;

خطبة الشيخ العريفى

عليَّ الطلاق

في معرض حديث البنا عن الأسرة في الإسلام، روى هذه الطرفة فقال: ومن اللطائف أن بلدًا في الوجه القبلي كان أهلها كثيري الحلف بالطلاق، فذهب ذات يوم إلى تلك البلدة قاضي المحكمة الشرعية، فوجدها على الحالة التي ذكرنا، فقال للمأذون: لِمَ لمْ تنههم يا فلان عن الحلف بالطلاق؟ فقال: "عليَّ الطلاق غِلِبْت ويَّاهم

حاكموه

مدونون من أجل فلسطين

السبت، 31 أكتوبر 2009
سنعود يا اقصى .......انتظرينا
ماذا نقول للاقصى الحزين
ماذا نقول لمسجد دنسه المتطرفين
هل نقول عذرا لا فنحن غير معذورين
نحن أضعناه... وان لم نستيقظ
ستضيع أقصانا وليس هيكلهم
ولكنهم ماضون في التدمير فلنبدأ بأنفسنا لتحرير اقصانا العزيز
لانه مقياس قوتنا وعزتنا
ونحن الان مذلولين
******
انتظرينا يا اقصى فسوف نعود
مهما طال الزمان

انتظرينا

التسميات:

posted by رهـــــف @ 2:26 م   1 comments
تشييع جنازة المفكر الكبير الدكتور مصطفى محمود

توفي صباح السبت العالم والمفكر الكبير الدكتور مصطفى محمود مؤسس جمعية محمود الخيرية في المهندسين عن عمر يناهز 88 عاما ، بعد رحلة علاج استمرت عدة شهور.
ولد الدكتور مصطفى محمود عام 1921 في شبين الكوم بمحافظة المنوفية ، ودرس الطب وتخرج في عام 1953 ، واشتهر مفكرا وكاتبا وأديبا وطبيبا ، وكثيرا ما أثارت أفكاره ومقالاته جدلا واسعا عبر الصحف ووسائل الإعلام.
ألف الراحل 89 كتابا منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية ، إضافة إلى القصص والمسرحيات وأدب الرحلات ، وتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة.
ومن أهم كتبه : "الإسلام في خندق" ، "زيارة للجنة والنار" ، "عظماء الدنيا وعظماءالآخرة" ، "علم نفس قرآني جديد" ، "الإسلام السياسي والمعركة القادمة" ، "المؤامرة الكبرى" ، "عالم الأسرار" ، "على حافة الانتحار" ، "الله والإنسان" ، "حوار مع صديقي الملحد" ، "رحلتي من الشك إلى الإيمان" ، "الزلزال" ، وغيرها من الأعمال.
تميز أسلوب مصطفى محمود بالبساطة والرشاقة والقدرة على تقريب الأفكار والنظريات العلمية المعقدة إلى عامة الجمهور ، وخاصة من خلال برنامجه الشهير "العلم والإيمان" الذي قدمه التليفزيون المصري وبثته العديد من القنوات العربية على مدار عدة عقود ، وحظي بنجاح غير مسبوق ، وبلغ عدد الحلقات التي قدمها الراحل الكبير من هذا البرنامج نحو أربعمائة حلقة.
كما أنشأ في عام 1979 مسجدا يحمل اسمه تحول بمرور الوقت إلى مؤسسة اجتماعية خيريا تقدم المساعدات إلى عشرات الآلاف من الفقراء والمحتاجين ، كما يضم المركز أربعة مراصد فلكية ومجموعة من المقتنيات العلمية النادرة.
وقد شيعت جنازة الراحل بعد صلاة الظهر صباح السبت من مسجد محمود في المهندسين ، وكانت الوفاة قد حدثت في السابعة والنصف من صباح اليوم نفسه

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 1:34 م   3 comments
الأربعاء، 28 أكتوبر 2009
نظيف: جمال مبارك مرشح ممكن للرئاسة

28/10/2009

قال رئيس الوزراء المصرى أحمد نظيف أمس الثلاثاء، إن الوقت ما زال مبكرا للغاية على أن يتخذ الرئيس حسنى مبارك قراراً بشأن ما إذا كان سيخوض انتخابات الرئاسة فى عام 2011..

وقال نظيف "أعتقد أنه ليس من الإنصاف بالنسبة للرئيس أن يتخذ ذلك القرار قبل الانتخابات بسنتين، ولا أعتقد أن أى رئيس.. يمكنه القيام بذلك"، وأضاف متحدثا فى قمة "رويترز للاستثمار فى الشرق الأوسط"، "أن مبارك بصحة جيدة".

وقال إنه إذا قرر مبارك (81 عاما) عدم ترشيح نفسه فسيجد الحزب الوطنى الديمقراطى الحاكم البديل، وسئل إن كان جمال مبارك ابن الرئيس يتمتع بالقدرة على تولى المنصب فقال، "إنه يراه مرشحا ممكنا"، وتابع أنه يدرك وجود قلق بشأن مسألة خلافة الرئيس، وأضاف "أقول للمستثمرين لا تقلقوا هناك دائما سبيل وهناك دائما بديل، وهكذا كان الحال فى مصر فى الماضى".

المصدر وكالات

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:54 م   2 comments
السبت، 24 أكتوبر 2009
خلوة فى حياة داعية

للعزلة في حياة الداعية فوائد كثيرة، وأهداف عظيمة، ومقاصد نبيلة، وثمرات يانعة، ومن ذلك: الخلوة بالله، وراحة القلب من هموم الدنيا، وطول الصمت، وشغل الإنسان بنفسه، وقلة اشتغاله بذكر غيره، وتفقد حاله، ومراجعة أعماله.

ومنها: التفرغ لرقة القلب، وتجديد الإيمان، والعزوف عن منافسة الدنيا، وأعظمها الشوق إلى لقاء الله، بالتفكر والتدبر والالتجاء إليه والانطراح بين يديه.

ومنها: إذلال النفس بالتواضع، وإنصاف الناس، والإقرار بالحق، وكذلك جمع الحسنات بكثرة الذكر، وتحريك الفكر، والإعداد للنفس، والتخطيط للمستقبل، في مشاريع مختلفة، تكون ثمرة حلوة استفادها من هذه الخلوة.

هذه بعض الثمرات والفوائد التي تجنيها أخي الداعية عند تفرغك لنفسك، وخلوتك لوحدك، وهي من المطالب الأساسية للدعاة العاملين، بعد فترة من الجهد والتضحية، التي يعقبها -في الغالب-فترات من الضمور والضعف الإيماني والعبادي، والهزال الإنتاجي والفكري.

وحتى تستثمر هذه الخلوة فلا بد من معرفة ضوابطها التي يمكن من خلالها أن تكون رافداً حيوياً ومنبعاً معيناً في حياة الدعاة .. ومن ذلك:

* يجب معرفة الزمن المحدد لهذه الخلوة والعزلة .. ففتراتها مختلفة حسب الأفراد وطبائع أعمالهم، فقد تحتاج لدى بعض الأفراد إلى شهر مثلاً، ولدى آخرين أسبوعاً وقوم يوماً، وهكذا...

* لا تعني الخلوة الانقطاع الكلي عن المطالب الأساسية، والحاجات الملحة للإنسان، بل على الإنسان حقوق لنفسه، وعليه مراعاة المهم من قضاياه التي يحتاج لمتابعتها.

* من أجمل فترات الخلوة، ما يكون خارج البيئة التي يسكن فيها الإنسان، وهذا أمر يذكره علماء النفس، وملخصه: "أن الشخص إذا أراد السفر لإراحة بدنه، وتدبير أمره، فعليه أن يختار مكاناً غير مألوف لديه -بيئته المعتادة- وألا يسافر وعقله وقلبه مرتبطان بالكثير من المشاغل".

* النفس دائمة التقلب؛ لذا لابد من جلب بعض المسليات،وبعض وسائل الترفيه المعينة في هذا الباب.

* لا ينبغي أن يزيد وقت الخلوة عن الحد الطبيعي .. على حسب أعمال الإنسان، فقد يكفي البعض ثلاثة أيام، أو خمسة أيام .. المهم ألا يزداد وقت هذه الخلوة حتى لا تؤثر على غيرها.

* الخلوة ليست مرهونة بزمان أو حادثة معينة، بل يمكن أن يختلي المرء بنفسه في الأسبوع ساعات عدة، وفي اليوم ساعة.

* التجارب الناجحة هي في تلك الخلوة التي تكون منتظمة وواضحة الغاية.
ما أجمل أن يحيي الدعاة سنة نبيهم عندما كان يخلو في غار حراء الليالي ذوات العدد، ويعتكف في رمضان وغيره، إحياء للقلب وتزكية للنفس وطهارة للروح. ونعم الدعاة لو كانوا يفعلون ذلك.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:32 م   4 comments
الاثنين، 19 أكتوبر 2009
بيان من الإخوان المسلمين حول شائعة استقالة المرشد العام

أ. مهدي عاكف يمارس عمله في حضور أعضاء مكتب الإرشاد 

بسم الله الرحمن الرحيم

يؤكد الإخوان المسلمون أن فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للجماعة لم يقدم استقالته من منصبه كما زعمت بعض وسائل الإعلام، وأنه حاضر بين إخوانه أعضاء مكتب الإرشاد وقيادات الجماعة، ويمارس عمله بشكل معتاد.

 

ويستنكر أعضاء مكتب الإرشاد وقيادات الجماعة صدور مثل هذا الخبر حول استقالة المرشد العام، رغم نفيه شخصيًّا في تصريح صحفي تم نشره مساء الأحد 18 أكتوبر 2009م على الموقع الرسمي للجماعة، إلا أن بعض وسائل الإعلام ارتضت أن تتخذ من الشائعات موادَ للنشر، وارتكزت في تقاريرها الإخبارية على مصادر مجهَّلة لتنسب للجماعة ومرشدها ما لم يحدث.

 

والإخوان المسلمون يؤكدون اعتزازهم بمرشدهم على رأس مؤسسات الجماعة، والتي تعمل وفق نظمها ولوائحها في ظل القيم الأخلاقية والإيمانية عبر تاريخها الطويل من الدعوة والنضال على طريق الإصلاح السلمي في إطار من الحب والتفاني وإنكار الذات.

 

وأخيرًا فإن الإخوان المسلمين يسألون الله عز وجل أن يلهمهم وسائر العاملين لصالح الإسلام والمسلمين إلى ما فيه خير الأمة ووحدتها.

والله أكبر ولله الحمد

الإخوان المسلمون

القاهرة في: 30 من شوال 1430هـ الموافق 19 من أكتوبر 2009م

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 11:21 م   6 comments
الاثنين، 12 أكتوبر 2009
تفشى انفلونزا "البلطجة"فى الجامعات المصرية

إصابة 3 من طلاب الإخوان بالمنصورة على يد البلطجية.
مدير الكلية يتوعد الطلاب في حال عدم إزالة لوحات نصرة الأقصى.
التحقيق مع 4 طلاب بكفر الشيخ بتهمة توزيع حلوى!.
عميد طب الأزهر يمزق لافتات حملة "بادر" الخيرية.
اقتحام منازل 12 بالبحيرة لمنعهم من انتخابات "اتحاد الطلاب".
مدير تجارة "الزقازيق" يعتدي بالبلطجية على طلاب الإخوان.
"طب المنصورة" تغلق المسجد أمام الطلاب!!.
الأمن يمنع "المنتقبات" من دخول مدينة جامعة القاهرة.
وتفشت انفلونزا البلطجة فى الجامعات المصرية هكذا يمكن وصف العام الدراسي الحالي الذي شهد كثرة حالات البلطجة في مختلف الجامعات المصرية أدَّى إلى وقوع العشرات من الضحايا والمصابين؛ ليثبت أن البلطجة في الجامعات باتت ممنهجةً وسياسة متبعة للحكومة ينفِّذها رؤساء الجامعات وعمداء الكليات بالتعاون مع الحرس الجامعي وضباط أمن الدولة.
لكن الأدهى أنه فى ظل تلك الأحداث التى يعيشها الشعب المصرى من كبت للحريات وازدراء للحرية الانسانية تأتى ما يمكن وصفه "البلطجة اللادينية" وهو نوع آخر من البلطجة جاءت أعراضه من أشخاص بمؤسسات التى تعد من المؤسسات الدينية والإسلامية فى مصر لتمنع النقاب بدلا من منع اللباس العارى -إن صح ذلك -فى أوساط الشباب بالجامعات .
الجدير بالذكر أنه تتم الآن البلطجة فى الناحية السكنية بالنسبة لبنات الجامعات اللاواتى حصلن على تقدير متميز لكن يمنعهن ارتداء النقاب  حتى نالت أوسمة من التحقيقات الأمنية والتفتيش الذاتى للدخول للسكن الجامعى. 
وهذه الأزمة الحادة في تفشى ذلك المرض الخطير  لم تعد مرتبطة  بتيار سياسى أو انتماء لجماعة محظورة بالجامعات ؛ بل أصبحت تتناول كل من التزم بالزى الإسلامى فى الجامعات ، أو يعى زملاؤه بنصرة الأقصى او يقدم أى خدمة اجتماعية للطلاب .
إذن أصبحنا نواجه مرض آخر استشرى فى أنحاء الجامعات  إضافة إلى انفلونزا الخنازير " انفلونزا البلطجة " والذى يمارس بأنواعه على مرأى ومسمع من الجهات المسئولة بالجامعة وأمن الجامعة وأضف إلى ذلك الداخلية ولا مواجهة لذلك المرض الخطير الذى لا يقل أهمية عن انفلونزا الخنازير .
وفى ظل تلك الأحداث الجارية على الساحة
لماذا أصبحت الجامعات تشهد حالة من غياب الوعى فى التعامل مع انفلونزا البلطجة ؟؟
وما هى التداعيات التى أدت إلى تفشى انفلونزا البلطجة فى الجامعة ؟
وهل تواجه أعراض المرض بنفس تداعياته أم أنه هناك حلول آخرى أم أن الأمر بات مسلمٌ به وكما يقولون "على عينك يا تاجر " ،" واللى ما يشترى يتفرج"؟
تساؤلات كثيرة تطرحها إشراقة أون لاين فى ظل هذه التطورات من تفشى مرض أصاب الجامعات بخلل حتى أصبحت الجامعات المصرية خارج تصنيف أفضل 200 جامعة على مستوى العالم.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 2:37 م   6 comments
استياء كروى مصرى وسط فرحة جزائرية

نجح المنتخب الرواندى من أول هجمة فى إحراز الهدف الأول من قذيفه من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك الجزائر بعد ربع ساعة من زمن المباراه.

وفى الدقيقة 21 من ضربة حرة مباشرة ينجح عبدالقادر غزال فى إحراز هدف التعادل للجزائر من ضربة رأسية على يمين الحارس الرواندى.
وقبل إنتهاء الشوط الأول بثوان عديدة أحرز نذير بلحاج الهدف الثانى للجزائر ليتقدم الجزائر بنتيجة 2-1

وكانت الصدمة الكبرى فى الدقيقة 96 التى احتسب فيها الحاكم ضربة جزاء للمنتخب الجزائرى تصدى لها اللاعب كريم زيانى ليحرز الهدف الثالث وبعدها يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز منتخب الجزائر.
ومن الملحوظ أن كل الشعب المصرى كان يضع امل كبير على المنتخب الروندى أمس لتحقيق نتيجة مفاجاة امام الجزائر ولكن للأسف بعُدت الآمال وطريقها ليس مستحيل ولكن أصبح صعب ، فهل سيصل المنتخب المصرى لكأس العالم!!
يوم 14 نوفمبر باستاد القاهرة سيكون هو اليوم الحاسم فى تاريخ منتخب مصر أمام الجزائر-الذى لعب أمس مباراه ممتازة- ليتحقق حلم المصرين فى الوصول لكأس العالم 2010 ولكن بعد هزيمة الجزائر هزيمة ساحقة.
الجدير بالذكر ان قواعد ولوائح الاتحاد الدولى "الفيفا" والاتحاد الأفريقى ذكرت بأنه أصبح للمنتخب المصرى بصيصا من الأمل حتى يتحقق حلمها بالتأهل لكأس العالم  ولكن ذلك بإحراز 3 أهداف مقابل لا شئ فى مباراة القاهرة.

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 1:32 م   0 comments
السبت، 10 أكتوبر 2009
إنما القدس عقيدة

صباح يوم الاحد الموافق 17\9\2009 حاول اليهود اقتحام المسجد الاقصى احتفالا بعيدهم عيد الغفران لاداء شعائرهم

واستعدادا لبناء الهيكل المزعوم

وبالطبع حدثت اشتباكات بينهم وبين اخواننا الفلسطين عامة واخواننا المرابطين من حماس خاصة

ونتيجة هذه الاشتباكات استخدمت اليهود القنابل المسيله للدموع وقنابل الغاز

فتم نقل 14 فلسطينى الى المستشفى

وبالطبع لم ولن تنسى حركة المقاومه الاسلاميه حماس دورها تجاه الاقصى فعكفت جنودها مرابطين على اعتاب الاقصى المبارك.


معتكفين هناك بقوتهم الايمانيه .. واسلحتهم المباركه .. فضلا عن معية الله تعالى معهم ..
ــــــــــــــــــــ

بالرغم من الذى يحدث فى القدس .. نتعجب بردود افعال كثير جدا من الناس كقولهم " واحنا مالنا ومال فلسطين "

قائل هذه الجمله ينظر الى قضية فلسطين بمنظور خاطىء ككونها مدينه اسلاميه فحسب

ولكن القدس ليست مدينه عند المسلمين .. ولكــــــــــــــن .. القدس عقيــــــــــــــده  

عقيده اسلاميه كباقى عقائد الاسلام

ففيها المسجد الاقصى الذى يحاول اليهود اقتحامه وتدنيسه بل هدمه

وهذا المسجد .. اولى القبلتين .. وثالث الحرمين .. وتشد اليه الرحال بعد المسجد الحرام والمسجد النبوى

هذا المسجد قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم " من سره ان ينظر الى بقعه من بقاع الجنه فلينظر الى بيت المقدس"

هذا المسجد الذى حارب من اجله عمر بن الخطاب وانتصر .. صلاح الدين الايوبى وانتصر

بل هذا المسجد فوقه عرش الرحمن ..

اليس هذا كافيا بان القدس عقيدة المسلمين ..

فيجب ان نتعامل مع قضية فلسطين على انها عقيدتنا وليست مجرد مدينه

بل ويجب ان لا نتاثر تماما باحوال الفلسطينين العملاء هناك .. فتضيع حماستنا .. ففلسطين ليست ملكهم وحدهم .. بل المسلمين اجمع
________


وانـــــــــه لجهــــــــاد

اخواننا واخواتنا فى الله ..

كلنا يرى جهاد اخواننا المرابطين فى المسجد الاقصى وما بذولوه وسيبذلوه من تضحيات بارواحهم واهلهم

لا تظنون انهم وحدهم المجاهدون لاجل الاقصى .. وما لنا من جهاد بعدهم

بل لنا جهاد كجهادهم تماما ولا يقل عنه شيئا

فما منعنا ان نكون معهم مرابطون على اعتاب الاقصى الا ثلة من الخونة


فلنجاهد نحن بكلمتنا هاتفين لنصرة الاقصى .. بمقاطعتنا
لاعدائنا اعداء الاقصى.. بدعائنا لنصرتهم لنصرة الاقصى

فضلا عن ..
ان يكون مجتمعنا هذا مجتمعا مسلما بحق يستحق ان تكون نصرة الاقصى به


فلن ياتى نصر الله تعالى وامتنا بعيده تمام البعد عن شرعه عز وجل

بمعنى  .. 

كيف يحرر الاقصى والفتيات الان كاسيات عاريات فاتنات للشباب ؟

كيف يحرر الاقصى وحال اعلامنا اليوم لا يخفى عليكم ؟

كيف يحرر الاقصى وابتعد الاباء والامهات عن تربية ابنائهم تربيه اسلاميه ؟؟

كيف يحرر الاقصى والشباب يتركوا بصرهم لمحرمات الله تعالى ؟

كيف يحرر الاقصى ولم نتخذ شرع الله تعالى دستورا لنا ؟؟


وانه لجهـــــــاد

اذا التزمت الفتيات بحجابها الشرعى ... سيقترب النصر

اذا غض الشاب بصره عن محرمات الله تعالى .. سيقترب النصر

اذا تمسكنا بالقرآن شرعا لنا .. سيقترب النصر

اذا التزمنا بقول الله تعالى " وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوه "سيقترب النصر
اخواننا مرابطين فى المسجد الاقصى .. ونحن نعلم ابنائنا فى المساجد ونربط قلوبهم به .. بهذا سيقترب النصر
فهلموا لنصرة المسجد الاقصى وقسما لن يقل دورنا فى النصره عن دور اخواننا المرابطين

التسميات:

posted by عاشقة الجنة @ 2:17 م   2 comments
الخميس، 8 أكتوبر 2009
حماس تدعو لغضبة الجمعة انتصارًا للأقصى

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية إلى اعتبار يوم غدٍ الجمعة يومًا للغضب؛ احتجاجًا على الانتهاكات الصهيونية المتواصلة بحق المسجد الأقصى والقدس الشريف المحتلة، وتنديدًا بموقف السلطة الفلسطينية بتأجيل نظر تقرير لجنة التحقيق التي شكلتها الأمم المتحدة في شأن جرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة في ديسمبر ويناير الماضيين.

وقالت الحركة في بيان لها- وصل (إ
خوان أون لاين) نسخة منه-: "إنَّه في الوقت الذي تتعرض فيه القدس والمسجد الأقصى للعدوان والحصار من قِبَل جيش الاحتلال، وتقتحم فيه قطعان "مستوطنيه" باحاته الطاهرة، سعيًّا إلى تقسيمه وتغيير معالمه الإسلامية، تتخاذل سلطة (الرئيس المنتهية ولايته محمود عباس)  في الدفاع عنه، وتتنكر لدماء الشهداء الذين قضوا في العدوان الصهيوني على قطاع غزة، بطلبها المشبوه لتأجيل التصويت على تقرير جولدستون".

وأضاف البيان أنَّه إزاء هذا الواقع فإنَّ حركة حماس "
تدعو جماهير شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وجماهير الأمة العربية والإسلامية إلى جعل يوم غدٍ الجمعة 20 شوال 1430هـ، الموافق 9 أكتوبر 2009م، يوم غضب عارم بالخروج في مسيرات ومظاهرات دعمًا للقدس والأقصى المبارك، اللذين يتعرَّضان لعملية تهويد وتدنيس وتقسيم يمارسها الاحتلال الصهيوني".

وقال البيان إنَّ دعوة حماس تأتي أيضًا "تضامنًا مع المرابطين المعتصمين في المسجد الأقصى، الذين يدافعون عن شرف ومقدسات الأمة بصدورهم العارية، وتنديدًا بموقف سلطة عباس وفريق أوسلو الذين تنكروا لدماء الشهداء بحمايتهم مجرمي الحرب الصهاينة من الإدانة والمحاكمة الدولية".

التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 4:02 م   2 comments
سواسية تطالب طنطاوى بالاعتذار بعد حادثة النقاب

وجه مركز سواسية لحقوق الإنسان، انتقادات حادة إلى د.محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر لإجباره إحدى الفتيات المنتقبات على خلع نقابها، بزعم أنه مجرد عادة لا علاقة له بالدين الإسلامى من قريب أو بعيد .

واعتبر المركز أن ما قام به شيخ الأزهر يعد اضطهادا للفتيات المنتقبات وهو ذات السلوك الذى تكرر فى جامعة القاهرة بمنع إدارة الجامعة الطالبات المنتقبات من الالتحاق بالمدينة الجامعية للبنات، بدعوى تقليل أعداد الطالبات الملتحقات بالمدينة، وتخصيص الأماكن الشاغرة لعزل أى طالبة تصاب بأنفلونزا الخنازير بها، وذلك بالرغم من قدوم هؤلاء الطالبات من محافظات مختلفة، وعدم وجود مأوى لهن فى القاهرة.. علماً بأن الشروط التى حددتها المدينة الجامعية والخاصة بضرورة حصول الطالبات على تقدير امتياز فقط للالتحاق بالمدينة الجامعية تنطبق على عدد كبير منهن، وهو ما يعنى أن الأمر لا يتعلق بأنفلونزا الخنازير مثلما يدعون، بقدر ما هو اضطهاد للنقاب ولمن ترتديه

وما يؤكد ذلك التصريحات التى أدلى بها الدكتور هانى هلال للطالبات داخل الحرم الجامعى، من أنه تم تخصيص ضابطات أمن للكشف عن هوياتهن، وهو ما يعنى أنه لا يوجد سبب حقيقى لمنع المنتقبات من دخول المدينة الجامعية إلا أن تكون سياسة عامة للدولة تهدف من ورائها إلى محاربة الزى الإسلامى ممثلاً فى النقاب

ويضيف المركز أن تلك التصرفات سواء من قبل شيخ الأزهر أو من قبل إدارة جامعة القاهرة، تمثل تدخلاً سافراً فى حياة الآخرين، وهو ما يمثل مخالفة لصريح القانون والدستور، فضلاً عن المعاهدات والمواثيق الدولية، التى تجرم تدخل الهيئات والمؤسسات الرسمية فى حياة المواطنين .
وطالب المركز شيخ الأزهر بضرورة تقديم اعتذار للفتاة التى أجبرها على خلع النقاب، وعدم التدخل مرة ثانية فى حريات الأفراد الخاصة مادام ذلك لم يترتب عليه ضرراً، ولم يمثل أية مخالفة لنص القانون والدستور .

كما يطالب المركز الهيئات والمؤسسات والإدارات الرسمية بعدم التمييز بين الأفراد بسبب اللباس، إذ يعد ذلك من الحريات الخاصة التى كفلتها المواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة عليها مصر، وأن تتخذ الإجراءات المناسبة التى لا تتعارض مع حريات الأفراد الخاصة .

وأخيراً يرى المركز أن مواصلة سياسة التمييز ضد المنتقبات وغيرهن من الأفراد المنتمين لجماعات إسلامية من شأنه أن ينشر ثقافة العنف فى المجتمع، وهو ما قد يضر بأمنه واستقراره، فضلاً عن ضرر ذلك البالغ على مستقبل هذا الوطن، لأنه فى حال استمرار تلك السياسية سيلجأ ولاة الأمور إلى منع فتياتهن من الذهاب إلى المدارس والجامعات، وهو ما يتعارض مع حقوق المرأة التى كفلها الدستور والقانون، ومع ما تبذله الدولة من جهود مضنية من أجل تعليم الفتيات للإسهام فى رقى وتنمية الوطن


التسميات:

posted by إشراقة أون لاين @ 3:05 م   2 comments
الثلاثاء، 6 أكتوبر 2009
حلقات برنامج خايف عليك



خايف عليك من غضبة الرحمن
خايف عليك من وسوسة شيطان
خايف عليك من هجرك القرآن
خايف عليك .. تعالى يا انسان
بحر الفتن غدار .. خايف عليك من النار
ودع سنين الألم .. وارجع بدمع الندم
وابحث عن الشطئان واسمع كلام النبي
في الرحمة يا حيران

هذه هي كلمات برنامج خايف عليك البرنامج الرائع
الذي انصحكم بمشاهدته

اخوتي في الله


هذا البرنامج يدور حول الموت وسكراته وعذاب القبر و يوم القيامه
جزاه الله كل خير
استاذ(  أيمن صيدح  ) على هذا البرنامج  

للتحميل

بداية الرحله




اهداف الرحله




متنساش اصلك



متنساش اصلك 2




كلمات على فراش الموت




الاستعداد للرحيل


اسباب وعلامات سوء الخاتمه




وجوه يومئذ ناعمه



الموت وسكراته


رحلة الجسد



دواهي الموت الثلاثه



خروج روح المؤمن


خروج روح الكافر



القبر اول منازل الاخره



القبر اول منازل الاخره 2



عذاب القبر



نار في القبر



نار في القبر 2



نار في القبر 3



اطفئوا نار القبر




احكام الفناء الجزء الاول



احكام الفناء الجزء الثاني






اشراط الساعه الجزء الاول


اشراط الساعه الجزء الثاني



اشراط الساعه الجزء الثالث


اشراط الساعه الجزء الرابع




ثلاثه ينتظرهم العالم


اسماء القيامه



متنساش اصلك



التسميات:

posted by رهـــــف @ 9:35 ص   4 comments

الصفحة الرئيسية
مركز الأخبار
إشراقـــــــــات
أولادنا والأسرة
تنمية بشرية
صوتيات ومرئيات
ضحكة ليها معنى
الرياضة اليوم
مختارات متنوعة
ملفات خاصة
اتصل بنا الآن

تهنئة وتوصية

فنتقدم بخالص التهنئة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى سائر المسلمين، ونحن جميعًا إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم، وأن نكون ممن عفا الله عنهم، وكتب لهم عتقًا من النيران، كما نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية الإسلامية

منزلاوى ..أقلام حرة إخوان الدار مدونة ألحان أحمد سنجاب مدونة المنبر أحلف بإنى أعيش لفكرة شباب أون لاين صاحبة هدف حسبى ربى أهى ماشية وبتعدى صقراوى طب ليه كده رئيس مصر والخليفة القادم لن نصمت نسيم الشوق البنت المشمشية اصحى يا مصر حياتى نغم قلب أبيض جمعاوى صاحب عيادة أسنان أيام زمان عم فشكول بستان الحب حياتى كلها لله لا للسكوت فى قلبى نور نبض الحياة عاصفة النار بحر الدموع أنا مش ساكتة عاشق الجنة عودة الفاروقة خليك جرئ المجاهد الصغير

الآن اغتيال أديب






عدد الزوار من 9/10/2008