسبيحم ، وهذه هى سمت هذا الجيل

[3]
ومن المسجد انطلاقتنا

فكما كانت رحلة الإسراء مسجدية البداية ومسجدية المعراج ومسجدية النهاية ، فالمسجد هو الذي يخرج هذا الجيل ، وياليتنا نفقه دوره.

[4]
ونحن خير جنودها

وإذا كانت صفة الفاتحين لها "عباداً لنا أولي بأس شديد" فإنه تاريخيا لم تفتح وتحرر فلسطين إلا بدور بارز للجنود المصريين ، ونحن نعيد الكرة ، فنحن خير جنود الأرض.

[5]
والآخرة مقصدنا

وذكر الآخرة في السورة متكرر كثيرا ، فهذه القدس أرض مقدسة ورجالها قدسيون وكل من كانت له نية في حظ الدنيا قد لوثت روحه وحرم شرف الانتساب لفاتحيها.

فلنتذكر تلك الخمس ونعايشها .. 

القرآن يقود مسيرتنا ، والتسبيح نشيدنا ، ومن المسجد انطلاقتنا ، ونحن خير جنودها ، والآخرة مقصدنا.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 5:11 م   6 comments
لا لتهويد القدس بقلم م/ محمد فرج

إلي الذين أحببناهم في الله
 
فكرنا طويلاً كيف نتواصل معكم في ظل التضييق علينا فلم نجد إلا أن نتواصل معكم كل شهر حول قضية تبرز علي سطح الأحداث لنتحقق بقول الله تعالي "ان هذه امتكم امه واحده واناربكم فاعبدون " الأنبياء: ٩٢ وقول رسول الله صلي الله عليه وسلم ((مثل المؤمنين في توادِّهم وتراحمهم وتعاطفهم، مثل الجسد، إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحُمَّى" رواه البخاريُّ ومسلم

أيها الأخ الحبيب المسلم المهموم بأمر الإسلام والمسلمين

تنقل إلينا الأخبار يومياً تبعات الحكومة الإسرائيلية اليهودية الجديدة الحاقدة للإسلام والمسلمين ووضعت في أول أولوياتها استمرار الخطوات التي تؤدي إلي تغير معالم القدس الإسلامية العربية من استيلاء علي الأراضي الفضاء في القدس وتحويلها إلي حدائق توراتية تتبع اليهود المتطرفين ومحاولة إخلاء مئات المنازل حول الحرم القدسي وربط القدس بالمغتصبات الصهيونية وإغواء الفلسطينيين الفقراء المحتاجين بشراء منازلهم بمبالغ خيالية واستمرار الحفريات تحت المسجد الاقصي لتعريضه للانهيار في أي وقت ومحاولة طمس المعالم الإسلامية في القدس فهي محاولة لتهويد القدس وإخراجها من مضمونها الإسلامي التاريخي فما دورنا كمسلمين إزاء هذه القضية .
1- لابد من إحداث وعي لدي المسلمين بخطورة تهويد مدينة ثالث الحرمين ومسري رسول الله صلي الله عليه وسلم وذلك من خلال (( رسائل المحمول ، ايميلات الصحفيين ، إثارة القضية في جلساتنا الخاصة )) 
2- زيادة الشعور لدينا بان عدونا الأول هو اليهود الظالمين .
3- ضعوا أيديكم في أيدينا من اجل التغيير والإصلاح " ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم " الرعد:
١١
 
  والله اكبر ولله الحمد

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 5:05 م   0 comments
الخميس، 14 مايو 2009
من جديد حملة أمنية على قيادات الإخوان

د.محمد حبيب
القاهرة - قالت جماعة الاخوان المسلمين ان أجهزة الأمن شنت حملة اعتقالات ومداهمات فجر الخميس بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية والشرقية والدقهلية.

وأكد الاخوان ان الحملة أسفرت حتى الان عن اعتقال 12 من قيادات الجماعة، على رأسهم الدكتور أسامة نصر عضو مكتب الإرشاد.

كما تم اعتقال الدكتور حسام أبو بكر، والدكتور إبراهيم مصطفى، والمهندس هشام صقر من القاهرة، وأشرف عبد السميع، والدكتور محمد سعد عليوة من الجيزة، وعلي عبد الفتاح وعصام الحداد من الإسكندرية، ومحمد العزباوي من الغربية، والحسيني محمد الشامي من المنصورة ، والكاتب الإسلامي وليد شلبي من الشرقية.

كما تمت مداهمة مركز "اقرأ" بمدينة نصر وإغلاقه بالشمع الأحمر.

من جانبه وصف الدكتور محمد السيد حبيب النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين حملة الاعتقالات الجديدة ، بأنها تمثل حلقة في سلسلة الاستراتيجية التي يتبعها النظام الحاكم في حق الجماعة، والتي تتمثل في التضييق عليهم، ومنعهم من أن يكون لهم دور في الحياة السياسية المصرية؛ وذلك عقب فوزهم في الانتخابات البرلمانية لعام 2005 بثمانية وثمانين مقعدًا.

وأكد أن الحملة تستهدف ملاحقة وتعويق بعض أنشطة الإخوان الإعلامية والسياسية والتربوية؛ في محاولة لتكريس حالة الانسداد السياسي القائمة التي تخيم على البلاد، وأصابت الجماهير بالإحباط والشعور باللا مبالاة وفقدان الأمل.

وأضاف أنه بدلاً من السعي إلى حل المشكلات والأزمات المتفاقمة التي يعانيها المواطن المصري، وملاحقة المفسدين والمخربين الذين يعملون على هدم المجتمع وتخلفه؛ إذا بالنظام يستفرغ طاقته وجهده في محاربة الإخوان المسلمين، الذين يمثلون ركيزة أخلاقية وإيمانية لازمة وضرورية لتماسك وصلابة المجتمع المصري.

وأكد أن النظام سوف يفشل في تحقيق أهدافه، ولن تزيد هذه الحملات الإخوان إلا ثباتًا وصمودًا وعزمًا على المضي قدمًا لنهضة هذا البلد، والعمل مع المخلصين والشرفاء من أبنائه بكل ما يملكون من طاقة وجهد على رفعة شأنه.

المصدر: الموقع الرسمي لجماعة الاخوان المسلمين.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 5:30 م   3 comments
الخميس، 7 مايو 2009
وفاة زوجة أحمد نظيف

06/05/2009
بعد صراع طويل مع مرض السرطان إستمر خمس سنوات ، توفيت صباح أمس السيدة/ منى السيد عبدالفتاح ، حرم الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، عن عمر يناهز 57 عاما .
وشيعت الجنازة بعد صلاة عصر الثلاثاء من مسجد آل رشدان للقوات المسلحة ، حيث تقدم الرئيس حسنى مبارك مشيعى الجثمان ، وقد تم فتح سجلات للعزاء بمقار مجلس الوزراء بقصر العينى بالقاهرة وبوكلى بالإسكندرية والقرية الذكية. 

وكانت الراحلة تتلقى العلاج فى كندا فى الفترة الأخيرة. 

وحرص د. نظيف على مرافقتها فى كثير من رحلاتها العلاجية خصوصا فى أثناء خضوعها لعمليات جراحية مع متابعة عمله مع الوزراء ومساعديه عبر الكمبيوتر، وكذلك التوقيع الإلكترونى حتى لا يتعطل دولاب العمل . 

وقالت مصادر صحفية أن د. أحمد نظيف طلب من إدارة الإعلانات فى مؤسسة الأهرام عدم تلقى أو نشر أى تعزية من جهات حكومية مراعاة لترشيد الإنفاق والأزمة الاقتصادية. 

ـــــــــــــــــ

المصدر : وكالات


التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 4:28 ص   4 comments
الأحد، 3 مايو 2009
نحتاج إلى المذاكرة الإيمانية

كثيرة هي رسائل الجوال التي تصلنا، ولكن القليل منها هو ما ينفعنا، لكن أريد أن أطرح بين أيديكم رسالةً (جوالية) وصلتني، أحسب أنها لا تخلو من نفعٍ وفائدة، وبما أننا بصدد استقبال أيام الإمتحانات التي يحتاج فيها كل طالبٍ إلى مزيد تخطيط وترتيب، وحسن استعداد، لكي يبدع ويتألق بإذن الله؛ فقد وصلتنى رسالة تقول: (يحتاج الطالب لكي يذاكر جيداً إلى: صفاء ذهن وتركيز، وصفاء الذهن يتأتى بكثرة الاستغفار، أما التركيز فبمداومة الخشوع في الصلاة).

الحقيقة يا أحبابي أني أمعنت مراراً في هذه الرسالة، ودققت النظر فيها، وأدرت جهازى وقلبته، وكررت قراءتها بكل طريقة يمكن أن تُقرأ بها، واسمحوا لي أن أصدقكم فأقول أنني وجدتها ومن وجهة نظري محتوية على نسبة ليست بالقليلة من الصواب، هذا رأيي ولكم أن تصوبوني إن أخطأت..

ومفهوم الرسالة يتمركز حول نقطتين رئيستين، أما أولاهما: فهي جلب صفاء الذهن أثناء المذاكرة بالاستغفار والتوبة، والثانية جلب التركيز في المذاكرة بالخشوع في الصلاة.


فلنتناول سوياً كل واحدة على حدة: ما علاقة الاستغفار يا ترى بتحقق صفاء الذهن؟!! 
إننا والله يا إخوتي الكرام قوم غطَّت علينا ذنوبنا، وأثقلتنا سيئاتنا، لا نتبصر لحالنا، ولا نفطن لوضعنا، حتى غلب ذلك علينا الفينة تلو الآخرى ، فقدنا الطعم الحقيقي للحياة، فقدنا بهجة النفس، وسمو الروح، وانشراح الصدر، ونقاء العقل، وهكذا صفاء الذهن لا يكاد يخلو يومنا بل ساعتنا من عصيان لله، واقتراف لحدود الله، غفر الله لى ولكم ، والمؤمن المتعلق بربه، المقبل عليه، المجتنب لحدوده؛ يعيش أروع حياة وأحلاها، وأجملها وأصفاها، حياة خالية من الأكدار والأحزان، والآلام والهموم، لسان حاله يقول:


لما علمت بأن قلبي فارغ *** مما سواك ملأته بهداك
وملأت كلي منك حتى لم أدع *** مني مكاناً خالياً لسواك 


ونـحن إن أردنا أن نصل لهذا، فعليننا أن نجدد توبتنا، وأن ننطرح بين يدي مولانا تائبين نادمين، ومن الذنوب مستغفرين، أستغفر الله العظيم، أتوب إلى المولى الكريم، لنرددها دوماً، في ليلنا ونهارنا، وحلنا وترحالنا، وفي كل أوضاعنا، ألا نرى إمامنا وسيدنا صلى الله عليه وسلم يستغفر الله ويتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة؟!! فهل نفعل نـحن المذنبون ذلك؟؟ .. فإذا استغفر المرء ربَّه، وعلم مولاه صدق نيته، ونقاء سريرته أزال ذنوبه ومحى آثامه، والنفس بلا ذنوب نفسٌ مؤمنة نقيةٌ ، تعلقت بربها الرحمن، فصفى ذهنها، وسمت روحها، وصلحت حياتها.

والنقطة الأخرى أحبابي هي التركيز أثناء المذاكرة نـحصل عليه بالخشوع في الصلاة، وهل الخشوع إلا تركيز في الطاعة وإتقان للعبادة؟!!، بل هو التركيز فى أفضل معانيه وأشرف صوره، إنه الذي جعل الرجل المصلِّي تبتر ساقه دون أن يشعر، وآخر يصلي وهو في ثغره يحرس المسلمين فيصاب بسهم تلو سهم، ينزعها واحداً واحداً مستمراً في صلاته لأنه كان يتلو سورة يحبها فما استطاع أن يقطعها، إنه الخشوع المطلق يا إخوان، هذا الذي يجعل المرء مع الله يتأمل في كل آية، ويعيش كل حرف، يذكر الجنة فيستبشر، ويذكر النار فإذا بدمعة رقراقةٍ تذرف فمن الذنب يستغفر، هذا هو الخشوع، إنه والله أجل معاني التركيز.. ألا ترون أننا إن حققناه في أنفسنا، وجاهدنا لتحقيقه فإن مولانا سيعيننا على كل تركيز دونه؛ في مذكراتنا وعملنا وفي كل أمرنا.


نقطة لا بد منها: نـحن لن نعبد الله يوماً لنستطيع أن نذاكر جيداً فحسب، ولكننا نعبد الله حباً فيه سبحانه، واستجابة لأمره وتركاً لنهيه ورغبة في جنته، وخوفاً من عذابه، وشكراً على نعمته، فإن فعلنا ذلك فهو الكريمُ الكفيلُ بأن يسبغ علينا من فيض كرامته، ونور رحمته، وقبس هدايته، فإذا بكل شؤون حياتنا تتيسر من حيث لا ندري، غفر الله لي ولكم، وأعانني وإياكم على ذكره وشكره وحسن عبادته.
أرجو ان يكون قد حالفنى الصواب فيما ذكرت ....جزاكم الله خيرا ...واعذرونى لغيابى عنكم فى تلك الفترة.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 4:06 ص   4 comments

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008