;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2008
حماس تطلب رأس باراك وتستدعى ألف مجاهد
وكالات الأنباء
ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية يوم الاثنين، أن حركة المقاومة الإسلامية حماس هددت باغتيال وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبى ليفنى، ووزير الدفاع إيهود باراك، انتقاماً للاجتياح الدامى لغزة.
وأوضحت الصحيفة، أن مسئولاً كبيراً فى حركة حماس، أكد أن الحركة تجهز لاغتيال عدد من القيادات الإسرائيلية، وعلى رأسهم إيهود باراك، الذى أكد أن العملية العسكرية على القطاع ستستمر، وتسيبى ليفنى التى طالبة المجتمع الدولى بدعم العدوان على حماس وغزة.
كما أكدت الصحيفة، أن حماس هددت أيضاً باستهداف كبار مسئولى السلطة الفلسطينية، بسبب اتهام حماس للسلطة بالتواطؤ مع إسرائيل على غزو القطاع انتقاماً من حماس، بعد مطالبة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن المستمرة لإسرائيل بتصفية الحركة، كما اتهمت حماس مصر بالتواطؤ مع إسرائيل فى القصف الجوى الأخير على غزة، مشيرين أن المسئولين المصريين تكتموا على معلومات أكدت اعتزام إسرائيل على اجتياح غزة فى وقت قريب.

الجدير بالذكر أن المقاومة الفلسطينية تمكنت قبل ذلك من اغتيال وزير السياحة الإسرائيلى رحبعام زئيفى عام 2001.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:50 ص   0 comments
هويدي يضع 16 سؤالا أمام مصر بشأن غزة

طرح الكاتب الصحفي فهمي هويدي 16 سؤالا علي القيادة السياسية المصرية والفلسطينية والمجتمع الدولي داعيا اياها الى الاجابة عليه كي تحدد الي حد كبير موقفها من تطورات الاحداث في غزة بعد المجزرة الصهيونية التي بدأت منذ اطلالة يوم السبت الاسود ولا تزال مستمرة حتى الان.
وأكد هويدي ان الاجابة على اسئلته التي اطلق عليها اسم "اسئلة الساعة" وعنون بها مقالها في جريدة الرؤية الكويتية تكشف الي حد كبير اسرار العدوان وتفضح مخططاته وتضع النقاط علي الحروف تجاه مواقف الدولة خاصة وانها تشمل كافة الاستسفسارات التي يطرحها الشارع السياسي العربي ويجب ان نجد اجابة لها.
وفما يلي نص مقال فهمي هويدي:
المذبحة التي وقعت في غزة تستدعي شلالات من الأسئلة منها ما يلي:
1 ـ هل أخطرت مصر بالعملية، خصوصا أن وزيرة الخارجية تسيبي ليفني قدمت اليها يوم الخميس 25/12 بعد 24 ساعة من صدور قرار الحكومة الإسرائيلية بشن الغارة حسبما أعلن رسميا في تل ابيب، الامر الذي يعني انها جاءت والقرار في جيبها؟
2 - أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان تعليق الوساطة التركية في المفاوضات بين سورية وإسرائيل بسبب الغارة، واعتبر أن بلاده أهينت حين جاء إليها ايهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي قبل خمسة أيام من تنفيذ العملية، ولم يشر إلى اعتزام إسرائيل ضرب غزة.
هل بوسع مصر أن تعلن أنها أهينت بدورها، لأن ليفني زارتها والتقت برئيسها ووزير الخارجية من دون أن تخبرهما بشيء عن الغارة؟ أم أن سكوت مصر يعني أنها أُحيطت علما بالأمر قبل وقوعه؟
3- إذا صحت التصريحات الإسرائيلية بأن بعض الدول العربية أُبلغت بالغارة، أليس من حقنا أن نعرف ماهية تلك الدول؟
4- ما مدى صحة الأنباء التي نشرتها الصحف الإسرائيلية (يديعوت احرونوت ومعاريف يوم 15/12) من أن عاموس جلعاد مدير الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الحرب سمع من السيد عمر سليمان انتقادا حادا لحماس حين التقاه في القاهرة، وتأييدا لما يمكن أن تتخذه إسرائيل من إجراءات بحقها؟ وإذا لم يكن الخبر صحيحا، فلماذا لم تنفه القاهرة؟
5- إذا كانت تركيا قد علقت وساطتها بين سورية وإسرائيل، فهل ستتخذ مصر أي إجراء تعبر به عن غضبها إزاء ما جرى في غزة، بخلاف بيان الشجب وتصريح وزير الخارجية السيد أبوالغيط الذي حمل فيه حماس المسؤولية عما انتهى إليه الوضع في القطاع؟
6- لماذا لم يذكر اسم القاهرة ضمن حملة الاتصالات المكثفة التي تبادلتها القيادات العربية يوم الاحد لاتخاذ موقف، بعد ذيوع أخبار الغارة وسقوط العدد الكبير من الضحايا الفلسطينيين؟
7- بماذا نفسر وقوع الغارة الوحشية يوم السبت، ثم اتجاه الجامعة العربية لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب يوم الأربعاء، أي بعد أربعة أيام من وقوع المجزرة، رغم الإعلان الإسرائيلي عن استمرارها؟
8- هل لابد أن يتحول الفلسطينيون إلى جثث أو جرحى شوههم القصف أو مرضى مشرفين على الموت حتى يُفتح لهم معبر رفح؟
9- بعدما قال مفتي مصر إن العدوان جريمة إنسانية، ما رأي فضيلته في اشتراك مصر في حصار غزة؟
10- إذا اعتبرنا أن اجتماع المشير طنطاوي وزير الدفاع المصري مع قائد القيادة المركزية الأميركية في اليوم نفسه الذي وقعت فيه الغارة الإسرائيلية على غزة هو مجرد مصادفة، أما كان الأجدى والأليق أن يؤجل ذلك الاجتماع 24 ساعة على الأقل، لكي لا يساء فهم دلالة الاجتماع؟
11- بعد المذبحة ما هي نسبة الأصوات التي يمكن ان يحصل عليها السيد أبومازن في الأرض المحتلة، إذا أجرى الانتخابات الرئاسية بعد انتهاء ولايته في التاسع من شهر يناير المقبل؟
12- هل العملية العسكرية تستهدف تأديب حماس أم اسقاطها؟ وهل التزامن النسبي في التوقيت بين بدئها وبين إعلان أبومازن انه سيعود الى غزة في وقت قريب، هو مجرد مصادفة؟
13- هل يصبح طريق التفاوض مفتوحا بين قيادة السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية بعد الانتهاء من العملية العسكرية في غزة؟
14- اذا كان عنف الغارة الاسرائيلية قصد به رفع أسهم ليفني وباراك في مواجهة نتنياهو في الانتخابات البرلمانية التي تجرى في فبراير المقبل، فما الذي سيفعله أبومازن لكي يعزز موقعه ويدافع عن شعبيته في الانتخابات الرئاسية المفترضة؟
15- إذا صح أن إيران أصبحت موجودة في غزة، كما ذكرت بعض التصريحات السياسية والأبواق الاعلامية، فلماذا لم يظهر أثر لأسلحتها التي توافرت لدى حزب الله وسببت ذعرا للإسرائيليين في حرب لبنان عام 2006؟ وأين عناصر الحرس الثوري الذين قيل انهم تسللوا للقطاع؟
16- هل اصبحت التهدئة المطلوبة الآن هي بين مصر وحماس؟ وهل يكون من بين شروطها مطالبة وزير الخارجية السيد أبوالغيط بالتزام الصمت؟

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:41 ص   0 comments
بقيادة مرشد الإخوان 10 الآف مواطن لغزة

شارك أكثر من 10 آلاف مواطن - بينهم ألف سيدة - على رأسهم فضيلة المرشد العام للإخوان المسلمين في المظاهرة الحاشدة التي نظمتها جماعة الإخوان المسلمين ظهر اليوم الإثنين 29/12/2008 ..وشارك فيها العديد من نواب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب المصري وعلى رأسهم: (م. سعد الحسيني، د. محمد البلتاجي، محمود مجاهد، جمال حنفي، يسري بيومي، عادل حامد، عصام مختار ) .

وطالب فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الشعب المصري بالتحرك الفوري والسريع لإنقاذ الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة من براثن الإرهاب الصهيوني الغادر من جهة والتواطؤ العربي من جهةٍ أخرى، والاستمرار في إعلان الغضب بكل الوسائل السلمية المتاحة، ومواجهة التضليل الإعلامي المزري الذي يروج له الطابور الخامس في مصر، والذي يسيء إلى سمعتها وكرامتها,وطلب من الحكام العرب، وخاصة الرئيس المصري حسني مبارك بـالتوبة إلى الله والعودة إلى شعوبهم قائلاً : "على الحكام العرب والرئيس حسني مبارك بشكل خاص التوبة إلى الله والعودة إلى شعوبهم، وإلا فليرحلوا".، وهدد بأن الجماعة ستقوم بالزحف نحو مدينة رفح المصرية إذا أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على اجتياح قطاع غزة برياً.



ووجَّه فضيلته في بيانٍ تم توزيعه اليوم في وقفة التضامن مع غزة أمام نقابة الصحفيين تحيةَ إجلالٍ وإعزازٍ للشعب الفلسطيني المجاهد في قطاع غزة على صموده وثباته وإيمانه وتضحياته الغالية بأبنائه ودماء رجاله وأطفاله، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني هو حائط الصد وخط الدفاع الأول في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الذي يستهدف تركيع الأمة وتذويب هويتها ونهب خيراتها والقضاء على خصوصيتها الثقافية.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:22 ص   0 comments
مجزرة مفتوحة:350شهيداًو1650 جريحاً في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

ارتفعت حصيلة سلسلة المجازر الصهيونية المتواصلة على امتداد قطاع غزة، والتي أصبحت تستهدف منازل المواطنين والمساجد، إلى أكثر من ثلاثمائة وخمسون شهيداً، في حين بلغ عدد الجرحى حتى الآن 1650، إصابة 300 منهم خطرة.
وكانت كثّفت طائرات الاحتلال الصهيوني وزوارقه الحربية ليلة الأحد/ الاثنين، قصفها على المنطقة الغربية لمدينة غزة، إلى ارتفاع عدد الشهداء، حيث قالت مصادر فلسطينية إنّ طائرات حربية من نوع "إف 16" أمريكية الصنع، ومروحية وزوارق حربية، تناوبت على قصف تلك لمنطقة بشكل مكثف .

وكان الدكتور باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية، قد أكد أن حصيلة المجزرة الصهيونية المفتوحة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة منذ يوم السبت (27/12) مرشحة للارتفاع بصورة كبيرة، لا سيما وأن أكثر من 180 جريحاً في حالة الخطر، فيما لا يزال هناك عشرات الشهداء تحت الأنقاض.
وأكد أن هناك نقصاً حاداً في الأدوية والمهمات الطبية المستخدمة لمواجهة أقسام الطوارئ، كاشفاً أن هناك 105 صنفاً من الأدوية رصيدها صفر و225 من المستهلكات الطبية رصيدها صفر أيضاً، و93 من المواد الخاص بالمختبرات رصيدها صفر كذلك.
وأشار إلى أن 50 في المائة من سيارات الإسعاف معطلة لعدم توفر قطع غيار لها نتيجة الحصار، فيما هناك احتياج كبير لمولدات الكهرباء، مؤكداً أن كل هذا قبل العداون المستمر وذلك بسبب الحصار الغاشم، وقال :"العدوان يتم في ظل صمت عربي قاتل وتواطؤ دولي".
وأشار إلى أن قوات الاحتلال لم تكتف بقصف المؤسسات والمقار بل بدأت بقصف المؤسسات المدنية والمنازل، لافتاً النظر إلى وجود عشرات الإنذارات بإخلاء منازل وتهديد ساكنيها بقصفها على رؤوس قاطنيها، وطالب بوصول طواقم طبية عربية وبمستشفيات ميدانية للمساعدة في علاج الجرحى عند اللحظات الأولى لوصولهم، وحث الدول العربية على إرسال أدوية ومستهلكات طبية عاجلة وتعويض النقص في سيارات الإسعاف بما في ذلك إرسال سيارات إسعاف مجهزة كعناية مكثفة.

وقال فيما يخص اللغط حول تحويل الجرحى عبر رفح وبعد التصريحات غير المسؤولة من أحد المسؤولين العرب، "هناك صعوبات في تحويل المرضى خارج القطاع إذ أن عدد كبير من الجرحى حالتهم حرجة، وأي انتقال غير آمن لهم من شأنه تعريض حياتهم للخطر، ونحن لا زلنا نستذكر استشهاد ستة جرحى مؤخراً في العريش".

وقال نحن جاهزون لنقل الجرحى متى استقرت حالة هؤلاء، كما أشار إلى أن الحكومة طلبت من سيارات الإسعاف المصرية الدخول إلى غزة لنقل الجرحى ولكنهم رفضوا ذلك لأسباب سياسية، وقال: "من يريد أن يساعد الشعب الفلسطيني في هذه المحنة عليه أن يسهل وصول الطواقم الطبية والمستشفيات الميدانية للتدخل السريع في اللحظات الحرجة".

وأشار إلى أن هناك مئات الأطباء العرب الذين أبدوا استعدادهم للوصول إلى غزة، وبعضهم أمضى ليلته على الجانب المصري من المعبر على أمل الدخول غير أن السلطات المصرية منعتهم من ذلك.
وقال إن طواقم وزارة الصحة موجود منذ الفجر على المعبر من أجل استلام المساعدات الطبية العربية ولكن السلطات المصرية لم تسمح بإدخالهم حتى الآن.
وشكر الدول التي قدمت هذه المساعدات وعلى رأسها قطر والسعودية وليبيا مجدداً مطالبته لمصر أن تسهل وصول هذه المساعدات وتفتح المعبر لدخول الطواقم الطبية.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:11 ص   0 comments
الاثنين، 29 ديسمبر 2008
سيتم قصف تل أبيب حالاً اتصل الآن

إن قتل إخواننا في غزة لم يكن وليد اللحظة، ولن يتوقف عند هذا الحد طالما أننا لا نملك إلا حديث الجسد الواحد، وحديث من لم يهتم.. فلا بد أن نجعل هؤلاء الحفنة من الصهاينة يشعرون بما يشعر به إخواننا هناك حتى ولو بالكلمة، ربما زلزلت هذه الكلمة أركانهم.
بالأمس الأول قامت مجموعة من الصهاينة المستوطنين بالاتصال بإخواننا في غزة وقالوا لهم " اخوجوا من بيوتكم الآن لأنه سيقصف" كنوع من أنواع التخويف وإدخال الرعب في قلوب إخواننا.
فلنرد لهم الصاع صاعين.. ولذيقنهم ما يتجرعه إخواننا في غزة
هذا مفتاح الكيان الصهيوني خاصة تل أبيب ( 00972 )
ثم نضيف ثماني أرقام بشكل عشوائي بعد المفتاح السابق: مثل هاتف أرضي: أرقام أرقام
00972-3-522-2695
الرقمان السابقان لفندق في تل أبيب موبيل: 00972-3-5241151
ونقول لهم باللغى العبرية الجملة الأتية:
تسِيؤو مِ باتيخم أَخْشاف.. أَنخْنو نَتْكيف تل أبيب
أو باللغة الإنجليزية : get out of your houses now.. We are going to attack Tel Aviv with bombs
هيا فلننشر الرعب في قلوبهم مؤيدين قول ربنا " وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم"
صدق الله العظيم.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 4:43 م   0 comments
الأحد، 28 ديسمبر 2008
فى اليوم التالى بلغت غزة 300 شهيد و 1000 جريح

28/12/2008

واصل الطيران الاسرائيلي غاراته الجوية على اهداف في قطاع غزة ما رفع عدد الشهداء الفلسطينيين الى حوالى 300 على الاقل والف جريح في اعنف هجمة اسرائيلية منذ عشرات السنين حسب ارقام وزير الصحة في الحكومة المقالة.


من جهتها بدأت اسرائيل نهار الاحد حشد دبابات وقوات على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل مما يوحي بان عملية برية باتت وشيكة.

وقال باسم نعيم في مؤتمر صحافي في مستشفى الشفاء ان "الاحصائيات الاولية تفيد عن اكثر من 300 شهيد واكثر من الف جريح من بينهم اكثر من 180 مصابا بجراح بالغة الخطورة".وحذر من "نفاذ 105 اصناف من الادوية و 225 صنفا من المهمات الطبية".



وافاد شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية ان الطيران الاسرائيلي نفذ عدة غارات جوية استهدفت الانفاق بين مصر وغزة مما ادى الى سقوط قتيلين واكثر من عشرين جريحا. وقال مصور فرانس برس ان الطيران الاسرائيلي قصف الانفاق على الحدود المصرية باكثر من عشرين قذيفة.واكد حسنين ان "تم اجلاء جثتين لشهيدين بعد قصف الطيران الاسرائيلي للانفاق واصيب اكثر من 22 آخرين". واضاف "بذلك يرتفع عدد الشهداء منذ الامس الى 287 شهيد".واشار الى ان "الطيران الاسرائيلي قصف سيارة مدنية وسط غزة ولا توجد اصابات حتى الان".


وافاد شهود عيان ان "الغبار الناجم عن قصف الطيران الاسرائيلي للانفاق يملأ رفح".
من جهتها بدات اسرائيل نهار اليوم الاحد حشد دبابات وقوات على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل وفقا لمصورون في وكالة فرانس برس مما يوحي بان عملية برية باتت وشيكة.وعلى الحدود الشمالية قرب معبر ايريز تمركزت 16 دبابة بينما كانت دبابات اخرى تصل تواكبها شاحنات عسكرية. وتمركزت عدة آليات لنقل الجند في المنطقة.وعلى بعد حوالى خمسين كيلومترا جنوبا كانت حوالى عشر دبابات متمركزة.


وكان مسؤول حكومي اسرائيلي اعلن الاحد ان اسرائيل قررت استدعاء الاف من جنود الاحتياط بعد توعد اسرائيل بشن عملية برية على قطاع غزة الذي تشن غارات جوية دامية عليه منذ امس.
وقال المسؤول الاسرائيلي في ختام الاجتماع الاسبوعي للحكومة ان "الحكومة وافقت على استدعاء 6500 من جنود الاحتياط. هذه التعبئة تشمل وحدات القتال ووحدات الدفاع المدني".


وذكرت مصادر فلسطينية أن من بين أهداف الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة مسجد مجاور لمستشفى الشفاء في غزة حيث قُتل عدد من الأشخاص وأكدت مصادر جيش الدفاع حصول هذه الغارة.
كما قصفت المقاتلات مقر فضائية الأقصى التابعة لحماس ودمرتها دون وقوع إصابات إلا أن هذه القناة تواصل حتى اللحظة بثها من أستوديو متنقل.
كما تحدثت الأنباء عن غارات استهدفت عدة مقرات للشرطة وورش حدادة.








وقال اسماعيل هنية زعيم حكومة حماس الاسلامية ان فلسطين لم تشهد مذبحة ابشع من هذه. وقال هنية ان الفلسطينيين لن يتركوا ارضهم ولن يرفعوا الرايات البيضاء ولن يركعوا الا لله.
وتوعدت حماس بالانتقام بما في ذلك شن هجمات انتحارية في "مقاهي وشوارع" اسرائيل.
وعززت اسرائيل قوات المدرعات والمشاة على الحدود مع قطاع غزة وقال متحدث عسكري يوم الاحد ان "عملية غزة/ متواصلة. ومازالت تجري."
وقالت اسرائيل ان الهجمات هي رد على الهجمات الصاروخية شبه اليومية " غير المحتملة" من قبل نشطاء غزة والتي اشتدت بعد ان انهت حماس هدنة استمرت ستة اشهر قبل اسبوع.


وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في بيان تلفزيوني "هناك وقت للهدوء ووقت للقتال وحان الان وقت القتال." واستبعد في وقت لاحق اي هدنة جديدة مع حماس.
وتصاعد دخان أسود فوق مدينة غزة بعد ان قصفت اسرائيل اكثر من 40 مجمعا امنيا وتكدست جثث افراد الشرطة وتلوى المصابون من الالم خلال حفل تخرج لمجندين جدد اقامته حماس.
وكان بعض رجال الانقاذ يضربون رؤوساهم ويصيحون "الله اكبر". ورقد رجل مصاب بجراح بليغة يتلو الشهادتين.


المصادر: رويترز، وكالة الانباء الفرنسية،راديو اسرائيل، مصراوي

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 11:29 م   0 comments
نصر الله يدعو المصريين لفتح معبر رفح بالقوة

بيروت (أ. ف. ب)


طالب الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله فى كلمة ألقاها مساء الأحد مصر بفتح معبر رفح لفك الحصار عن قطاع غزة، ودعا الشعب المصرى إلى الخروج بالملايين إلى الشارع لفتح المعبر بالقوة.


وقال نصرالله فى كلمة بثتها شاشة عملاقة أمام الآلاف من أنصاره فى ضاحية بيروت الجنوبية "أيها المسئولون المصريون إن لم تفتحوا معبر رفح، فأنتم شركاء فى الجريمة وفى القتل وفى الحصار وفى صنع المأساة الفلسطينية".


ودعا نصر الله الشعب المصرى إلى الخروج بالملايين إلى الشارع، للضغط على حكومته، متسائلا: هل يمكن للشرطة أن تقتل الملايين؟، وقال متوجها للشعب المصرى "يجب أن تفتحوا هذا المعبر يا شعب مصر بصدوركم".

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 11:12 م   0 comments
حصيلة الغارات الاسرائيلية في غزة220 شهيد و جريح700

إشراقة خاص
ارتكب الطيران الحربي الصهيوني، قبل ظهر اليوم السبت (27/12)، سلسلة مجازر عنيفة على امتداد قطاع غزة، أسفرت عن ارتقاء المئات من الشهداء والجرحى بشكل جماعي، في حين مازالت متواصلة الغارات الجوية حتى كتابة هذه السطور.
وقال شهود عيان إن ما يجري عبارة عن حرب حقيقية، حيث شمل القصف الصهيوني العديد من المقرات الأمنية على امتداد قطاع غزة، مما أدى إلى ارتقاء المئات من الشهداء بشكل جماعي، وهو من أعنف العمليات الحربية الصهيونية منذ أكثر من عامين.
وأضاف الشهود أن الطائرات الحربية الصهيونية من طراز "اف 16" استهدفت أحياءاً سكنية في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، حيث كان توقيت العمليات في وقت الذروة وقت خروج الطلاب من مدارسهم.
ومن بين الشهداء محافظ الوسطى ابو احمد عاشور بالحكومة المقالة والرائد بالشرطة المقالة عماد العمصي وعدد كبير من الضباط بالاضافة الى اللواء توفيق جبر قائد الشرطة بوزارة الداخلية الذى اعلن من قبل عن استشهاده .


وقال شهود عيان لقناة الجزيرة الفضائية ان اعمدة النيران تتصاعد في مناطق متفرقة وان الغارات مازالت متواصلة.
وقال متحدث اسرائيلي ان العملية العسكرية صباح السبت مجرد بداية فيما دفعت مصر بالعشرات من سيارات الاسعاف الي معبر رفح وجهزت مستشفياتها لاستقبال الجرحي.
وقد كثفت الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفها على مغطم المقرات فى مدينة غزة وسط وجنوب وشمال القطاع كما قصفت العديد من المقرات التابعة لحركة حماس.وارتفعت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الاسود من المقار المستهدفة والتى تم تدميرها تماما جراء القصف الصاروخى الجوى.
وتسود مدينة غزة الآن حالة من الرعب والهلع فى صفوف المواطنين الفلسطينيين حيث تقع تلك المقار المدمرة فى مناطق آهلة بالسكان، فيما تتواصل حتى اللحظة الغارات الجوية الاسرائيلية دون انقطاع أو توقف بما يؤكد أن الجيش الاسرائيلى بدأ ينفذ خطته التى هدد بها طوال الفترة الماضية

وقالت مصادر طبية إن الحديث الآن يدور عن ارتقاء أكثر من مائتين وعشرين شهيداً وسبعمائة من الجرحى، مشيرة إلى أن من بين الشهداء الأطفال والنساء.

وقال السكان إن الغارات لا تزال متواصلة حتى الآن وأن الدمار كبير وحجم الغارات يعتبر هو الأوسع من نوعه في تاريخ قطاع غزة. وعبر المواطنون عن إصرارهم على الصمود والتحدي ، وبدأ السكان ورجال الإسعاف بنقل الجرحة والشهداء الذين قدروا بالمئات.


ودعت حركة حماس جناحها العسكري كتائب عز الدين القسام إلى الرد بإطلاق الصواريخ في ابعد مدى تصل اليه داخل اسرائيل والقيام بعمليات حيثما طالت ايديهم .
وقالت مصادر طبية ان صاروخا أطلقه نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة قتل شخصا في جنوب اسرائيل يوم السبت.
وذكرت خدمة نجمة داود للاسعاف أن شخصين اخرين أصيبا في بلدة نتيفوت الاسرائيلية بجروح طفيفة..
وقال مراسل موقع مصراوي ان صاروخا اسرائيليا سقط في منطقة حي البراديل علي بعد 500 متر من خط الحدود المصرية مع غزة.
وقال شهود العيان في الجانب المصري ان مدينة رفح المصرية تعرضت لاهتزازات وبعض المنازل تحطمت نوافذها وانهم يشاهدون اعمدة الدخان تتصاعد بشكل كبير علي الجانب الفلسطيني من رفح بينما انتابت حالة من الفزع والرعب جميع المواطنين في رفح المصرية.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 1:00 ص   0 comments
الجمعة، 26 ديسمبر 2008
رسالة أوف لاين

فى هذه الأيام ,وكالعادة الراتبة,افتتح تطلعاتى الإلكترونية بتصفح بريدى الإلكترونى فأجد من الرسائل "الأوف لاين" ما تتمحلق له العيون ولا ترتاح له النفوس
لكن هذه المرة ..لم تتمحلق العيون بل بزَت من مكانها وشبكيتها حتى وصلت لشاشة الطالع الإلكترونى لأجد رسالة عجيبة أوف لاين فى تعداد كلوز"غلق" البريد ولكنها أون لاين فى الحياة
حار فكرى كثيراً عندما قرأت الرسالة وتحيرت أكثر عندما وصل بى الأمر أن أردف فكرى وهو يدور كسرب الطيور..مقتنعاً بأن مافى جعبة رسالة الأوف من مقادير الأقدار وليس صدفة بليل أو نهار
أترككم فى عاية الله وأمنه مع رسالة البريد راجياً من قرائى الفضلاء ترك بصمة أو تعليق مفيد لأن الأمر خطير ولمن يهمه الأمر.
"رئيس الحكومة اسمه نظيف والتلوث قاتلنا؟! ليه....
رئيس مجلس الشعب اسمه سرور والغم راكبنا؟! ليه ....
وزير المالية اسمه غالي والشعب رخيص؟! ليه.....
وزير التعليم اسمه هلال والتعليم في الأرض؟! ليه .....
وزير الدخلية اسمه العدل والشعب مطحون ظلم ؟!ليه "
لو عرفت الإجابة اتصل بيا أو اكتب تعليق...والله وجـع قلب ومحدش فاهم حاجه ....واحلي حاجه فعلا انك متفهمش حاجه.... تحيا مصر .

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:55 ص   0 comments
ضباط شرطة يحتفلون بعد اطلاق النار علي مواطن
القاهرة - محرر مصراوي
كشف تقرير صحفي عن مقطع فيديو- لم يتسن التأكد من صحته- يظهر ضباط للشرطة وعدد من ضباط الأمن المركزي يهنئون بعضهم ويتبادلون القبلات بعد أن أطلقوا الرصاص علي مواطن وأصابوه في الناحية اليمني من صدره.
وفي لقطة تالية من الفيديو يظهر صوت أحد الضباط وهو يقول لزميله: "ممكن تصورني جنب ابن الـ........ ده". وبعدها يظهر اثنان من المسعفين يرتديان الشباشب- لم تظهر الكاميرا وجهيهما- يحاولان حمل المصاب علي النقالة وقال أحدهما للمصاب" يا اخي اتعدل خلينا نعرف نشيلك "..
ثم قال: "ماهو اللي زي ده مش محتاج البتاعة دي لأن النزيف ده كله ماأثرش فيه" وعقب الضابط الذي يصور الفيديو قائلا : "أه ما الحشيش مبوظ دماغه، وشكله متبنج خالص " ثم قال لأحد زملائه: "الله ينور يا شرقاوي".

ثم تظهر الكاميرا ضابطاً برتبة نقيب يبدو من الحديث أنه من أطلق علي المواطن الرصاص وتساءل الضابط المصور موجها حديثه للنقيب: "إنت ضربته فين؟" فأجاب النقيب: "في كتفه". فرد عليه المصور: "آه فعلا كتفه متخرط خالص".
وختم النقيب الذي ناداه زملاؤه باسم "الشرقاوي" الحديث مع المصور قائلا: "كفاية كده عليه". لتتحول الكاميرا إلي المسعفين أثناء محاولاتهما رفع المصاب من علي الأرض إلي النقالة مرة ثانية.
شاهد الفيديو



وصرخ المصاب بلهجة بدوية "يدي يدي" فرد عليه أحد المسعفين بلهجة ريفية واضحة: "إنت كمان هاتتكلم في الحاجات دي، اعدل نفسك خلينا نشيلك". وظهر في الفيديو احد المسعفين يقول لزميله: " شده يا محمد من أي حتة وهاته جوه- يقصد سيارة الإسعاف- وبعدها ظهر المريض يسير نحو سيارة الإسعاف بعد أن ساعده المسعفان علي النهوض.
واختتم الضابط المصور شريطه قائلا للمصاب: "كفاية علي أمك كده".
وبحسب صحيفة البديل فإن الواقعة كانت في الشريط الصحراوي بين جنوب العلمين والحمام في مرسي مطروح مشيرة انها لم يتسن لها التحقق من صحة هذا الفيديو.
وتقول منظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية إن التعذيب يتم بطريقة منهجية في السجون ومراكز الشرطة المصرية وتحدث ضحايا في الماضي عن تعرضهم لصدمات كهربائية وللضرب.
وتقول الحكومة إنها تعارض التعذيب وتحاكم ضباط الشرطة عندما تكون هناك ادلة.
المصادر: صحيفة البديل، مصراوي

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:34 ص   0 comments
الخميس، 18 ديسمبر 2008
حملة أبو مازن ضد أحذية فلسطين
غزة-فلسطين الآن – خاص –
(أصدر رئيس السلطة محمود عباس قرار بمنع الصحفيين من الدخول بحذائهم في المقاطعة داخل رام الله خوفاً من إلقاءه بها كما حصل لرئيس الأمريكي المنصرف "جورج بوش" في العراق)، هذه إحدى الرسائل التي أصبح يتداولها الفلسطينيين بعد قيام الصحفي العراقي بإلقاء زوجي حذائه في وجه الرئيس الأمريكي جورج بوش في آخر زيارة له للعراق كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أثار هذا المشهد موجة من النكات في الشارع الفلسطيني كانت على شكالة ( رسائل قصيرة عبر أجهزة الجوالات ) والتي تعكس حالة السخرية والغضب الشديد على سلطة المقاطعة برام الله التي دمرت القضية الفلسطينية وأصبحت تستغل قياداتها المناصب لتقديم التنازلات والتفريط في حقوق الشعب الفلسطيني.

ويأمل العديد من الفلسطينيين الذين من خلال تداول هذه الرسائل إلى أن يتم قذف رئيس السلطة محمود عباس بالأحذية قبيل انتهاء ولايته في التاسع من شهر يناير مطلع العام القادم حيث مرت القضية الفلسطينية في أسوأ مراحلها خلال فترة ولايته التي تمسك فيها بأوهام السلام المزعوم على حساب المقاومة والثوابت الفلسطينية والتي كان آخرها مؤتمر أنابوليس.

ومن الرسائل يتداولها الفلسطينيون:" الرئاسة في المقاطعة تقوم بحملة ضد المواطنين لجمع الأحذية خوفاً من مواجهتهم بها"، وأيضا " الأحذية قادمة وبأنواع وأحجام كثيرة، وما على المسلم إلا أن يبادر لقذف شياطين الإنس والجن بالأحذية وغيره"، وأخرى " أن الشعوب العربية تتمتع بالحرية الكافية لما بقي حذاء في عالمنا العربي وإلا وانهال على رأس بوش " ومنها " موسم قذف الطغاة في كل مكان ".

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:39 ص   2 comments
الأربعاء، 17 ديسمبر 2008
كل العرب بتضم جزمة لجزمته بقلم / مطاوع

بقلم : عمار مطاوع

خلص الكلام ..
إيه ممكن اكتب أو اقول ؟
دا الناس راحت منها العقول
زمن الكلام راح وانتهي
دلوقتي جه زمن الجزم
بتقول يابوش راح تنهزم
راح تنجلي عن
ونقي منك عرضنا
روح من هنا
إيه ناوي تاني تقولنا ؟!!



هتقول سلاح ؟!!
الكدب راح منك طهق
والكل يآخي خلاص زهق
اسمع يا بوش
الجزمة دي أول قرار



لسه اللي جاي
دا بير غويط مالهوش قرار
جاي النهار
رغم الكلاب مابيختشوش



سامع يابوش
أوعاك تفكر اننا ممكن نخاف لو من جيوش
سدقني ساعة الحق لو ملكك كمان كل البشر
مش راح تحوش
روّح يابوش
كل الكلام أصبح فشوش


شعب العراق طول عمره عارف
عارف كمان ان الحصار ما بينهيهوش غير الحصار
وان الدمار محتاج دمار
زمن الكلام راح وانتهي
دلوقتي جه زمن الجزم
بتقول يابوش راح تنهزم

اسمع يابوش

عندي اقتراح لو يوم هتدخل مؤتمر

كل الجرايد والصحف تدخل أوام
لكن يابوش من غير جزم


من غير شراب

وتمشي حافية علي التراب
يمكن سعتها ماتنحدفشي بالجزم



لكن يابوش
كل العرب بتقول كلام
عن ناس جزم مابيفهموش
والدم منهم راح خلاص


كل العرب بتقول سلام
علي منتصر واهو دا الكلام
كل العرب بتضم جزمة لجزمته
ويارب تخلص أزمته


قام وانفجر
وفي جزمته صوت العرب
قال كلمة كله في نفسه لو مرة يقولها
لو إيه هيحصل بعدها
زمن الكلام راح وانتهي
دلوقتي جه زمن الجزم
بتقول يابوش راح تنهزم

عن جزمة يوم قالت كلام
قالتها ولكل الشعوب
راحت عليكوا يا أمريكان
راحت عليكوا يا أمريكان

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 10:54 م   0 comments
الثلاثاء، 16 ديسمبر 2008
مزادات وإفيهات على حذاء الزيدى

اليوم السابع و إسلام أون لاين
فور ضرب بوش بالجزمة تداول الظرفاء فى صالة تحرير اليوم السابع "إفييهات" حول هذا الحدث التاريخى، اقرأ قائمة الإفيهات الكاملة فى السطور التالية..

1-أحذية الدمار الشامل تهدد أمريكا.

2-الفريق الطبى للرئيس بوش يعالجه من حادث الحذاء بجرعة "بنعل لين"

3-الرئيس الأمريكى يقول لضاربه: كان يمكن أن أرد "ببلغة" ثانية.

4-الرئيس الأمريكى يسأل كونزاليس "كوتشى فين يا كوندى" وأنا بانضرب.

5-العراقيون يطالبون بعمل تمثال لـ "باتا".

6-القوات الأمريكية تخرج من العراق بـ "لبيسه".

7-تحويل الطريق أمام البيت الأبيض لـ "فردة واحدة".

8-ما هو الشراب المفضل للرئيس بوش.

9-يقال إن حذاء الزيدى ذات رائحة نفذاة.

10-الشريط الكامل للحادث يذاع فى "أحذاء 24 ساعة".

11-هيفا وهبى تنافس بأغنية "بوش الواو".

12-البنتاجون يستعين بـ "صراماتى" لتتبع أثر مخططى العملية.

13-جماعة كعب وفصائل أبو وردة يعلنان تضامنهما مع الزيدى.

14-هل كان حذاء الزيدى بدون طيار.

15-الكثير من الأمريكان يصابون بـ "جزمات قلبية".


الجدير بالذكر أن عرض المواطن السعودي، حسن محمد مخافة، من منطقة عسير جنوبي غربي المملكة، شراء حذاء الزيدي بعشرة ملايين دولار.
وقال مخافة "60 عاما"، وهو مدرس مرحلة ابتدائية متقاعد، في تصريح لموقع "العربية. نت": إن المبلغ جاهز لديه، وسيقوم بتسليمه مقابل الحذاء، الذي يعتبره أغلى من كل عقاراته وأملاكه، وسيورثه لأولاده؛ ليصبح "مزارا باسم وسام الحرية".
وأضاف أنه افتتح المزاد بمبلغ عشرة ملايين دولار في منتديات عسير الإلكترونية، وأنه تلقى رسائل تأييد ورغبات في المساهمة من وجهاء وشيوخ في قبيلته وشخصيات في العالم العربي.


وكانت رميتا الزيدي أطلقتا العديد من المجموعات على "فيس بوك" جميعها تدعم تصرفه، وتدعو إلى الدفاع عنه، وتطالب أقرانه بأن يحذو حذوه مع "كل من هم على شاكلة بوش".
من هذه المجموعات، "الحملة الشعبية لإعادة الجزمة اللي اضرب بيها بوش"، و"معا كلنا ندافع ونؤيد الصحفي اللي رمى الجزمة على بوش"، و"مطلب شعبي.. الجزمة الشهيرة يجب وضعها في متحف خاص أو في مزاد عالمي".
وقالت المجموعة الأخيرة: إن هناك "متاحف عالمية للآثار والمعادن ومتاحف الشمع ومتاحف للأسماك ومتاحف زراعية.. إضافة إلى متاحف مخلفات الحروب وغيرها.. ومزادات عالمية لأقلام ونظارات وأوراق، بل قصاصات ورق وقطع قماش لشخصيات أقل شهرة على مستوى العالم".
وتساءلوا: "ألا تستحق هذه الجزمة (الخاصة بالزيدي) أن يتم وضعها في متحف عالمي عظيم.. أو يقام لها مزاد عالمي كبير؟!".

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:38 ص   1 comments
الأحد، 14 ديسمبر 2008
بالفيديو.. ضرب بوش بالحذاء أثناء زيارته للعراق
المالكى يحاول حماية بوش من الحذاء
بغداد (أ. ف. ب)

قام صحفى عراقى بقذف حذائه باتجاه الرئيس الأمريكى جورج بوش ورئيس الوزراء نورى المالكى عندما كانا يتصافحان فى مقر الأخير مساء اليوم الأحد وهتف قائلا "كلب"، بحسب مراسل وكالة الأنباء الفرنسية.فيما تفادى الرئيس الأمريكي الحذاء بأعجوبة، وعلق ضاحك: "كل ما أستطيع أن أقوله إنهما كانا مقاس 10"، لكن الحراس سارعوا في الإيقاع بالصحفي.
وبعد المصافحة بين الرجلين فى آخر لقائهما، قام مراسل قناة "البغدادية" الصحفى منتظر الجيدى الذى كان واقفا بين المراسلين برشق حذائه باتجاههما قائلا "هذه قبلة الوداع يا كلب".ابتسم بوش قائلا: "لقد قام بذلك من أجل لفت الانتباه إليه. هذا الأمر لا يقلقنى ولا يزعجنى. أعتقد أن هذا الشخص أراد أن يقوم بعمل يسألنى الصحفيون عنه. لم أشعر بأى تهديد".ونهض صحفى عراقى قائلاً: "إننى أعتذر باسم الصحفيين العراقيين".

شاهد الفيديو:

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 11:30 م   0 comments
الأهلى فى طريقه لأدليدا وهنرى فى طريقه للزمالك
قرر جلس إدارة نادى الزمالك فى اجتماعه الأخير الذى انتهى منذ قليل، التعاقد رسمياً مع المدير الفنى الفرنسى هنرى ميشيل لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة خلفاً للألمانى راينر هولمان، وكشف مصدر داخل مجلس الإدارة عن إرسال العقود إلى محامى المدرب الفرنسى عن طريق الفاكس للإطلاع عليها ومراجعاتها ثم الرد بالفاكس أيضاً، لضمان توقيعه على العقود لحين وصوله إلى القاهرة

من ناحية أخرى، أكد مصدر مقرب من حارس الزمالك عبد الواحد السيد أنه لم يوقع رسمياً على عقود التجديد حتى الآن، مثلما تردد، وإنما قام بالفعل بالاتفاق مع مجلس الإدارة على التجديد لثلاث سنوات قادمة، على أن يحول الأمر لشكله الرسمى خلال يومين، لحين تجهيز العقود وكتابة البنود المتفق عليها، والتى يأتى على رأسها حصوله على أعلى فئة مادية موجودة بالفريق

أما على صعيد اليابان حقق فريق جامبا أوساكا اليابانى فوزاً مستحقاً على نظيره أدليدا الأسترالى بهدف وحيد أحرزه اللاعب إندو فى الدقيقة 23 من الشوط الأول ,بهذا الفوز يصعد جامبا أوساكا اليابانى لملاقاة مانشيستر يونايتد الإنجليزى فى الدور قبل النهائى للبطولة، بينما يلاقى أدليدا الأسترالى فريق الأهلى المصرى فى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس يوم الخميس القادم

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 11:16 م   0 comments
(عاكف يهنئ قادة حماس في ذكرى انطلاقها الـ(21

نقلاً عن إخوان أون لاين

بعث فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ببرقيتَي تهنئة إلى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس وإسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني؛ بمناسبة إحياء الذكرى الـ21 لانطلاق الحركة.

جاء فيهما: بعد 21 عامًا من المقاومة والثبات أحملُ إليكم أخلصَ الدعاء وأعظمَ التحية من أعماقِ قلبي وقلوبِ إخوانكم في ربوعِ الأرض، وأُهنئكم على توفيقِ الله لكم واختياراتكم الشجاعة للوقوف في وجهِ المشروع الصهيوأمريكي، وعلى ثباتكم الذي يُنبِئ بزوال الكيان الصهيوني.

وأكد فضيلة المرشد أن ثبات المقاومة هو بوابة الدفاع عن المشروع الإسلامي، كما أنه تأكيد أن المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير فلسطين بعد أن باءت كل المفاوضات والمبادرات الاستسلامية بالفشل الذريع.

وشدَّد على أن حماس بعد 21 عامًا ترسم المستقبل لجيل جديد تربَّى على الشهادة، وارتوت روحه بدماء الشهداء الذين سبقوا على الدرب، وعلى رأسهم الشهيد "أحمد ياسين" مؤسس حركة حماس، سوف يحمل إلينا النصر.

وأوضح أن ثبات المقاومة وصمودها هو الذي سيفك الحصار وليس قرارات الأمم المتحدة والمؤتمر الإسلامي والجامعة العربية التي لم يكن لها جدوى.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 11:02 م   0 comments
ضحايا حادث أتوبيس المنيا وصل إلى 57 قتيلاً
نقلاً عن جريدة إخبارية

ارتفع عدد ضحايا حادث أتوبيس المنيا المأسوى الذى وقع صباح اليوم الأحد، إلى 57 قتيلاً، وأوضح د.خالد نجيب مدير مستشفى مغاغة المركزى أنه تم التصريح بدفن 49 من المتوفين، وتبقى 8 متوفين، تم التعرف على 5 متوفين منهم، ومازالت هناك ثلاث جثث مجهولة الهوية.
وأفاد مصدر أمنى بأن قوات الإنقاذ لن تستطيع استكمال عملها ليلاً، وسيتم إيقاف عمليات الإنقاذ على أن تواصل عملها فى الصباح الباكر. بينما احتج العديد من الأهالى على القرار الأمنى وطالبوا بإتاحة الفرصة لهم بالنزول إلى ترعة الإبراهيمية لاستخراج أبنائهم.

شاركت 15 سيارة إسعاف نقلت 33 مُتوفى إلى مستشفى مغاغة المركزى و25 مُتوفى إلى مستشفى بنى مزار، وقال الدكتور ممدوح الشوربجى وكيل مستشفى بنى مزار إن معظم المتوفين لقوا مصرعهم باسفكسيا الاختناق تحت الماء.

ومن ناحية أخرى تواصل نيابة المنيا تحقيقاتها فى ملابسات الحادث تحت إشراف باسم فريد المحامى العام لنيابات المنيا.وتحيط قوات الأمن المركزى بمستشفى مغاغة وبنى مزار، لمنع أى احتكاكات بين أهالى الضحايا وقوات الأمن، كما فرضت الشرطة سياجاً مماثلاً فى موقع الحادث.
يذكر أن السائق محمد بيومى إبراهيم، سائق السيارة التى تسببت فى الحادث، والتى تحمل رقم 100856، حاول الفرار بعد الحادثة، وتمكن الأهالى من الإمساك به أمام معدية شارونة.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 10:45 م   0 comments
السبت، 13 ديسمبر 2008
أحزان الأهلى 2005 تعود من جديد
جوزيه .. لم يحرك ساكناً خلال المباراة

اتفق الخبراء على أن أسباب هزيمة النادى، يتحملها الجهاز الفنى بأكمله، وحارس المرمى أمير عبد الحميد، وخط الدفاع, حيث حمل طاهر أبو زيد لاعب منتخب مصر والأهلى السابق الجهاز الفنى ومانويل جوزيه مسئولية خسارة المباراة، بسبب حالة الاستسلام التى كان فيها الجهاز الفنى، مما أثر بالسلب على اللاعبين داخل الملعب، مضيفاً أن هذه أول مرة يجد فيها جهاز الأهلى مستسلماً بهذه الطريقة لخسارة المباراة
وأشار أبو زيد أن هناك حقائق كثيرة ولا بد من وقفة, فجوزيه لم يوفر بديلاً جيداً أو عناصر أخرى لمواجهة مثل هذه الظروف والمواقف الصعبة التى تعرض لها، وهو ما حدث فى مباراة باتشوكا واعتماده على 14 _15 لاعباً منذ أربع سنين. منوهاً أن الثقة الزائدة لجوزيه كانت أحد أسباب الخسارة، والإعداد غير الجيد للفريق للبطولة, والكسل فى هذا اللقاء أدى إلى انتهاء اللقاء بهذه النتيجة.وتوقع أبو زيد هزيمة الأهلى بأربعة أهداف مقابل هدفين لباتشوكا بعد نهاية الوقت الأصلى للمباراة، وذهاب المباراة للوقت الإضافى

من جانبه أرجع أحمد شوبير لاعب المنتخب والأهلى ونائب رئيس اتحاد الكرة المصرى السابق، هزيمة الأهلى أمام باتشوكا، إلى الهدف الملغى لمحمد بركات فى أول دقيقة من الشوط الثانى، وقال إنه لو تم احتسابه لانتهى اللقاء بنسبه كبيرة لصالح الأهلى، هذا بالإضافة إلى توقيت الهدف الأول المبكر لباتشوكا فى بداية الشوط الثانى، واللياقة المرتفعة للاعبى الفريق المكسيكى كانت إحدى العوامل المؤثرة فى ذهاب الفوز لباتشوكا

وأضاف شوبير أن تغييرات جوزيه أصبحت روتينية منذ بداية الموسم، ولم يعد يتميز بتغييراته المفاجئة التى تستطيع تغيير المباراة فى أى وقت كما تعودنا منه. مشيراً إلى أن خسارة الأهلى ستؤثر بالسلب على منتخب مصر، خاصة وأن المنتخب يضم بين صفوفه أكثر من خمسة لاعبين أساسين، إلى جانب الحالة السيئة للاعبى الزمالك، وهو ما ينذر بخطر يهدد المنتخب خلال الفترة المقبلة
على الصعيد الآخر أكد مانويل جوزيه أن الفريق حضر الى اليابان وسط ضغوط كبيرة للاسف وتحولت هذه الضغوط الى خوف بعد إحراز باتشوكا لهدفه الأول .. وقدم جوزيه التهنئة على الفوز مشيراً الى ان لاعبى باتشوكا لعبوا بمستواهم ولم يتأثروا بهدفى الأهلى وهاجموا مرمى أمير عبد الحميد
وأشار جوزيه أن الأهلى خسر 2/4 رغم أنه كان بمقدوره تعديل النتيجة ولكن باتشوكا استحوذ على الكرة فى وسط الملعب فى نفس الوقت الذى هبط فيه مستوى لاعبى الأهلى وتراجعوا معنوياً ولكن هذه هى كرة القدم مكسب وخسارة .. والأهلى لم يظهر بمستواه المعهود ولم يقدم لاعبوه مستواهم المعروف
أما شادى محمد كابتن الأهلى فقال أنه حزين لضياع المكسب ولكن هذه هى كرة القدم لا يوجد فريق يفوز على الدوام .. وأضاف كابتن الأهلى أن الفريق ظهر بشكل جيد خلال الشوط الأول ثم هبط الأداء فى الشوط الثانى بصورة ملحوظة .وأشار شادى محمد إلى أن اللاعبين يتحملون جميعاً مسئولية الهزيمة والجهاز الفنى لا يتحمل شىء .. وبصفة عامة لابد من تدارك الأخطاء والاستعداد للمباراة القادمة
جدير بالذكر أن مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ستقام الخميس 18/ 12/ 2008 في تمام التاسعة والنصف صباحا، تعقبها مباراة قبل النهائي بين مانشستر يونايتيد بطل انجلترا والفائز من جامبا اوساكا الياباني وأدليد يونايتيد بطل استراليا

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 9:03 م   0 comments
الشيخ وجدى غنيم يرد على طنطاوى الأزهر
إشراقة خاص

ردَ الشيخ الدكتور وجدي غنيم على شيخ الأزهر بعد مصافحة سيد طنطاوى للمجرم بيريز فى ما يسمى بحوار الأديان فى أمريكا وكطبيعة الشيخ وجدي غنيم كان الرد رائع وجرىء
للاستماع وتحميل الرد اضغط هنا

وردَ الشيخ الدكتور وجدي غنيم على خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية عن دعوته ووجوده فى مايسمى بحوار الأديان فى أمريكا

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 4:33 ص   0 comments
الخميس، 11 ديسمبر 2008
عاجل:حركة جهادية تأسر صهيونى
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية -التى لم تذكر اسمها -عن تبنيها عملية أسر هى الأولى من نوعها , وقد اعتبرت الحركة هذه العملية هى رد عسكرى حاسم لن يتخلله مفاوضات آخرى بعد ذلك.

أما بالنسبة للعملية فهي عملية أسر لأحد أركان الجيش الإسرائيلي ..خدم الهيئة العسكرية سنوات طوال من حياته والتي كانت المؤثرة فى الموساد بشكل قوى وفعال.
وقد قالت بعض العناصر القيادية فى الحركة :- أنه أصبح الآن لديها أسيران وهما جلعاد شاليط مأسور لدى حركة حماس و الأركان الذى لم يرد -تماما- إسم هذا الأسير العسكري حتى الآن, وبموفد ذلك قال أنه لن يكون هناك تفاوضات فى خلال المرحلة القادمة , ولم يقدم أي بيان رسمي من الحركة للعملية قائلا بأن الصمت هو السمت الرئيسي فى المرحلة العسكرية القادمة.

هذا وقد صرح الناطق الإعلامي بإسم جريدة" معاريف"اليهودية بأنه قد حدث قتالات صهوينة فلسطينية من قبل قوات الحركة والجيش الصهيوني حتى لا يستطع أحد بأسر الأركان , لكن الأمر استفحل على الجنود الإسرائيلية ولم تستطع مقاتلة الحركة ،الأمر الذى جعل هناك بعض الإصابات الحرجة فى الجنود الإسرائيليين وموت أحدهم أما بالنسبة للحركة فقد مات 2 من قوات الحركة.

وسنعرض الآن بعض صور العملية












الخبر من خيال الواقع

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 4:09 ص   0 comments
الاثنين، 8 ديسمبر 2008
رسائل إشراقة للمحمول في عيد الأضحى

لما يحدثه الجوال في نفوس الناس من رسائل تصل للقلب آثرنا أن نقدم نحن موقع إشراقة أون لاين لكم أروع رسائل المحمول في عيد الأضحي المبارك...داعين الله عز وجل أن يأتى العيد القادم وقد تحررت جميع بلاد المسلمين المحتلة وقد فك الحصار عن قطاع غزة الحبيب وتحرر المسجد الأقصى المبارك والله أكبر ولله الحمد .

في زحام الأعوام .. يمضي العام بعد العام ، وفي كل عام حقائق وأحلام ، وأنا حلمي .. ؟ أشوفك بخير في كل عام ) ماراح أقولك كل عام وانت بخير .. اقولك انت الخير لكل عام.

بأجمل حروف وبصوت ملهوف وانا مكسوف اعمل معروف قبل ماتنشغل الخطوط وتصبح الشبكه اخطبوط ويعطيك الخط طووط اقلك كل عيد وانت مبسوط .

كل عام والعيد عليك ينعاد كل عام والعيد يزور قريب كل عام وانت بخير.

احترت في العيد أيش اهديك والقلب والروح بين يديك ما باقي الا تحياتي أرسلتها... والسلام عليك.

قبل ذبح الخروف وتهاني الألوف اهدي لك 7حروف ع ي د م ب ا ر ك.

رسالة إلى أحلى عبيد أحلى التهاني و والمواعيد فطورك عندنا في يوم العيد قول تم .....وعيد سعيد .

العيد قرب والتهاني تتالت والكل تذكر من يحبه ويغليه وفزت لك غصون الاماني وقالت عيدك مبارك واسعد الله لياليك.

العيد في السنة مرتين لكن مثلك ما في بالكون اثنين .

يا رسالة سايري ركب السحايب واسبقيه واوصلي جوال منعه و عني غايب وافتحيه سطري له من رسايل العيد وشوقيه وباركي له قبل كل الناس بعيد الأضحى وفرحيه.

قبل الناس والاجناس وبعد عرفة ما تنداس اهنئك بالعيد يا أجمل الماس.

يا جاي من عرفات ومستجاب الدعوات لسه الوقت ما فات تتذكرنا بالدعوات.
العيد يكمل بقبول الله العمل وبرجوعك يا حاج يلتم والله الشمل .

بالبهجة والأفراااااح جينا نهنيكم .. نطلب من البااااري يسعد لياليكم...

يا ويلي قرب يومي والكل بيضحي بذبحي وبيدوق لحمي .....المرسل خروف العيد .

أصعب شعور إنك تفكر بشخص وما يفكر فيك وترسله مسج وتقوله كل عام وإنت بخير وما يرد عليك.
قلبي يحبك وبحبه يحميك وبنبضه يرويك وبحنانه يدفيك وبقرب العيد يهنيك.

لا تعتقد أن هذا صوت جوالك يخبرك برسالة لا هذي صرخة فؤادي تقولك كل عام وإنت بخير.

عيدك مبارك يا قاطع أخبارك العيد بلا وصالك ماله بهجة ولا فرحة وإنت بعيد عن أحبابك.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:50 ص   2 comments
الأحد، 7 ديسمبر 2008
أبو تريكة يدخل العالمية

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" ان لاعب خط الوسط الدولى بفريق كرة القدم للنادى الاهلى ومنتخب مصر محمد أبو تريكة يأمل فى كتابة تاريخ جديد لاندية القارة السمراء ، حيث يستعد هذا العملاق للمشاركة - للمرة الثالثة فى تاريخه - فى كأس العالم للاندية باليابان ,
وذكر الفيفا - فى تقرير نشر على
موقعه الرسمى على شبكة الانترنت يوم الجمعة - أن محمد أبو تريكة "الانيق" واحد من خمسة مرشحين هذا العام من قبل الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقى ، مشيرا الى أنه اذا فاز سيصبح أول لاعب من داخل القارة العجوز يحصل على أفضل جائزة فردية فى القارة منذ عام 1985 .


وأضاف التقرير أن الجائزة كانت تذهب سنويا - وبشكل تلقائى -الى لاعبى أفريقيا المحترفين فى أوروبا ، لكن انجازات أبو تريكة الذى يبلغ من العمر 30 عاما قد غيرت وجهة الجائزة تماما هذا العام خاصة أنه المرشح الاقوى بما حققه مع ناديه الاهلى ومنتخب بلاده مصر .


ونوه التقرير بأن أبو تريكة بدأ العام بالفوز مع منتخب مصر بكأس الامم الافريقية السادسة ، وأنهاه بمساعدة الاهلى بالفوز بكأس دورى رابطة الابطال الافريقية السادس أيضا فى نوفمبر 2008 .


وأشار تقرير الفيفا الى أن محمد أبو تريكة كان عاملا رئيسيا فى فوز الاهلى بآخر ثلاث بطولات أفريقية ، لا سيما البطولة الدراماتيكية عام 2006 التى سجل فيها هدف الفوز فى اللحظات القاتلة من مباراة الاهلى مع الصفاقسى التونسى

وللتصويت على أبو تريكة فى موقع الفيفا اضغط هنا .

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 10:21 م   0 comments
قرار حكومي بمنع غزة من العيد

عقدت مديريات الأوقاف بمحافظات مصر المختلفة اجتماعاتٍ مع مديري الأوقاف بالمراكز والمدن والقرى؛ الذين عقدوا بدورهم اجتماعاتٍ مع خطباء العيد كلٌّ في منطقته، وتم التنبيه عليهم بأمور أساسية؛ أبرزها: منع ذكر حصار غزة في خطبة العيد أو التعرض لما يحدث للشعب الفلسطيني من قريب أو بعيد.
إضافةً إلى عدم التعرض للغلاء أو ارتفاع الأسعار في مصر وعدم ذكر اسم الحكومة من قريب أو بعيد.

أما ثالث التنبيهات فكان بتقديم الشكر للأجهزة الأمنية ولمسئولي الإدارات والمجالس المحلية على جهدهم في توفير ساحات الصلاة.

وقد أكدت مصادر بوزارة الأوقاف أن التنبيهات كانت شديدة اللهجة، وأنه تم التحذير لمن يخالفها بالتحقيق معه.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 10:03 م   0 comments
ملايين يؤدون ركن الحج الأعظم بالوقوف بعرفات3

توافد حوالي 3 ملايين حاجٍّ اليوم الأحد التاسع من ذي الحجة لعام 1429هـ لتأدية الركن الأعظم من أركان فريضة الحج، بالوقوف على صعيد جبل عرفات الطاهر؛ وذلك بعد أن قضَوا يوم التروية أمس الثامن من ذي الحجة في منى.

وسوف يؤدي حجاجُ بيت الله الحرام صلاتَي الظهر والعصر جمعَ تقديم، وصلاتَي المغرب والعشاء جمعَ تأخير.

وتبدأ جموع الحجيج في الإفاضة من عرفات عقب غروب شمس اليوم، ويتوجه وفدُ الرحمن إلى المزدلفة للمبيت بها، ثم جمع الجمرات، على أن يقوموا غدًا في أول أيام عيد الأضحى بذبح الهدي ورمي أُولى الجمار والحلق أو التقصير وأداء طواف الإفاضة؛ بما يعتبر نهايةَ المناسك الرئيسية للحج، وهو ما يسمى بالتحلُّل الأصغر.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:42 م   0 comments
الخميس، 4 ديسمبر 2008
نشرة للفتيات
الغفلة تبعث همّاً
فالبنت ستصبح أُمّاً ..
والدش سيعرض فيلماً ..
ليزيد الأمّة فهماً ..!!!


وإليكم هذي النشرة
لنعيش سوياً حسرة
عن واقع بعض الفتيات
فعباءتها كالفستان
فيها النقش و الألوان
ضاقت للجسم الفتان
لتواكب هذي الأزمان

كشفت عن أجمل عينين ..
وتمد بياض الكفين ..
كي تمضي بالسوق وحيدة..
دون المحرم تلك والله مكيدة ..
فأبوها ضرب مواعيده ..
والأم عجوز وقعيدة ..
وأخوها يرقب صيده ..

فمضت تمشي بالأسواق ..
تسأل عن أحلى الأذواق ..
كم هذا خفّض يابائع ..
بلسان مكسور مائع ..
ومضت تمشي في الأسواق ..
فرآها بعض الشبان ..
وقعوا في كيد الشيطان ..
قالوا يا أجمل إنسان..
سلي العاشق والولهان
وتعالي نمضي بأمان ..
كي ننسى كل الأحزان..

لو كان لديها محرم ..
ما استجرأ ذاك المجرم ..
أن ينظر أو أن يقدم..
لكن البنت بغفلتها ..
تزعم أن تلكم راحتها ..
تمشي بالسوق بمفردها..
يا حسرة تلك الفتيات ..

واسمع عن بعض النكبات ..
بنت في عمر الوردات ..
تبحث في بعض القنوات ..
عن فيلمٍ فيه النكسات ..
لتعيش حياة الحسرات ..
وتدمر أغلى الغايات ..

فتصيح بكل سخافة ..
وتقول بدون مخافة ..
هذا ظلم للنسوان ..
أن تمشي مثل الغربان ..
وبلا فتن أو ألوان ..
أين مقالات الحرية ؟؟
أو لستُ فتاة عربية؟؟
عاشت في التاريخ أبية..
هيا أعطوني الحرية ..

قولي ما معنى الحرية ؟؟
دون حياء أو عصبية ..
حتى لو كانت همجية ..
لن تفسد للود قضية !!


فالحرية للفتيات ..
في تقليد الغربيات ..
في تقليد يهوديات ..
باللبس الضيق مرّة ..
بالجسم العاري كرّة ..
بالشعر المنفوش كرّة..
تركض مرّة ..
ترقص مرة..
تُخطَف مرّة ..
تبكي تبكي ألفي مرّة ..
يا حسرة تلك الفتيات ..

والحرية في الأعمال ..
أن تعمل عمل الأبطال ..
وتصير مديرة أعمال..
معها البيجر والجوال ..
أو لسن شقائق لرجال ؟؟
يا خيبة تلك الفتيات ..

والحرية دون شطارة ..
أن تركب أفخم سيارة ..
وتقود بكل مهارة ..
تتمكيج عند إشارة ..
وتسلم عند المارة..
تدخل حارة ..
تسأل تارة ..
تضحك تارة ..
هذي بالفعل حضارة .. ( حقارة ) ..
يا حسرة تلك الفتيات ..


والحرية يا أحباب ..
أن تختار لها أصحاب ..
بعلاقات جد شريفة ..
أو قبلات شبه عفيفة ..
يا ضيعة تلك الفتيات ..

والحرية في الأوقات ..
فبلا ذِكرٍ أو صلوات ..
قد ضاعت كل الطاعات..
إلا أفلام القنوات ..
تحضر بخشوع وثبات ..
ضاعت فيهن القربات ..
يا غفلة تلك الفتيات ..

والحرية والأنباء ..
ماذا ينزل من أزياء ؟؟
من فستان دون غطاء ..
أو من ثوب دون كساء ..
أو لبس من دون رداء !!
فاللبس بدون ملابس ..
واللبس بها لاشيء ..
والستر لها لا شيء ..
والعقل بها لا شيء ..
حرية بعض الفتيات!!

يا بنت الإسلام أجيبي ..
وتعالي للحق أنيبي ..
عودي للرحمن وتوبي ..
كي توضع عنك الزلات ..
هذا عن بعض الفتيات لله الحمد قليلات ..
لكن البعض يزيد ..
والشيطان لهن يكيد..
فأعوذ برب الأكوان ..
من كيد كفور فتان ..
أو من همزات الشيطان ..

والحق يقال الآن ..
عن فتيات بالإيمان ..
يخشين الله المنان ..
نعمت والله الفتيات ..

تنبع فيهن الصحوة ..
ولهن خديجة قدوة ..
هذي والله الأسوة ..
قد غطت كل مفاتنها ..
من رأسٍ حتى قدميها ..
لا تبصر حتى كفيها..
بعباءتها في حشمتها ..
فازدادت شرفاً قيمتها ..
بورك في تلك الفتيات ..

كالدرة في الصدف مصونة ..
جوهرة حقاً مكنونة ..
لا يبصرها غير المحرم ..
أو زوج بالحفظ سينعم ..
ما أروع تلك الفتيات ..
أنّى كانت فهي جميلة ..
فالعينان تكون كحيلة ..
في دمعات غير عليلة..
إن قامت في الليل جليلة ..
قد صلت بعض الركعات ..
والثغر لها فتان ..
إن ذكرت فيه الرحمن ..
ما أجمله يا إخوان ..
إن تتلو فيه القرآن ..
في صوتٍ عذبٍ رنان ..

يا رباه إليك متاب ..
أنت المعطي والوهاب ..
فاغفر للعبد المرتاب..
وتقبل يارب متاب ..
أنت الواحد والتواب ..
واستر يا رحمن علينا ..
وقنا دوماً من يبغينا ..
إن بالشر أتى يرمينا..

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 10:15 ص   3 comments

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008